صحيفة اليوم:
2024-06-02@19:46:25 GMT

بعد حادث مصر المروري..كيف تقود بأمان في الضباب؟

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

بعد حادث مصر المروري..كيف تقود بأمان في الضباب؟

تسبب حادث مروري كبير في مصر، على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي، في وفاة 32 راكبًا وإصابة 63 آخرين، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة المصرية.

وأشارت الوزارة، منشور عبر حسابها بموقع "فيسبوك" اليوم ، إلى رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة شمال القاهرة للتعامل مع مصابي الحادث الذي وقع بين حافلة نقل ركاب، وعدد من السيارات، واشتعال النيران ببعضها، على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون.

أخبار متعلقة مصر.. ارتفاع عدد ضحايا الحادث المروري بـ"الصحراوي" إلى 32 قتيلًاجسم غريب وطائرة مسيرة.. الجيش المصري يكشف تفاصيل حادث طاباآخرهم صاروخ طابا.. 3 أحداث متشابهة منذ اندلاع الحرب على غزة

وفي حين وقع الحادث بسبب الضباب الكثيف الذي كان يغطي الطريق في الساعات الأولى من صباح اليوم، فإنه يمكن تجنب مصير مأساوي باتباع عدد من الإرشادات للقيادة بأمان في مثل هذا الظرف.

لسلامتكم، يرجى اتباع الإرشادات المرفقة أثناء القيادة في الضباب#المرور_السعودي pic.twitter.com/AYr8rmuDWv— المرور السعودي (@eMoroor) March 17, 2020قيادة آمنة في الضباب

تنصح الإدارة العامة للمرور السعودي بعدد من الإرشادات لقيادة آمنة في الضباب، وهي:

استخدام أنوار الضباب في حال توفرهاتجنب استخدام النور العالي تمامًاتخفيف السرعةتجنب تغيير المسار إلا عند الضرورةعدم التوقف بشكل مفاجئ

وبين المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، أنه في حال تعثر القيادة فيجب على السائق إيقاف المركبة خارج الطريق واستخدام أنوار التنبيه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام حادث مروري حادث مروري في مصر مصر القاهرة فی الضباب

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص بحادث سيارة نقل بالطريق الصحراوي الغربى بجهينة

لقى شاب مصرعه فى العقد الثالث من العمر  بعد تعرضه لحادث تصدام دراجه بخاريه وسياره نقل بمقطورة بالطريق الصحراوي الغربى دائرة مركز شرطه جهينه غرب محافظة سوهاج.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج  إخطارًا من مأمور مركز شرطة جهينه،يفيد بورود بلاغا من الأهالى مفادها وجود حادث بالطريق الصحراوي الغربى دائرة المركز ووجود حاله وفاة.

 

وبالانتقال والفحص تبين وقوع حادث تصدام دراجه بخاريه بقياده المدعو "اسماعيل.م.ف" 26 سنه عامل ويقيم دائره اسيوط،وسياره نقل بمقطورة قياده المدعو "كرومل.ف "26 سنة سائق ويقيم بمركز طما.

 

وتبين نتيجه الحادث أقر استصدام الدراجه البخاريه بالسياره من الخلف، مما أدى لوفاة قائد الدراجه البخاريه بالحال، وتم نقل الجثه إلى مشرحه أسيوط الجامعى،وبسؤال قائد السياره ووالد المتوفى المدعو "شوقى.م.ف" 70 سنه فلاح ويقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 طلاب فى حادث انقلاب سيارة ملاكي على الصحراوي الغربي بقنا
  • إصابة سائق إثر حادث انقلاب سيارته فى حلوان
  • إصابة شخصين إثر اصطدام سيارة نقل بسور منزل بالفيوم
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة أعلى الطريق الصحراوي بأطفيح
  • إنقلاب سيارة نقل محملة بالأخشاب أعلى كوبرى قها
  • إصابة 4 أشخاص إثر تصادم سيارتين بطريق إسكندرية الصحراوى
  • مصرع شخص بحادث سيارة نقل بالطريق الصحراوي الغربى بجهينة
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بمدينة الشيخ زايد
  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين ملاكى بمدينة 6 أكتوبر