دعا عدد من نجوم الفن الشعب المصري للمشاركة بكثافة في وقفة تضامنية أمام النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر، عقب صلاة الجمعة، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

الفنانين يدعون لوقفة تضامنية 

قالت الفنانة يسرا في تدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة بموقع «إكس» (تويتر سابقا): « شعب مصر.

. بعد صلاة الجمعة في ميادين المحافظات، وفي القاهرة عند المنصة.. في وقفة تضامنية مع أهلنا وإخواتنا في ⁧‫غزة..‬⁩ من أجل حقن الدماء والتنديد بمحاولات تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.. حفظ الله وطننا العربي كله».

وشارك الفنان حماده هلال جمهوره مقطع فيديو، قال فيه: «رجاء من الشعب المصري كله، كلنا واقفين عند المنصة، وقفة لدعم أهل غزة.. ربنا ينصرهم يارب».

وانضمت إليهم الفنانة دينا الشربينى، والتى شاركت من خلال فيديو قالت فيه: «أقل حاجة ممكن نعملها فى الظروف الصعبة والبشعة اللى بيمر بيها الشعب الفلسطيني أننا نقف النهاردة فى المنصة بعد صلاة الظهر، نقف وقفة تضامنية، ونبين للعالم كله أننا رافضين اللى بيحصل دا».

وقال الفنان كريم فهمي الذي شارك هو الأخر من خلال فيديو قال فيه: «كلنا فى حالة حزن بسبب اللى بيحصل فى فلسطين، بدعو كل الناس تنزل بعد صلاة الجمعة، وندعم الشعب الفلسطيني، ونحاول نوصل صوتنا، ونقول لأخواتنا الفلسطينيين أننا معاهم».

وانضم إليهم الفنان عمرو يوسف، الذي شارك فيديو قال فيه: «كلنا متابعين اللى بيحصل لإخواتنا الفلسطينين، وهنفضل نتكلم، وهنفضل نحاول نوصل صوتنا للعالم، والنهارده عند المنصة بعد صلاة الجمعة الناس كلها هتنزل علشان العالم كله يعرف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين يسرا فنانين وقفة تضامنية الشعب الفلسطینی وقفة تضامنیة صلاة الجمعة بعد صلاة

إقرأ أيضاً:

هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو

جددت هيئة المحامين بتطوان، الثلاثاء، تضامنها مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي، ونظمت وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية لتطوان، استجابة لجمعية هيئات المحامين بالمغرب.

ورفع محامو تطوان، شعارات تندد بجرائم الحرب التي ترتكب ضدّ الشعب الفلسطيني، وبالخصوص ساكنة قطاع غزة التي تعاني من ويلات الحرب منذ أشهر، إذ تجاوز عدد الشهداء 40 ألف شخص، فيما عدد المصابين غير محصور.

وفي هذا الصّدد، أكد محمّد بنحساين، نقيب هيئة المحامين بتطوان، في تصريح لموقع « اليوم24″، أن الوقفة التضامنية جاءت لتأكيد دعم حاملي البدلة السوداء، للقضية العادلة، وللتنديد بما وصفه بالجرائم ضد الإنسانية.

وأبرز بنحساين أن الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، ورفع شعارات استنكارية ضد العدوان الإسرائيلي، هي أقل ما يمكن تقديمه لضحايا الحرب المروعة في قطاع غزة، مؤكدا استمرار الأشكال الاحتجاجية إلى غاية التحرر من الاحتلال.

ونوّه المتحدّث بمشاركة محاميات ومحاميي هيئة تطوان في الوقفة التي دعت لها جمعية هيئات المحامين في المغرب، مشيرا إلى أنه تم الوقوف وقفة رجل واحد في وجه الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب كل يوم ضد الشعب الفلسطيني وساكنة قطاع غزة.

فيديو: أحمد معتكف

كلمات دلالية تطوان غزة فلسطين هيئة تطوان

مقالات مشابهة

  • هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو
  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • راشد عبد الرحيم: مجزرة ود النورة
  • النرويج تثمن جهود الجزائر بمجلس الأمن حول غزة
  • المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباحور
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة