رؤيا الأخباري:
2024-05-20@05:57:17 GMT

غوغل وويز تعطل خرائطها في تل أبيب وغزة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

غوغل وويز تعطل خرائطها في تل أبيب وغزة

متحدث باسم غوغل: تعطيل القدرة على حركة المرور الحية وبيانات اختناقات المرور الكثيفة مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية تكشف معلومات حركة المرور المباشرة تفاصيل حول تحركات القوات أو حيث تتجمع حشود من الأشخاص

عطلت خرائط غوغل وويز  تحديثات حركة المرور المباشرة لمناطق تابعة للاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة.

وبحسب شبكة بلومبيرغ الإخبارية، فإن الاحتلال الإسرائيلي طلب من غوغل وويز، طلب تعطيل التحديثات، قبيل اجتياح بري وشيك على القطاع غزة.

بدروه، أكد متحدث باسم غوغل أنه تم تعطيل القدرة على حركة المرور الحية وبيانات اختناقات المرور الكثيفة مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية.

حركة المرور المباشرة

وتكشف معلومات حركة المرور المباشرة تفاصيل حول تحركات القوات أو حيث تتجمع حشود من الأشخاص، وتجمع  التقنية بيانات المواقع لإظهار مكان حدوث تأخيرات في حركة المرور.

وتظهر رسالة للمستخدمين لتطبيق Waze للخرائط في المناطق التي يدور بها الصراع مفادها: "بسبب الوضع الأمني: لن يتم عرض حركة السائقين أو الاختناقات المرورية والتنبيهات الأخرى".

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق خرائط Waze لا يزال يعمل بكامل طاقته في مناطق فلسطين المحتلة، بينما تم تعطيل بيانات حركة المرور الحية في خرائط Google في جميع أنحاء البلاد.

وعطلت Google في العام الماضي، حركة المرور الحية في أوكرانيا كوسيلة لحماية المدنيين عندما بدأت القوات الروسية بعملياتها العسكرية.

واستخدم المدنيون خرائط Google في وقت مبكر من حرب أوكرانيا، لمشاهدة التحركات الروسية قبل ساعات من إعلان بدئها من قبل الرئيس فلاديمير بوتين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين تل أبيب الحرب في غزة غوغل حرکة المرور المباشرة حرکة المرور الحیة

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

 
شهدت الحركة المرورية صباح اليوم السبت حالة من السيولة  المرورية بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث حوادث الطرق.


سيولة مرورية بالقاهرة:

وانتظمت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط  وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة.

واتسابت حركة المرور بأعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبدالناصر.  


و انتظمت الحركة المرورية بمناطق وسط القاهرة وبالشوارع والميادين، وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسى ورمسيس ومنطقة المظلات وبمنطقة سعد زغلول والسيدة زينب المتجه إلى حي مصر القديمة وبدار السلام وسط تواجد أمني لتيسير حركة المرور.

الحالة المرورية بالجيزة:

كما انسابت حركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات مرورية مكبرة:

وفي سياق متصل شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة صباح اليوم حملات مرورية مكبرة لمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة ارتداء الكمامات بوسائل المواصلات العامة.

مقالات مشابهة

  • شرطة نيويورك تعتقل شاباً تسلق جسر جورج واشنطن وعطّل حركة المرور
  • انتظام حركة سير المركبات على طريق الملك فهد بالرياض
  • المسيلة: هذه الطرق مقطوعة امام حركة المرور
  • تعرف إلى عقوبة التعليق السيئ على خرائط جوجل؟
  • تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ الألماني بسبب تظاهرة لنشطاء بيئيين
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • جيش الاحتلال: حكم غزة سيكلف تل أبيب 6 مليارات دولار سنوياً
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • إسرائيل ترسل المزيد من القوات إلى رفح وغزة على شفير المجاعة
  • شركة غوغل تكشف عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي