أعلن البنك الأفريقي للتنمية مع أمانة جماعة شرق أفريقيا ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، إطلاق مشروع تنمية القدرات لتعزيز التجارة البينية في دول شرق أفريقيا. 
وذكر البنك الأفريقي للتنمية في بيان أن المشروع يعالج نقص القدرات في مجال المعلومات التجارية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعدم كفاية معلومات السوق، وضعف الاتصال بالإنترنت، والشفافية في التجارة والاستثمار، وتقليل الحواجز التجارية وتمكين مجموعة شرق أفريقيا من الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية تيسير التجارة لمنظمة التجارة العالمية.

في غضون ذلك، أكدت راشيل نسوبوجا، كبيرة مسؤولي تيسير التجارة في البنك الأفريقي للتنمية، أن برامج تيسير التجارة التي يقدمها البنك مصممة لتقليل الحواجز أمام التجارة الدولية وتسهيل التجارة البينية والخارجية، مضيفة أن"هذا المشروع يكمل البرامج الأخرى للبنك الأفريقي للتنمية في المنطقة من خلال توفير حلول وبيانات تجارية رقمية لدعم مناخ الاستثمار وأعمال تحديث الجمارك".

وقال الأمين العام لأمانة مجموعة شرق أفريقيا، بيتر ماتوكي: "مجموعة شرق أفريقيا ملتزمة بالشفافية التجارية والشراكات في تطوير التجارة الإقليمية.. تمكين البنية التحتية إلى جانب بناء القدرات يمكن أن يعزز النظام البيئي التجاري في المنطقة لتحقيق مكاسب اجتماعية واقتصادية مستدامة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مناخ الاستثمار البنك الإفريقي للتنمية مؤتمر الأمم المتحدة الأفریقی للتنمیة شرق أفریقیا

إقرأ أيضاً:

وفاة 30 مهاجراً أفريقياً بعد غرق قاربهم قبالة سواحل محافظة شبوة

الجديد برس|

توفي 30 مهاجراً أفريقياً نتيجة غرق قارب كان يحملهم قبالة سواحل محافظة شبوة، جنوب اليمن.

ونقل موقع “يمن فيوتشر” عن مصادر محلية أن 30 مهاجراً من القرن الأفريقي توفوا بعد غرق قارب في ساحل الغريف بمديرية رضوم التابعة لمحافظة شبوة.

وأضافت المصادر أن القارب يتبع أحد مهربي المهاجرين الأفارقة، وكان يقل 250 مهاجراً، بدون أن توضح ما إذا كانوا قادمين إلى اليمن أو عائدين إلى القرن الأفريقي.

وكشفت منظمة الهجرة الدولية، عن عودة ما يقارب ألف مهاجر إفريقي عالق في اليمن إلى القرن الإفريقي في رحلات عودة محفوفة بالمخاطر عبر البحر خلال أبريل الماضي.

وقالت المنظمة في تقرير اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، أن شهر أبريل شهد حادثتين منفصلتين لغرق سفينتين بالقرب من مدينة أوبوك الجيبوتية، كانتا تقلان عدداً من المهاجرين العائدين من اليمن إلى القرن الإفريقي ما تسبب بمصرع 87 منهم، بينهم أطفال، بسبب الحمولة الزائدة.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • وفاة 30 مهاجراً أفريقياً بعد غرق قاربهم قبالة سواحل محافظة شبوة
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • خارجية الجزائر: إفريقيا تريد إصلاحات ترفع عنها الظلم في مجلس الأمن
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية SADC
  • بعد تلكؤ شركات أجنبية.. العراق يطلق مشروعا سيوفر نحو 350 مليون دولار سنويا للخزينة
  • رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق
  • حرب إسرائيل على غزة ورد الفعل الأفريقي
  • وزيرة البيئة تلتقى المديرة التنفيذية لوكالة النيباد لمناقشة خارطة الطريق لاطلاق مركز التميز الأفريقي
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدًا للخروج بمركز المرونة والتكيف إلى النور