لجريدة عمان:
2024-06-16@13:32:00 GMT

أوراق عمل في ملتقى القيادات الكشفية بمسندم

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

أوراق عمل في ملتقى القيادات الكشفية بمسندم

نفذ قسم الكشافة والمرشدات بتعليمية مسندم ملتقى للقيادات الكشفية والإرشادية لقادة الوحدات بمدارس المحافظة من أجل إتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات فيما بينهم وعرض النماذج المجيدة في وحداتهم وتبادل الأفكار في كيفية إدارة وقيادة الوحدة عن طريق توحيد الآلية المتبعة وفق المنهج الكشفي والتقاليد المتعارف عليها مسايرين التطور والتحديث الذي تتبناه المنظمة الكشفية العالمية، ونفذ الملتقى على مدار يومين لقادة الوحدات الكشفية والإرشادية لمدارس محافظة مسندم.

حيث قدم المشرف الكشفي سليمان بن علي بن أحمد الشحي ورقة عمل بعنوان تنظيم وإدارة الوحدة الكشفية والإرشادية، استعرض من خلالها كيف يقوم القائد بتكوين وحدة كشفية بالمدرسة وطرق ووسائل الإعلان عن تشكيل الوحدة وما هي الإجراءات المتبعة لتنظيم وإدارة الوحدة الكشفية، وكذلك التعرف على المجالس القيادية بالوحدة كمجلس إدارة الوحدة ومجلس الوحدة ومجلس الشرف ومجلس الطليعة، كما تم التطرق إلى كافة المهام والمسؤوليات لكل كشاف بالوحدة الكشفية والإرشادية وكذلك متطلبات القبول بالوحدة ونظام الترقي والشارات. أما في الورقة الأخرى فتم التأكيد على أن اليوم الدراسي يبدأ فعليا من مراسم تحية العلم وتم التدريب على الخطوات الإجرائية لمراسم تحية العلم والتطبيق العملي عليه.

وقدمت مشرفة المرشدات مريم بنت علي بن راشد الشحية ورقتي عمل بعنوان الحركة الكشفية والإرشادية (المفاهيم – الهدف) والتقاليد الكشفية والإرشادية، حيث تحدثت عن تاريخ بداية انطلاق الحركة الكشفية والإرشادية بجميع مراحلها وخاصة في سلطنة عمان كما تحدثت عن أهم المبادئ والقيم الأصيلة التي قامت عليها وكذلك التقاليد الكشفية من خلال مراسم تحية العلم وحفل الوعد والقبول للأعضاء الجدد.

وفي الجلسة الأخيرة تحدث رئيس قسم الكشافة والمرشدات صهيب بن محمد الشحي عن الاستعدادات للمشاركة في المخيم الكشفي العالمي السنوي عبر الإنترنت خلال الشهر الجاري واستخدام مجموعة من البرامج والتطبيقات التفاعلية للمحادثة الكتابية والصوتية من خلال الهاتف أو أجهزة الحاسوب للتواصل مع منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية لتبادل الخبرات والعارف والمهارات والتعرف على أصدقاء جدد، حيث يشارك سنويا أكثر من مليون مشارك في هذا الحدث.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: الاتفاقية الأمنية بين واشنطن وكييف مجرد أوراق لا قيمة قانونية لها

موسكو-سانا

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الاتفاقية الأمنية بين الولايات المتحدة والنظام الأوكراني بأنها مجرد حبر على ورق، وتفتقد إلى أي قوة قانونية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها للصحفيين: “إن مثل هذه الاتفاقيات مجرد أوراق عادية لا قيمة قانونية لها، وهي ضرورية فقط لرئيس النظام الأوكراني ليظهر للمواطنين المتبقين في أوكرانيا الذين لم يضعهم بعد تحت حد السكين أن المجتمع الدولي يبدو معهم”.

وتابعت زاخاروفا: “أعتقد أنهم بحاجة إلى ذلك من أجل التوجه إلى ما يسمى بالمؤتمر في سويسرا مع بعض التطورات ذات الطبيعة شبه القانونية مرة أخرى”.

وختمت زاخاروفا ساخرة “الحقيقة هي أن زيلينسكي أستاذ في الأعمال الاستعراضية وهو يستخدم كامل قدراته الفنية لتمرير السيئ على أنه جيد”.

مقالات مشابهة

  • تحية للسهرانين والشقيانين.. أضحى مبارك يا مصر
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • زاخاروفا: الاتفاقية الأمنية بين واشنطن وكييف مجرد أوراق لا قيمة قانونية لها
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ محافظ قنا وكافة القيادات بالمحافظة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • مراکش تعزز رحلاتها الجوية الطويلة المدى بعد الدوحة وإسطنبول برحلة مباشرة من مونتريال إلى مراكش
  • النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام
  • تحية لوزير النقل
  • أردوغان يطالب الولايات المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل بشأن غزة
  • الباعور يتسلم أوراق اعتماد السفير الإسباني