بدأت وزارة الزراعة في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية  لعلاج مواشي صغار المربين  والمزارعين بقري محافظة المنوفية في الفترة من ٢١ أكتوبر  الى ٢٤  اكتوبر 2023.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين 
وتنفيذا لتوجيهات معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد  القصير  وبالتنسيق مع الدكتور  محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.



قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل  البيطرية  العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين.

وأوضح فاضل، إن هذه  القافلة ستقام بالتنسيق  بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية  ومديرية الطب البيطرى  في محافظة المنوفية وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة  الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الانتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية  بمركز البحوث الزراعية.

واضاف فاضل ان هذة القافلة  سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين  بقري محافظة المنوفية، وأكد ان هذة القافلة سوف اقوم بعدة جولات بقري ومراكز محافظة المنوفية في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية    واضاف فاضل ان هذة القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، تدشين مرحلة جديدة من محطاتها متمثلة في مبادرة «أنت الحياة» في محافظة المنوفية، لتقديم الخدمات المختلفة لأهالي المحافظة، لا سيما الأكثر احتياجا.

مبادرة «أنت الحياة» بالمنوفية 

أوضحت مؤسسة حياة كريمة، أن مبادرة «أنت الحياة»، انطلقت في قرية دراجيل بمركز الشهداء مع شركاء التنمية بعدد من المشروعات والفعاليات، موضحة أن المبادرة شملت مجموعة متنوعة من الفعاليات التوعوية والتنموية أهمها: ملتقى التوظيف، من مجمع عمال مصر، سداد ديون الغارمين، من مؤسسة مصر الخير، امتحان محو الأمية من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

حكايات «ماما سماح»

وأضافت حياة كريمة، أن الفعاليات تضمنت أنشطة توعوية من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قوافل ثقافية «إنشاد ديني، مسرح عرائس، رسم على وجوه الأطفال»، حكايات «ماما سماح» من الكاتبة سماح أبو بكر عزت سفيرة مؤسسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قافلة طبية بمبادرة حياة كريمة بقرية الدناقلة بالمنشاه
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • احتفالا بالعيد القومى.. مساعدات مالية وعينية للأسر الأكثر احتياجا بالمنوفية
  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية منقباد
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ