قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الدولة وفرت احتياجات الأسر الفلسطينية الذين كانوا فى طريقهم لغزة ، ولم يتمكنوا من السفر بسبب الأحداث، ويقيمون فى فنادق  بالعريش..حيث وجه في جلسة طارئة منذ بداية الأزمة، بتوفير كل البدائل والإمكانيات بالمديريات والقطاعات الخدمية. 

 

كما تم  تدعيم مركز الإغاثة والمعسكر الدائم بخدمات الإيواء ، كما تم معاينة نادي اتحاد سيناء، لتأهيله ليصبح جاهزا لتوفير إقامة للعالقين أو مرافقي المصابين الفلسطينيين في حال وصولهم.


 

وقدمت  وزارة التضامن الاجتماعي ،دعما  لتوفير احتياجات الأسر والأفراد الفلسطينيين من قطاع غزة، والذين  لم يتمكنوا من السفر إليها بسبب الأحداث ويتواجدون فى مدينة العريش. 

 وقال على  غيط مدير عامة مديرية التضامن بشمال سيناء، إلى أن وزارة التضامن أعتمدت  12 مليون جنيه تحت تصرف المحافظ شمال سيناء، للصرف منها على  احتياجات  الأسر الفلسطينية    فضلا عن ارسال كميات من المراتب والبطاطين والمخدات. 

 وأكد على  أن مؤسسات المجتمع المدنى تقوم بدور رئيسي فى تلبية احتياجات الفلسطينيين فى قطاع غزة ، من خلال  الشباب المتطوع  لاعادة نقل وتخزين المساعدات التي تصل من مختلف محافظات مصر، وكذلك الطائرات التي تصل من الخارج. 


مطبخ خيرى:


كما تم توفير  مطبخ خيرى يوفر الوجبات لسائقي الشاحنات والشباب المتطوعين، كما تقوم  بتوفير المتطوعين الشباب من اهالى سيناء الذين يؤدون مهام انسانية بشأن تجهيز الشحنات المحملة  بالمساعدات وفق المطلوب لوجستيا للعبور من المنافذ المسموح لها بدخول المساعدات من خلالها  لتصل إلى  قطاع غزة سريعا.
 

وأضاف غيط، أنه سيتم  حصر أعداد العالقين الفلسطينيين في المحافظة خاصة من يتواجدون في مدينة العريش أو الشيخ زويد، للتكفل بتوفير وسائل الإعاشة والإقامة لهم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية. 

وتم حصر   نحو 111 عالقا فلسطينيا في العريش وما يقارب 100 عالق في الشيخ زويد، حتي الان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الفلسطينيين احتياجات غزة الاسر

إقرأ أيضاً:

بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"

عرضت الخطوط الجوية السنغافورية دفع تعويضات تتراوح بين 10 آلاف و25 ألف دولار، لكل من المسافرين الذين عانوا إصابات خلال رحلة الشهر الماضي، تعرضت لاضطرابات شديدة مفاجئة.

وأعلنت شركة الطيران، الثلاثاء، أنها أرسلت عروض تعويض للركاب الذين كانوا على متن الرحلة "SQ321" المتجهة من لندن إلى سنغافورة في 20 مايو، التي انخفضت بمقدار 54 مترا في أقل من 5 ثوان، أثناء تحليقها فوق ميانمار.

وأضافت: "الركاب الذين تم تقييمهم طبيا على أنهم تعرضوا لإصابات خطيرة ويحتاجون إلى رعاية طبية طويلة الأمد ويطلبون مساعدة مالية، عرضنا عليهم دفعة مقدمة قدرها 25 ألف دولار لتلبية احتياجاتهم العاجلة. وسيكون هذا جزءا من التعويض النهائي الذي سيحصل عليه هؤلاء الركاب".

وتوفي رجل بريطاني يبلغ من العمر 73 عاما خلال الحادث، ربما بسبب نوبة قلبية، وفقما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وتم حينها تحويل الطائرة بوينغ إلى بانكوك، حيث هبطت اضطراريا.

ومن بين 211 راكبا و18 من أفراد الطاقم، الذين كانوا على متنها، أصيب 104 أشخاص في "رحلة الرعب"، وحتى يوم الإثنين، لا يزال 12 راكبا في المستشفى في بانكوك.

وستقوم الخطوط الجوية السنغافورية أيضا بإعادة قيمة تذاكر جميع الركاب الذين كانوا على متن تلك الرحلة، حتى أولئك الذين لم يصابوا بأذى.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)
  • السيسي يطالب بتوفير الظروف اللازمة لعودة النازحين الفلسطينيين لمناطق سكنهم في غزة
  • بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»
  • ماذا قال الدويري عن استعادة الأسرى الأربعة من قطاع غزة ؟