صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@01:39:31 GMT

«أبوظبي إكستريم» تشهد مشاركة المصري رضا

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «زوارق الريموت والفلاي بورد» تنطلق في أبوظبي السبت «أبوظبي الرياضية» تُدشِّن الانطلاقة الجديدة بدورة برامجية شاملة

استقطبت بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC)، الفعالية المبتكرة والفريدة في عالم الفنون القتالية التي تنطلق دورتها الأولى اليوم في مبادلة أرينا بأبوظبي، العديد من نجوم الرياضة من المنطقة والعالم، حيث تشهد البطولة مشاركة بطل الفنون القتالية المختلطة المصري إسلام نادر رضا، أحد أبرز رياضيي الفنون القتالية المختلطة في مصر، والذي يحمل الحزام الأسود في الجو جيتسو.


ويذكر بأن رضا مصنف أول على مصر في وزن الريشة (وزن الـ 66 كجم) في الفنون القتالية المختلطة، وخاض بطولات عالمية مع مصنفين عالميين، ويحظى بسجل احترافي يضم 9 انتصارات مقابل خسارة واحدة، كما أنه أصغر لاعب مصري يحمل الحزام الأسود في الجو جيتسو.
ويواجه رضا في إطار البطولة خصمه الفلسطيني عبد الكريم السلوادي، وذلك ضمن منافسات الوزن المتوسط. ويمتاز رضا بممارسته الفنون القتالية المختلطة منذ طفولته، حيث قال: «لطالما استهوتني الرياضات الحماسية منذ صغري، وهذا ما دفعني للخوض في عالم الفنون القتالية المختلطة، وسرعان ما أدركت فوائدها على الصعيد الشخصي، فقد عززت ثقتي بنفسي واحترامي لذاتي، ومنحتني مزيداً من المرونة للتعامل مع الآخرين».
وبدأ رضا منذ 11 عاماً بالمشاركة في بطولات محلية متواضعة للفنون القتالية المختلطة التي تقدم جوائز تشجيعية للفائزين، وبعد عام ونصف العام شارك للمرة الأولى في بطولة رسمية، حيث نجح في إبراز اسمه على مستوى مصر، فضلاً عن تفوقه في رياضة الجو جيتسو.
وأعرب رضا عن شكره الجزيل لدولة الإمارات على دعمها للرياضات القتالية في المنطقة، حيث قال: «يسرني القدوم إلى أبوظبي وخوض النزالات في عاصمة الرياضات القتالية في العالم. ويساهم الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لجميع الرياضات القتالية، وفي مقدمتها الجو جيتسو، بمنح الرياضيين في المنطقة فرصة المشاركة في بطولات احترافية وعالمية المستوى».
ويقول رضا حول مشاركته في البطولة: «تمتاز أبوظبي إكستريم بأنها بطولة فريدة من نوعها تعتمد قواعد وأساليب جديدة، حيث تجمع بين القفص والجرابلينج ما يتطلب مني تغيير أسلوبي، إذ لطالما اعتدت بدء نزالاتي باللكمات والضربات ثم إنهاءه بالجرابلينج، خلافاً لهذه البطولة التي تعتمد على القتال الأرضي، وأرجو أن أوفق في إظهار مهاراتي في الجرابلينج وإحراز الفوز».
وأكد رضا أنه يفضل رياضات الجو جيتسو والجرابلينج والمصارعة لأنها تعتمد على المهارة والتقنيات بشكل رئيسي عكس الملاكمة والكيك بوكسينج التي ترتكز على القوة بدرجة كبيرة، وقال: «أفضّل الرياضات المهارية التي لا تعتمد على وزن اللاعب وقوته البدنية، وتبرز مدى مهارة اللاعب وسرعته وتقنياته».
وأشار رضا إلى أن مصر تضم الكثير من الرياضيين البارزين، وقال: «تمتاز مصر بأنها تحتضن العديد من المواهب الواعدة في رياضات الجو جيتسو والجرابلينج والمصارعة والملاكمة، والذين أتوقع لهم تحقيق مستقبل باهر وحصد إنجازات كبيرة».
وحول نزاله المقبل، قال رضا: «أحترم عبد الكريم السلوادي لأنه بطل معروف في رصيده إنجازات عديدة، وأثق بمهاراتي وقدرتي على تقديم أداء جيد وتحقيق الفوز. وأدعو جميع عشاق الرياضات إلى حضور البطولة والاستمتاع بمشاهدة النزالات الحماسية وتشجيعي، لأن حضورهم يمدني بالحافز لبذل جهد أكبر والتفوق في الحلبة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الجو جيتسو الفنون القتالیة المختلطة الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، استضافة الرياض لنهائيات منافسات "الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024" والتي ستقام خلال الفترة من 27 إلى 28 يونيو، حيث سيتنافس المتأهلون للفوز ببطولتي روكيت ليج – Rocket League، واللعبة الشهيرة عالمياً تيكن 8 – TEKKEN 8، والحصول على إحدى الجوائز من الإجمالي البالغ 150 ألف دولار أمريكي.

وتعد البطولة الأحدث في عالم الرياضات الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يتنافس فيها نخبة من المحترفين وأبرز الأندية من 6 دول عبر سلسلة من المواجهات الحماسية.

وكانت النسخة الأولى من الدوري انطلقت الشهر الماضي بتنظيم دور المجموعات، واستمرت من 12 إلى 21 مايو، حيث تواجه 12 فريقاً من البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات في بطولة أقيمت بشكل افتراضي للعبة روكيت ليج – Rocket League، لعبة كرة قدم السيارات وإحدى أشهر الألعاب وأكثرها شعبية عبر العالم.

من جهته أكد الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن عشاق الرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء المنطقة ينتظرون انطلاق هذا الحدث الاحترافي الذي ستحتضنه الرياض بحماس كبير, منوهاً أن استضافة هذه النهائيات هو تأكيد على الالتزام بتطوير قطاع الرياضات الإلكترونية ودعم المواهب وتنظيم أقوى الأحداث والبطولات في هذا المجال.

وبعد تصدرهم المجموعتين "أ" و "ب" على التوالي في دوري المجموعات، تأهل إلى النهائيات كل من فريق Xenon Esports ممثلاً عن دولة الكويت، والمنتخب الوطني "ب" ممثلاً عن سلطة عمان، فيما يشارك في تصفيات المجموعة "أ" من الدوري كل من منتخب البحرين الوطني، بالإضافة إلى مشاركة Unity Esports من الكويت وKHK Esports من البحرين الذين تأهلوا ضمن تصفيات المجموعة "ب"، وسيمثّل المملكة Twisted Minds وTeam Falcons.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»
  • نادي النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في إفريقيا فما السبب ؟
  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • الواجهات البحرية والمرافق العامة تتهيئ لاستقبال المتنزهين بجدة
  • روسيا بصدد اختبار "دبابات مسيرة هجينة" (فيديو)
  • ألمانيا.. إعادة إعمار أوكرانيا يتطلب وقف العمليات القتالية في البلاد
  • طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • بعد نجاح حلبات الفورميلا وان.. هل تدخل مصر عصر الفورميلا قريبا ؟
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا