وصلت منذ قليل ميدان التحرير المسيرة الداعمة للقضية الفلسطينية، والتي خرجت من جامع الأزهر الشريف، بعد جابت العديد من الشوارع الجانبية المحيطة بالأزهر، رافعة شعار فلسطين عربية.

وانضم الآف من المصريون للمسيرة، في الشوارع للمشاركة في دعم القضية الفلسطينية، والتي تمر بمنعطف خطير، يتطلب حشد كافة الطاقات من الشعوب العربية تنديدا بالجرائم التي ترتكب تجاه الشعب الفلسطيني.

 

وكان خرج الآف المصلين بالجامع الأزهر الشريف، عقب صلاة جمعة اليوم 20 أكتوبر 2023، في مظاهرات حاشدة  لدعم  القضية الفلسطينية، ومؤازرة اللأشقاء في فلسطين.

وردد المتظاهرون، الذين يحملون أعلام فلسطينة.. بالروح والدم نفديك يا أقصى.. وتسقط تسقط إسرائيل.. وفلسطين عربية رغم أنف الصهيونية.. والله أكبر الله أكبر..  وواحد اثنين الجيش العربي فين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر التحرير إسرائيل ميدان التحرير

إقرأ أيضاً:

أونروا: اسرائيل تسعى لتصفيتنا مع القضية الفلسطينية

بغداد اليوم -  متابعة

اتهمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم السبت (1 حزيران 2024)، القادة الإسرائيليين بمحاولة تصفيتها تمهيدا لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، باعتبار "أونروا" إطارا حاميا لتلك القضية، وتصفية حل الدولتين والعملية السياسية بشكل عام.

واكدت الوكالة أن "تصعيد إسرائيل حملتها ضد الوكالة مؤخرا يهدف إلى القضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين"، مؤكدة أنها "لن تخلي مقرها في القدس".

من جانبه، قال المتحدث باسم "أونروا" عدنان أبو حسنة في تصريحات صحفية، إن "تصنيف إسرائيل للأونروا منظمة إرهابية تطور خطير يدل على نوايا خطيرة تتعلق بوقف عمل الوكالة في غزة والضفة والقدس"، لافتا إلى أنه "لم يسبق في تاريخ الأمم المتحدة أن تصنف منظمة أممية بأنها منظمة إرهابية".

وأضاف أنه "كانت هناك في الماضي محاولات مستمرة للتهجم على أونروا وتوجيه اتهامات لها، لكن هذه المرة أخذت حملة إسرائيل ضدها أبعادا مختلفة تتعلق بمستقبل عمليات الوكالة".

وأكد أبو حسنة أننا "لن نخلي مقرنا بالقدس، نعمل هناك منذ عام 1950، وهناك اتفاقية موقعة مع إسرائيل في عام 1967 تنص على السماح للوكالة بالعمل في الضفة وغزة والقدس الشرقية والتمتع بالحصانة وتسهيل عملياتها هناك".

وكان المفوض العام لـ"أونروا" فيليب لازاريني قد دعا في وقت سابق إسرائيل لوقف حملتها ضد الوكالة، مؤكدا أن على العالم أن يتحرك لمحاسبة مرتكبي الهجمات على الوكالة وموظفيها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نائب بالشيوخ يكشف تفاصيل التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين
  • الحوار الوطني يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا نتيجة انخراطهم بدعم فلسطين
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • أسامة كمال: الرئيس السيسي تصريحاته ثابتة من القضية الفلسطينية وطلباته معروفة لكل قادة العالم
  • أحمد حلمي يدعم القضية الفلسطينية خلال وجوده بهولندا.. ماذا فعل؟
  • أونروا: اسرائيل تسعى لتصفيتنا مع القضية الفلسطينية
  • المصري للفكر والدراسات: دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينقطع ولو يومًا واحدًا منذ عقود
  • حين صارت العقائد أكبر من فلسطين
  • فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية
  • شاهد| كتائب القسام تسقط قذيفة أفراد بمسيّرة على تجمع لجنود الاحتلال في غزة