زار وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة د.هبه مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة  محافظة دمياط لمتابعة خطط المحافظات ومتابعة عدد من المشروعات.
وأكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الوزارة على عملية المتابعة، حيث لا يقتصر الأمر على وضع الخطط فقط بل مع ضرورة متابعتها للوقوف على الموقف التنفيذي لكل محافظة تجاه الخطة الاستثمارية وتحقيق المشروعات المدرجة بها، مع حرص الوزارة على المساهمة في تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ تلك المشروعات، وذلك لتحسين مستوى معيشة المواطن.


من جانبها أوضحت د.هبه مغيب أن الزيارة جاءت للوقوف على ماتم انجازه ومعرفة المعوقات التى تواجه تنفيذ المشروعات والعمل على حلها وذلك للاستخدام الأمثل لاستثمارات الخطة الاستثمارية.
وتابعت مغيب أن المشروعات التي تمت متابعتها تضمنت مشروعات حماية الشواطئ، التجهيز للأمطار والسيول، أعمال رصف طرق وكهرباء وإنارة متفرقة بمراكز ومدن المحافظة، مشروع تطوير كورنيش النيل، مشروعات إنشاء وتطوير المواقف، الوحدات المحلية ومراكز المعلومات.
والتقى وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالسيد اللواء رأفت همام سكرتير عام المحافظة والسادة المسئولين بها، وشارك بالوفد الأستاذ محمد رشاد محمد مدير عام إعداد خطط المحافظات والأستاذ هشام رمضان جاد الباحث بالقطاع والأستاذة أمل عبد الرحمن باحث بقطاع إعداد الخطة القومية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط دمياط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكلف مديرية الطرق بالإنتهاء من الأعمال الجارية وفقاً للبرامج الزمنية

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مسئولى مديرية الطرق، بسرعة الإنتهاء من المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، ليتم بعد ذلك تنفيذ أعمال الرصف، وما يعقبها من وضع اللمسات الجمالية من الدهانات والإنارة والتشجير.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة الوتيرة فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الملوانى مدير عام الطرق والنقل، أنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان نعمل على قدم لإنهاء أعمال الخطة الإستثمارية للرصف للعام المالى الحالى 2023/2024 ، والتى يصل إجمالى أطوالها إلى 50 كم ، وبإعتمادات 131.5 مليون جنيه ، وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 92 % ، لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من إستكمال أعمال الرصف بطريق أسوان / القاهرة أمام مدينة دراو .

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • قنا تبذل مساعي لإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية بمركزين
  • الداودي يستعرض مشروعات الربع الأخير من الخطة الاستثمارية لمركزى قنا وأبوتشت
  • "الداودي" يستعرض موقف مشروعات الخطة الاستثمارية لمركزي قنا وأبو تشت
  • «الدبيبة» يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنموية للعام 2024
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • محافظ أسوان يكلف مديرية الطرق بالإنتهاء من الأعمال الجارية وفقاً للبرامج الزمنية
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • رئيس مركز قوص يترأس اجتماع لجنة التخطيط المحلي