شفق نيوز/ أعلن محافظ ذي قار السابق، أحمد الخفاجي، يوم الخميس، عن تقديمه طعناً بقرار استبعاده من الانتخابات المحلية المقبلة، بسبب وجود قيد جنائي بحقه.

وذكر الخفاجي لوكالة شفق نيوز، أن "تحالف (المهمة) الذي أترأسه ويضم عدداً من المرشحين المستقلين تم استبعاد أربعة من مرشحيه في محافظتيّ ذي قار والمثنى، وهما المحافظتان اللتان سيخوض فيهما التنافس في انتخابات مجالس المحافظات".

وبين "أنا رئيس قائمة التحالف في ذي قار، وأحد المرشحين الأربعة المستبعدين، بحجة وجود قيد جنائي بحقي".

وأضاف "الصوت المستقل في قائمتنا يبقى يثير قلق أصحاب السلطة، وهو ممتد منذ 20 عاماً"، مؤكداً "قدمنا طعناً اليوم أمام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وننتظر صدور القرار المناسب بهذا الشأن".

ورأى الخفاجي، أن قرار استبعاده من الانتخابات المحلية المقبلة "لبس فني وسيتم تصحيحه في أقرب جلسة لقضاة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

وكان رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي قد كلّف شهر نيسان/ أبريل 2021 أحمد الخفاجي بمنصب محافظ ذي قار، ولم تمضي ستة أشهر حتى قدم الخفاجي استقالته من المنصب ليتم تكليف تكليف المحافظ الحالي محمد الغزي في 25 كانون الأول/ ديسمبر 2021 بالمنصب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار انتخابات مجالس المحافظات استبعاد مرشحين ذی قار

إقرأ أيضاً:

الشروع في سحب إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية

شرع أمس عدد من الراغبين في الترشح للإنتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر المقبل في سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة.

وبهدف تسهيل عملية سحب الاستمارات، تم اتخاذ كافة التدابير التنظيمية اللازمة والاستجابة بشكل فوري لطلبات الراغبين في الترشح وممثليهم، مثلما أكد عليه اليوم رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، في تصريح للصحافة.

وأوضح أن استمارات الاكتتاب “مزودة برقم تسلسلي وهي مسجلة على مستوى السلطة المستقلة باسم الشخص الراغب في الترشح وهذا من أجل قطع الطريق أمام كل محاولة تزوير”، مضيفا أن هذه الاستمارات “تخضع لمتابعة يوميا بفضل تطبيق معلوماتي تم وضعه من طرف السلطة المستقلة بحيث لا يمكن استعمال الاستمارات من طرف مترشحين آخرين”.

وشهد اليوم الأول من عملية سحب الاستمارات، توافد عدد من الراغبين في الترشح، على غرار الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، مرشح “تكتل الاستقرار والإصلاح”، بلقاسم ساحلي، ومرشح حركة مجتمع السلم ورئيسها، عبد العالي حساني شريف.

وكانت السلطة المستقلة للانتخابات قد أعلنت أمس السبت في بيان لها أن عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية يكون من مقرها الكائن بقصر الأمم بنادي الصنوبر.

وأضافت أنه “يمكن للراغبين في الترشح أو من يمثلهم إما التقدم مباشرة إلى مقر السلطة المستقلة مرفقين بالوثائق الإثباتية (رسالة إبداء نية الترشح موجهة إلى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وصل إيداع الكفالة، صورة شمسية حديثة ونسخة من بطاقة التعريف الوطني وتفويض لفائدة ممثل الراغب في الترشح أو حجز موعد لسحب استمارات التوقيعات الفردية من خلال الولوج إلى منصة خدمات السلطة المستقلة عبر الرابط الآتي: https://rdv2024.ina-elections.dz”.

وذكرت السلطة المستقلة أنه “استنادا لأحكام المادة 250 من الأمر 21-01 الوارد آنفا، أنه على الراغبين في الترشح، إيداع كفالة تقدر بمائتين وخمسين ألف ( (250.000 دج) دينار جزائري لدى مصالح الخزينة العمومية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني”.

مقالات مشابهة

  • نائب يطالب وزارة الشباب باتخاذ إجراءات عاجلة بحق مشروع استثماري بكربلاء
  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • غرفة عمليات مفوضية الانتخابات تباشر أعمالها في متابعة عملية تسجيل الناخبين
  • الشروع في سحب إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية
  • انطلاق التسجيل للانتخابات البلدية في ليبيا
  • موعد مقترح للاقتراع السري لانتخابات الاقليم
  • الداخلية الإيرانية تعلن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.. واستبعاد أحمدي نجاد
  • العليا للانتخابات تفتتح مركز الاتصالات والمساعدة
  • المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تبدأ تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية