أكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، سعي برنامج التنمية الزراعية المستدامة "ريف السعودية" لأن تكون "أكاديمية ريف السعودية" نموذجًا عالميًا رائدًا في تطبيق أحدث التقنيات والأساليب الزراعية الحديثة.

وكذلك إعداد مزارعين مؤهلين علميًا وفنيًا؛ بما يدعم تحقيق فاعلية الأداء الزراعي والحيواني في المناطق الريفية، ويحقق النهوض بالقطاع الزراعي، وفقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يبحث القضايا الإقليمية مع مبعوث الحكومة الصينيةبالتفاصيل.. الرياض تسجل قفزة عالمية على مؤشر كيرني 2023

تحسين مستوى الخطط والبرامج الدراسية ودعم عمليات التعليم والتعلم - اليوم

تأهيل وتدريب المنتجين الزراعيين

وأوضح المهندس المشيطي أن الأكاديمية تهدف إلى تأهيل وتدريب المنتجين الزراعيين وتطوير مهاراتهم، مشيرًا إلى أن الأكاديمية ستعمل على توفير ملتقى علمي ومعرفي لتبادل المعارف والخبرات في المجتمعات الريفية في المملكة.

إضافة إلى التوسع في برامج التعليم غير التقليدي؛ مثل التعلم عن بعد، والتعليم الإلكتروني، والدبلومات التأهيلية.

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ريف الأهلية وأكاديمية ريف السعودية - اليوم

وأبان أن "أكاديمية ريف السعودية" ستعمل على إقامة شراكات مجتمعية مع القطاعين العام والخاص؛ بهدف تحسين مستوى الخطط والبرامج الدراسية، ودعم عمليات التعليم والتعلم.

فضلا عن التعاون الأكاديمي مع مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية المرموقة محليًا وإقليميًا وعالميًا؛ بهدف مد جسور التواصل مع أصحاب الخبرات؛ للاستفادة من خبراتهم وآرائهم في تحسين وتطوير العملية التعليمية، تحقيق جودة مخرجاتها.

إقامة شراكات مجتمعية مع القطاعين العام والخاص - اليوم

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ريف الأهلية وأكاديمية ريف السعودية

وشهد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة ريف الأهلية وأكاديمية ريف السعودية ومعهد الصناعات الغذائية التابع لشركة المراعي.

يُشار إلى ان "أكاديمية ريف السعودية" هي مؤسسة غير ربحية تعمل على النهوض بالمعارف والمهارات والأبحاث، في قطاع الزراعة بجميع فئاته، من خلال توفير بيئة أكاديمية داعمة ومحفزة للتميز في التعليم والتعلم واكتساب المهارات، ومتكيفة مع احتياجات المستخدمين، ومنسجمة مع متطلبات سوق العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض ريف السعودية قطاع الزراعة ريف السعودية وزير البيئة والمياه والزراعة السعودية

إقرأ أيضاً:

برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، المعرض الطلابي السنوي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية بكلية الفنون الجميلة، وذلك بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، والأستاذ سيد عطا أمين عام الجامعة، والدكتوره ثريا صبيح منسق برنامج  الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية.

تضمن المعرض نماذج مختلفة من أعمال الطلاب في المقررات الدراسية خلال العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، كتصميم الشخصيات والتحريك وعمل المؤثرات البصرية وتكوين المجسمات.

وأعرب الدكتور السيد قنديل عن سعادته بمستوي الطلاب الذي وصفه بالمتميز، وأكد أن أعمال طلاب المستوى الأول بالبرنامج يوازي مستوى طلاب المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، مشيرا إلى أهمية التخصص من السنة الدراسية الأولى لأنه يصقل مهارات الطلاب العملية.

وخلال فعاليات المعرض شهد الدكتور السيد قنديل  عرضا خاصا لبعض أعمال الطلاب المرئية والمؤثرات البصرية بقاعة المجسمات بالحرم الجامعي، ووجه كلمة للطلاب تشيد بمجهوداتهم وأعمالهم المتميزة، وقدم لهم بعض النصائح الهامة لدعم وصقل مواهبهم، وأشار إلى أن المداومة على العمل من أهم أسباب النجاح. ودعا قنديل الطلاب للاشتراك فى المسابقة التى ينظمها المجلس الأعلى للجامعات، لتصميم شخصية مصر الكرتونية.

فيما أكد الدكتور حسام رفاعي أن جودة الأعمال المقدمة في المعرض تشير إلى مهارات الطلاب العملية، كما تشير إلى أن إدارة البرنامج استطاعت تنمية قدرات الطلاب وتوظيف مهاراتهم بشكل جيد.

من جانبه، أعرب الدكتور عمرو سامي عن سعادته بتنظيم هذا المعرض، وأشار إلى أن البرنامج يهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، ويتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية لتحقيق ذلك.

وأوضحت الدكتوره ثريا صبيح،  أن الأعمال  التي أنتجها الطلاب خلال العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، هي نتاج لمجهود كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرنامج، مؤكدة أن الطلاب بذلوا مجهودا كبيرا ليخرج المعرض بهذا الشكل المتميز. وأشارت إلى استمرار العمل لصقل مواهب الطلاب، والوصول إلى أعمال تحريك تنافس الإنتاج العالمي وتصطبغ بالصبغة المصرية.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة السابعة من طلبة كليات عنيزة الأهلية
  • حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي
  • رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن
  • «البحث العلمي» تشارك في الاجتماع السنوي لشبكات الدول العربية للبحوث  
  • رئيس أكاديمية طويق: الأكاديمية تخرج سنويًا 10 آلاف طالب مؤهلين لسوق العمل
  • مؤسسة التجاري وفابنك تطلق معرضها الجديد لبرنامج أكاديمية الفنون
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة