أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية تابعَ خلالها الالتزام بتطبيق مُبادرة خفض السلع الغذائية والأساسية ومدى توافرها بعددٍ من السلاسل التُجارية والهايبر ماركت وسوق الخضراوات والمُجمعات الإستهلاكية بمدينتي كفر شكر وطوخ.

جاءت الجولة تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء برفع العبء عن كاهل المواطنين وبالتنسيق بين المحافظة ومديرية التموين والقطاع الخاص، يرافقه الدكتور بكر عبد المنعم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية، واللواء أحمد جميل رئيس مركز ومدينة طوخ.

وتفقدَ «الهجان» السلاسل التُجارية والهايبر ماركت والمُجمعات الاستهلاكية وسوق الخضار بمدينة كفر شكر، وتضمنت الجولة المرور على ماركت الدكان وكازيون 1و2 وسوق الخضار وهايبر المدينة والجمعية الاستهلاكية دلتا ماركت.

توافر جميع السلع الغذائية الأساسية

واطمأن محافظ القليوبية على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق ومدى الالتزام بتطبيق مُبادرة خفض السلع الأساسية، مشددًا بضرورة ضخ كميات أكبر من المعروض لتلبية جميع احتياجات المواطنين، مع أهمية وضع الأسعار على كل مُنتج بشكل واضح للجمهور وخاصة سوق الخضار، موجهًا وكيل وزارة التموين بالقليوبية بمراقبة سوق الخضار بمدينة كفر شكر ومُتابعة البائعين وأسعار جميع السلع لتحقيق الانضباط بالأسواق وعدم المُغالاة في أسعار أي سلعة وتطبيق عقوبات على المخالفين.

أهمية التزام التُجار بأسعار المُبادرة

وفي سياق مُتصل، توجه «الهجان» إلى مدينة طوخ وتفقد عددًا من الهايبر ماركت وشركات القطاع الخاص من بينها شركة نادو جروب وماركت كازيون ومول العابد، مشيراً إلى أهمية التزام التُجار بأسعار المُبادرة وتوافر كافة السلع الغذائية والإستراتيجية، مع ضرورة تنوع المُنتجات وجودتها وتغطيتها لكُل الاحتياجات الأساسية التي تُهم المواطن وخاصة السلع الغذائية الأساسية والتي تتناسب مع جميع الفئات.

يذكر أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء تشمل تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهي «السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، والأرز»، وتستهدف المُبادرة تحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزيز الحماية الإجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تموين القليوبية أسعار القليوبية تخفيضات القليوبية سلع القليوبية السلع الغذائیة م بادرة کفر شکر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين

تفقد أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، منفذ الوطنية لبيع اللحوم أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعة الزمر المتفرع من شارع الهرم بحي العمرانية والذي يوفر كافة أنواع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وحرص المحافظ، خلال جولته، على معاينة جودة المعروضات بالمنفذ من لحوم وسلع غذائية، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا دوريا مع كافة الجهات المعنية ومديرية التموين لدعم كافه المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دورياً بالسلع واللحوم بشكل دوري لتلبية كافة احتياجات المواطنين.

واستمع المحافظ الى المواطنين المتواجدين بالمنفذ للتعرف على آرائهم عن جودة المعروضات والأسعار المعلنة.

وأكد محافظ الجيزة أنه وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع وخاصة اللحوم من أجل تلبية احتياجات المواطنين بمختلف فئاتهم، مع استمرار الحملات التفتيشية التي تقوم بها اللجان المشكلة لمتابعة الأسواق ومنافذ بيع السلع، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

رافق المحافظ، خلال الجولة، شاكر يونس السكرتير العام، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، أحمد جلال رئيس حي العمرانية وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

اقرأ أيضاًالفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل إعادة إبراهيم وإسماعيل بناء الكعبة

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذى نجم بطنطا

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • انتعاش الحركة الشرائية في الأسواق الشعبية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية