أعلن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز"، أنه تم العثور على تعليمات لإنتاج أسلحة كيميائية مع عنصر لحماس، وفق روسيا اليوم.

وقال هرتسوغ: "هذه مواد تابعة لتنظيم القاعدة، نحن نتعامل مع داعش والقاعدة وحماس، وفي هذه المواد يوجد تعليمات حول كيفية صنع أسلحة كيميائية".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه عثر على "USB" يتضمن تعليمات لإنتاج تعليمات لإنتاج أسلحة كيميائية كانت بحوزة أحد عناصر حماس القتلى الذين شاركوا في هجوم 7 أكتوبر.

وقال موقع "أكسيوس" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين بالإضافة إلى اطلاعه على نسخة من الملفات التي عرضتها وزارة الخارجية الإسرائيلية على الموقع الأمريكي، إن الجنود عثروا بداخل الـ"USB" على تعليمات تنص على كيفية إنتاج سلاح كيميائي مرتجل يعتمد على السيانيد.

وذكر الموقع الأمريكي برغم أنه لا يتضح من الملف ما إذا كانت حماس جدية أو ما إذا كانت لديها خطة عملياتية لاستخدام الأسلحة الكيماوية، فإن وجود الملف قد يشير إلى أن الحركة كانت مهتمة بمعرفة إنتاج مثل هذا الجهاز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس الجيش الإسرائيلي الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ هرتسوغ أكسيوس أسلحة کیمیائیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعتزم توزيع مزيد من الأسلحة على مستوطني الضفة

قالت القناة 7 الإسرائيلية اليوم الخميس 30 مايو 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي يعتزم توزيع المزيد من الأسلحة الرشاشة على مستوطنين في الضفة الغربية.

وقالت القناة 7 الإسرائيلية، المحسوبة على المستوطنين، الخميس: "أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيوزع أسلحة طويلة (رشاشة) إضافية في الضفة الغربية".

يأتي ذلك في اعقاب تقارير عن إطلاق نار على مستوطنات قرب طولكرم في شمالي الضفة الغربية ومقتل جنديين اسرائيليين دهسا قرب نابلس في شمالي الضفة.

وأضافت: أعلن ممثل القيادة الوسطى بالجيش الإسرائيلي (لم تسمه) في اجتماع للجنة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) البرلمانية أنه سيتم توزيع أسلحة طويلة أيضًا على السكان الذين ليسوا أعضاء في الفرقة الاحتياطية من أجل تعزيز الأمن".

وتابعت: "سيتم توزيع الأسلحة وفق المعايير".

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أطلق نهاية العام الماضي حملة لتسليح إسرائيليين، بمن فيهم المستوطنين في الضفة الغربية، بداعي توفير الحماية من الهجمات الفلسطينية.

وجرى توزيع أسلحة على مستوطنين وعلى جنود احتياط بالجيش الإسرائيلي، دون تحديد كمية الأسلحة التي تم توزيعها.

من جهته قال رئيس لجنة الضفة الغربية وعضو الكنيست من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف تسفي سوكوت: "إن قرار توزيع المزيد من الأسلحة في مستوطنات (الضفة الغربية) أمر مهم وسيعزز الشعور بالأمن.

ودعا في تصريح للقناة 7 الإسرائيلية سكان المستوطنات الذين يرغبون في المشاركة في الدفاع عن مكان إقامتهم إلى تقديم طلبات لحمل الأسلحة من أجل إضافة قوة رد كبيرة أخرى"، وفق القناة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعطي تعليمات بتوسيع مستوى الضربات على لبنان.. إليكم التفاصيل
  • نتنياهو يعطي تعليمات "توسيع" مستوى الضربات على لبنان
  • زيلينسكي يشتكي من أن روسيا تنتج أسلحة أسرع من الغرب مجتمعا
  • روسيا.. ابتكار طريقة لإنتاج محركات المسيرات الجوية منخفضة التكاليف بنسبة 30%
  • إسرائيل تعتزم توزيع مزيد من الأسلحة على مستوطني الضفة
  • جيش الاحتلال يعتزم توزيع أسلحة جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتزم توزيه رشاشات جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية
  • بلينكن: على إسرائيل أن تفكر في ما إذا كانت الانتصارات "الهشة" ضد حماس تبرر مصرع مدنيين بغزة
  • تحليل CNN أظهر أنها أمريكية.. بلينكن: لا يمكنني تحديد أسلحة إسرائيل في الغارة على مخيم نازحي رفح
  • البرازيل تستدعي سفيرها في إسرائيل