أعلنت أمانة منطقة الرياض بدء أعمال الصيانة في طريق الملك فهد، بطول 31 كلم بهدف رفع مستوى السلامة المرورية بالمدخل الشمالي للمدينة، تحقيقًا لرسالتها بتعزيز التنمية الحضرية المستدامة، وتوفير خدمات عالية الجودة .

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة بالسفلتة والدهانات، تبدأ عملها في المدخل الشمالي للمدينة في طريق الملك فهد؛ لتحسين تجربة التنقل، ورفع كفاءة الطرق، بما يعزز ركائز الأمانة بإيجاد بنية تحتية متطورة.

وتعمل الأمانة وفق آلية عمل محددة لإدارة صيانة وسفلتة الطرق بالتعاون مع شركائها، وتطبيق معايير الجودة والسلامة، بما يضمن تنقلاً آمنًا لسالكي الطريق، ومراعياً لأنظمة السلامة المرورية.

يذكر أن أعمال الأمانة للصيانة المستمرة للطرق تأتي ضمن دورها في تنظيم وتنسيق المدينة، وفق مخطط تنظيمي معتمد، وامتدادًا لركيزتها في تقديم خدمات متميزة، وتحقيقاً لرؤيتها بالوصول إلى أمانة رائدة، لرياض مزدهرة مستدامة ترتقي بجودة الحياة.

حفاظًا على كفاءة الطرق وجودتها..
بدأنا في #أمانة_منطقة_الرياض أعمال الصيانة بالمدخل الشمالي للرياض من طريق الملك فهد، بطول 31 كيلومتر؛ بهدف رفع مستوى السلامة المرورية، ضمن دورنا في تنظيم وتحسين تجربة التنقل على الطرق. ????️ pic.twitter.com/rNSnzGaRkw

— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) October 24, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طريق الملك فهد أمانة الرياض طریق الملک فهد

إقرأ أيضاً:

«النقل» تكشف مستجدات أعمال تنفيذ مشروعات ميناء الدخيلة 

كشفت وزارة النقل، مستجدات تنفيذ المشروعات التنموية بميناء الدخيلة، والتي تشتمل على مشروع إنشاء محطة الصب الجاف النظيف والذي بلغت نسبة تنفيذ أعمال الردم 85% والنسبة الإجمالية لتنفيذ المشروع 47% والذي يهدف إلى إنشاء رصيف بطول 1150 متر وعمق 15 مترا وظهير خلفى 300 ألف م2 وقادر على استقبال عدد 4 سفن بطول 240 مترا، ومن المخطط أن يضيف طاقة إستيعابية تقديرية من 6-7 مليون طن إضافة - السنة.

محطة متعددة الأغراض

وأكدت الوزارة تقدم أعمال تنفيذ مشروع محطة متعددة الأغراض على رصيف 100 بميناء الدخيلة والتي تقوم بتنفيذها إحدى شركات القطاع الخاص، في ضوء تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات وزارة النقل.

وأكدت الوزارة أنّ نسبة تنفيذ أعمال الردم بالمرحلة الأولى بلغت 100% وأعمال تحسين التربة بالمرحلة الثانية 91% وإجمالي نسبة تنفيذ المشروع 98% والذي يهدف إلى زيادة الطاقة الإستيعابة لتداول الحاويات والبضائع من خلال إنشاء رصيف بطول 1680 وبمساحة إجمالي 1.28 مليون م2 ويتكون من محطة متخصصة للحاويات مكونة من رصيف بطول 1200 متر، وعمق 18 مترًا، ومساحة تبلغ 840 ألف م2 تقريباً، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة- سنويا.

محطة الحاويات برصيف 100

ونوهت بتوقيع عقد إنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات برصيف 100 بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية والتحالف العالمي هاتشيسون MSC كوسكو وحيث يوفر المشروع ما يزيد على 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وسيتم استخدام باقي مساحة المحطة في تداول البضائع العامة وبضائع الرورو.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا
  • هيونداي الأردن تحصد جائزة أفضل مركز صيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل
  • مؤسسة الوحدة للتجارة – هيونداي الأردن تحصد جائزة أفضل مركز صيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • أمانة منطقة القصيم توقع عقد سفلتة بتكلفة أكثر من 4 ملايين ريال
  • «النقل» تكشف مستجدات أعمال تنفيذ مشروعات ميناء الدخيلة 
  • أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيقه بطولة كأس الملك والدوري وكأس السوبر
  • رصف شارع السلخانة القديمة ببلطيم بطول 600 متر
  • الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع الأضاحي وتستقبل الطلبات إلكترونيا غداً
  • وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد لكثرة الأعطال