أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان مناورة جوية مشتركة للمرة الأولى بالقرب من شبه الجزيرة الكورية اليوم الأحد.

وذكرت القوات الجوية الكورية الجنوبية أن هذه المناورة نفذت وسط جهود ثلاثية لتعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات الكورية الشمالية، بحسب وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وأجريت المناورة الثلاثية جنوب شبه الجزيرة الكورية، حيث تتداخل مناطق تحديد الدفاع الجوي الكورية الجنوبية واليابانية، وشاركت فيها قاذفة استراتيجية أمريكية من طراز B-52H، بالإضافة إلى طائرات مقاتلة كورية جنوبية وأمريكية ويابانية.

وفي حين أجرت القوات الجوية الأمريكية تدريبات ثنائية منفصلة مع نظيرتها الكورية الجنوبية واليابانية حول شبه الجزيرة، فقد كانت المرة الأولى التي تجري فيها الدول الثلاث تدريبات جوية مشتركة في المنطقة.

وقالت القوات الجوية الكورية الجنوبية إن "هذه التدريبات تهدف إلى متابعة الاتفاقيات الدفاعية التي تمت مناقشتها في قمة كامب ديفيد في أغسطس وتوسيع قدرات الرد لدى الدول الثلاث ضد التهديدات النووية والصاروخية المتقدمة لكوريا الشمالية".

وأضافت أن التدريبات أظهرت التضامن بين الدول الثلاث، مشيرة إلى أنها تخطط لمواصلة تعزيز التعاون الثلاثي على أساس التحالف الراسخ بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة. 

وجاءت التدريبات الأخيرة بعد أن اتفق الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول والرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا على تعزيز التعاون الأمني وإجراء تدريبات "سنوية محددة ومتعددة المجالات ثلاثية الأطراف" بشكل منتظم خلال قمة الأمريكية الكورية التي عقدت فى "كامب ديفيد" في أغسطس الماضي.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الکوریة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

أكرم توفيق ينتظم في تدريبات الأهلي والكشف حالته الطبية

انتظم أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التدريبات الجماعية للفريق التي أُقيمت اليوم على ملعب التتش بالجزيرة، تحت إشراف المدرب السويسري مارسيل كولر.

تفاصيل انتظام أكرم توفيق في التدريبات

أكد الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق، في بيان رسمي أصدره النادي، أن أكرم توفيق خضع لفحص طبي للاطمئنان على حالته الصحية، وتم التأكد من جاهزيته للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وأوضح جاب الله أن توفيق انتظم في جميع فقرات المران للمرة الأولى بعد الاطمئنان على حالته الطبية والبدنية، وذلك بعد غيابه عن التدريبات ومباراة الأمس أمام فاركو بسبب آلام الركبة.

رافينيا يرد بقوة على مبابي: محظوظون أنك خسرت كأس العالم أمام منتخب من أمريكا الجنوبية الأسرع في تاريخ اليورو.. ألبانيا تصعق إيطاليا بهدف مبكر

يستعد الأهلي لمواجهة فريق الاتحاد السكندري في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من دوري Nile، على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا على فاركو بهدفين مقابل هدف في لقاء مؤجل من الجولة 11 من دوري Nile، والذي أُقيم على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب.

مقالات مشابهة

  • العراق والولايات المتحدة يبحثان استمرار التعاون الثنائي لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم
  • أكرم توفيق ينتظم في تدريبات الأهلي والكشف حالته الطبية
  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • سفن حربية روسية تجري مع البحرية المصرية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط
  • أسطول بحر البلطيق يعلن إجراء تدريبات على سحب سفينة في حالة الطوارئ
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • أسباب التفاوت في الثراء والفقر بين الدول.. أمريكا اللاتينية واليابان نموذجا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية