قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، إن السفن الحربية الإسرائيلية تشارك في القصف الحالي على قطاع غزة، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.  

إصابة مستوطن

كما قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إنه تم إصابة مستوطن جراء سقوط صاروخين في منطقة زراعية شرق ريشون ليتسيون.

قطع الاتصالات والإنترنت عن غزة

وفي وقت سابق من الليلة، أعلنت شركات الاتصالات انقطاع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن قطاع غزة، وذلك بعد تدمير كل المسارات الدولية للاتصالات مع القطاع، حسبما أفاد به نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

إسرائيل تستخدم غاز الأعصاب

وقالت تقارير إعلامية غربية، اليوم الجمعة، إن إسرائيل ستستخدم غاز الأعصاب أثناء الاحتياج البري لقطاع غزة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

القصف الأعنف على غزة

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن القصف الإسرائيلي الذي تتعرض له غزة الآن هو الأعنف منذ بدء العدوان على القطاع.

رشقات صاروخية على تل أبيب 

فيما انطلقت رشقات صاروخية متتالية من غزة نحو تل أبيب وأسدود وعسقلان بوسط إسرائيل، منذ قليل، حسبما أفاد نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

الاجتياح البري لغزة

ويأتي القصف الموجه من غزة نحو تل أبيب والمناطق المحتلة بالتزامن مع قصف عنيف على قطاع غزة، وبدء الاجتياح البري الشامل الإسرائيلي للقطاع.

عاجل- شركات الاتصالات تعلن انقطاع الخدمة والإنترنت تمامًا عن غزة عاجل- تقارير غربية: إسرائيل ستستخدم غاز الأعصاب في الاحتياج البري لقطاع غزة خدعة الهدنة الإنسانية

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، إنه تم بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة، وهو الاجتياح الذي جاء بعد إعلان إسرائيل عن قبولها لهدنة إنسانية في القطاع، وهو ما يبدو أنها كانت تصريحات مخادعة من الاحتلال لتنفيذ هجومه البري. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وسائل اعلام اسرائيلية غزة إصابة مستوطن القصف الأعنف على غزة رشقات صاروخية على تل أبيب الاجتياح البري لغزة القاهرة الإخباریة قطاع غزة نبأ عاجل منذ قلیل

إقرأ أيضاً:

سلطات الاحتلال تمدد حظر قناة "الجزيرة" لمدة 45 يوما

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات التابعة للاحتلال، الأحد، تمديد الحظر المفروض على عمل قناة الجزيرة القطرية في الأراضي المحتلة لمدة 45 يوما أخرى، بعد أن اتفق مجلس الوزراء على أن بث القناة يمثل تهديدا للأمن.

 

وأيدت محكمة في "تل أبيب" الأسبوع الماضي حظرا مبدئيا مدته 35 يوما على عمليات قناة الجزيرة، فرضته الحكومة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، الذي انتهى أمس السبت.

 

وعقب تقدم القناة طعنا بقرار الإغلاق، ردت المحكمة العليا في دولة الاحتلال واصفة الإجراء ضد الجزيرة بأنه "سابقة".

 

وأمهلت المحكمة حكومة الاحتلال الإسرائيلي حتى الثامن من آب/أغسطس لتقديم الدفوع، "بخصوص لماذا لا ينبغي الحكم بأن قانون منع هيئات البث الأجنبية من الإضرار بالأمن القومي" باطل.

 

وأظهرت وثائق المحكمة أن الجزيرة أبلغت المحكمة بأنها لا تحرض على العنف أو الإرهاب وأن الحظر غير متناسب، وفقا لوسائل إعلام.

 

ومنتصف الشهر الماضي، أمر وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بمنع بث قناة الجزيرة، في الضفة الغربية بعد قرار حجبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "بعد حجب بث الجزيرة في إسرائيل، فإن وزير الدفاع يوآف غالانت، أوعز لرئيس الأركان بمنع بث القناة في الضفة الغربية أيضا".

 

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قررت في 5 أيار/ مايو الجاري، حجب قناة الجزيرة ومنع بثها في الأراضي المحتلة، وإغلاق مكاتبها.

 

وصدر القرار بعد مصادقة الكنيست في نيسان/ إبريل الماضي، على قانون يسمح لرئيس وزراء الاحتلال ووزير الاتصالات بحظر وسائل إعلام أجنبية؛ بزعم أنها "تضر بأمن إسرائيل".

 

وسمي القانون في وسائل الإعلام بـ“قانون الجزيرة"، باعتبار أنه استحدث بالأساس لمنع بث القناة القطرية، لكنه يشمل جميع وسائل الإعلام الأجنبية.

 

ومرارا، شن مسؤولون ومتحدثون رسميون في داخل حكومة الاحتلال هجوما حادا على قناة الجزيرة؛ كونها أفردت مساحة واسعة لتغطية حرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

 

وقد وصفت قناة الجزيرة قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مكاتب "الجزيرة" بالخطوة الممعنة في التضليل والافتراء، مؤكدة حقها في استمرار تقديم خدماتها للجمهور عبر العالم، وهو ما تكفله المواثيق الدولية.

 

وأضافت خلال بيان لها أنه "من المفارقة أن تغلق حكومة الاحتلال مكاتب الجزيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، وأن قمع إسرائيل للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم لم يثننا عن أداء واجبنا"، مذكّرا بأن أكثر من 140 صحفيا فلسطينيا استشهدوا في سبيل الحقيقة منذ بداية الحرب على غزة.


مقالات مشابهة

  • سفن حربية روسية تزور ميناء الإسكندرية
  • الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال إسرائيل
  • انفجار طائرة انتحارية في قاعدة للجيش قرب نهاريا شمالي إسرائيل
  • سلطات الاحتلال تمدد حظر قناة "الجزيرة" لمدة 45 يوما
  • عاجل| الاحتلال يقتحم بلدة عرابة غرب جنين بالضفة الغربية
  • عاجل| بلينكن يصل إسرائيل غدا ويلتقي جانتس ونتنياهو
  • بلينكن يصل إلى إسرائيل غدا ويلتقي جانتس ونتنياهو
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر التطورات في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: 30 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ 7 أكتوبر