واصلت مؤسسات «حياة كريمة» و«الأورمان» و«أبو هشيمة الخير»، اليوم الأحد، فعاليات الحملة المشتركة لتوزيع 12 طن لحوم، و6 آلاف كرتونة مساعدات غذائية، بالإضافة إلى توزيع عقود 1200 مشروع اقتصادي لأبناء محافظة بني سويف.

دور محوري للمجتمع المدني

جرى توزيع هذه المساعدات والمشروعات الاقتصادية خلال احتفالية بحضور بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، ومصطفى الجمل، المستشار الإعلامي لمؤسسة أبو هشيمة الخير، والدكتور محمد أنور ترك، منسق عام قطاع شمال الصعيد بمؤسسة حياة كريمة، والدكتور محمد جبر، المنسق العام لمبادرة حياة كريمة ببني سويف، وربيع عبدالجليل، مدير مشروعات الأورمان ببني سويف، والدكتورة إنجي حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وهشام الجبالي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة ببني سويف.

نقل نائب محافظ بني سويف تحيات المحافظ، الدكتور محمد هاني غنيم، لحضور الاحتفالية وضيوف بني سويف، موجهاً الشكر لمؤسسات حياة كريمة والأورمان وأبو هشيمة الخير، التي تقوم بهذه الحملة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وثمن نائب المحافظ الدور المحوري الذي يقوم به المجتمع المدني لمعاونة أجهزة ومؤسسات الدولة في أداء دورها، والوفاء بما يجب عليها تجاه قطاعات هامة من المجتمع، وتوفير الحماية وتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً، التي تعد تجسيداً عملياً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمواصلة الجهود وتدعيم وتعظيم المشاركة المجتمعية في دفع جهود وخطط الدولة لتحقيق التنمية، وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، ورفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً.

دعم وتمويل المشروعات الصغيرة

كما تقدم نائب محافظ بني سويف بالتهنئة للمستفيدين والمستحقين من دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مؤكداً على أهمية الاتجاه نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصةً في مجالات الإنتاج المتنوعة، لما توفره من فرص عمل ودعم للاقتصاد القومي، لاسيما مع دعم الحكومة هذا التوجه، من خلال العديد من البرامج والأنشطة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، لتشجيع ودعم قطاع المشروعات الصغيرة، بهدف دفع وتنمية وتشجيع إقامة المشروعات، والعمل على زيادة الإنتاج، وتوفير المزيد من فرص العمل.

من جانبه، قال مصطفى الجمل، المستشار الإعلامي لمؤسسة أبو هشيمة الخير، إن هذه الفعالية تقام للشهر الخامس على التوالي، فضمن مبادرة مؤسسات أبو هشيمة الخير وحياة كريمة والأورمان، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتوزيع مشروعات التمكين الاقتصادي والآلاف من المساعدات الاجتماعية لأهالينا في محافظة بني سويف.

وأضاف: «وصلنا اليوم لتسليم 1000 مشروع تمكين اقتصادي لأهالينا في مختلف مراكز وقرى محافظة بني سويف»، وأوضح أن هذا الأمر توليه مؤسسة أبو هشيمة أولوية كبيرة، بغرض تحويل مسار 1000 أسرة من مستهلكين إلى منتجين.

وفي ختام الاحتفالية، تم تسليم دفعة جديدة من عقود التمويل لمشروعات تنموية صغيرة بإجمالي 6 ملايين جنيه، لـ200 مستفيد، بواقع 30 ألف جنيه لكل فرد، منها 15 ألف جنيه منحة، والباثي قرض حسن، كما تم توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية، و2 طن لحوم على الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجاً، وذلك في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين جمعية الأورمان ومؤسستي حياة كريمة وأبو هشيمة الخير، للدعم الغذائي والتمكين الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية في بني سويف، استكمالا لجهود مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي في دعم الفئات الأكثر احتياجاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة المشروعات الصغيرة المشروعات الصغیرة أبو هشیمة الخیر حیاة کریمة ببنی سویف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووالدته بالضرب بمحافظة بني سويف.

كانت قد رصدت الأجهزة الأمنية، ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووالدته بالضرب بمحافظة بنى سويف.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 3 الجاري، ورد بلاغ لقسم شرطة بني سويف من أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والدته "مسنة" مُصابان بكدمات متفرقة، وقررا بقيام شقيقيه بالتعدي عليهما بالضرب مُحدثان إصابتهما لخلافات بينهم حول الميراث، وأمكن ضبط المشكو في حقهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًقبل عيد الأضحى.. إحباط محاولة إغراق 3 محافظات بـ 35 كليو مخدرات متنوعة

شاهد قبر ملكي| تاجر آثار يعرض قطع للبيع عبر الفيسبوك.. والأمن يرصد منشوراته

«حنان للرذيلة وشهد للشذوذ».. سفاح التجمع يكشف أسرار علاقته بشريكته وابنتها وتفاصيل ليلة عيد الميلاد

مقالات مشابهة

  • الأولى على الابتدائية الأزهرية ببني سويف: أمي لها الفضل الأكبر في تفوقي
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • "الداودي" يستعرض موقف مشروعات الخطة الاستثمارية لمركزي قنا وأبو تشت
  • إنهاء 20 مشروع خدمى وتنموى ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الرمادى فى أسوان
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف
  • إصابة 5 عمال في انقلاب سيارة ببني سويف