RT Arabic:
2024-06-16@11:34:18 GMT

غانتس: اجتياح غزة مرحلة من مراحل قد تستغرق سنوات

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

غانتس: اجتياح غزة مرحلة من مراحل قد تستغرق سنوات

أكد عضو حكومة الطوارئ الإسرائيلية بيني غانتس أن الاجتياح البري لقطاع غزة "هو مرحلة واحدة فقط من سلسلة مراحل قد تستغرق سنوات".

"يديعوت أحرونوت": خياران أمام حكومة نتنياهو وكلاهما صعب

وأكد غانتس أن "الجيش على الحدود الشمالية (مع لبنان) يهاجم بقوة بعد إخلاء المنطقة من السكان"، مشيرا إلى أن "دولة إسرائيل تتعامل مع تحدٍّ لا تعرفه منذ قيامها على المستويات العسكرية والسياسية والاجتماعية".

وردا على سؤال عما إذا كان يتحمل أيضا مسؤولية فشل 7 أكتوبر، أجاب: "كل من شارك في قيادة دولة إسرائيل، لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يزيل المسؤولية عن نفسه، بما في ذلك أنا".

وأضاف: "كنت أتولى مناصب أمنية وسياسية رئيسية في إسرائيل منذ أكثر من 20 عاما. ولا أعفي نفسي من المسؤولية لا عن أشياء حدثت ولا عن أشياء لم تحدث"، مشددا على "أننا سنواصل هذه الحملة، وسنفوز بها".

واعتبر غانتس أن "دخول حكومة الطوارئ وتشكيل حكومة الحرب كان الخطوة الصحيحة لدولة إسرائيل وهذه الخطوة أثبتت نفسها بالفعل، في صنع القرار، في السلوك السياسي الأمني، في الرسالة الداخلية للمجتمع الإسرائيلي وفي الرسالة الخارجية إلى أعدائنا".

المصدر: RT + Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو بيني غانتس تل أبيب حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي

اليمينيون المتطرفون وحدهم يحكمون إسرائيل، فإلى متى؟ حول ذلك، كتب أندريه كوزماك، في "إزفيستيا":

أعلن الزعيم المعارض بيني غانتس، انسحابه من حكومة الطوارئ. وفي موازاة ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة يدعم اقتراح الهدنة بين إسرائيل وحماس. في هذه الأثناء، في الولايات المتحدة نفسها، ولأول مرة، صدرت تعليقات سلبية على أعلى مستوى بشأن سياسات بنيامين نتنياهو.

"وضْعُ نتنياهو، أصبح غير مستقر وغامض للغاية"، بحسب المستشرق أندريه أونتيكوف، وقال:

"إن دور اليمين المتطرف، ممثلا بسموتريتش وبن غفير، سيصبح أكثر أهمية، وهذا يؤدي إلى مشاكل معينة. فقرار مجلس الأمن الدولي بشأن المقترحات الأميركية يتناقض بشكل مباشر مع برنامجهم السياسي. وبينما تتحرك الحكومة نحو اليمين، يصبح "الشارع" يساريًا أكثر فأكثر. هناك صراع ملحوظ آخذ في التطور، ومن الصعب للغاية التنبؤ بكيفية خروج نتنياهو منه”.

في الوقت نفسه، وفقًا للمحاضر في قسم دول الشرق الأوسط بالكلية الشرقية في الجامعة الأكاديمية الحكومية للعلوم الإنسانية، غريغوري لوكيانوف، "من المحتمل أن يصبح غانتس مرشحًا مقبولاً للعديد من قوى المعارضة. وبهذا المعنى، سيكون الدعم من الولايات المتحدة مهمًا جدًا. ومع ذلك، من الصعب في الوقت الحالي تحديد ما إذا كان البيت الأبيض سيقرر التدخل بقوة في العملية السياسية الداخلية في إسرائيل في عام الانتخابات الرئاسية" الأميركية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • صحفي إسرائيلي: هكذا تسببت الحرب على غزة في تصدع المشهد السياسي
  • ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل
  • إسرائيل على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت الانتخابات اليوم
  • بأول مقابلة بعد استقالته مع حكومة الحرب الإسرائيلية.. إليكم ما قاله غانتس عن غزة والرهائن
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • غانتس يتهم نتنياهو بعرقل صفقة تبادل الأسرى
  • إسرائيل تتوعد بالرد على هجمات حزب الله
  • مجلة إسرائيلية: هذا ما يكشفه خروج غانتس عن إستراتيجية إسرائيل الفاشلة بغزة