أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم، عن الفائزين في “تحدي الابتكار لتعزيز الزراعة الذكية مناخيًا”، وذلك على هامش فعاليات معرض” InFlavour Expo 2023 ” المقام في مدينة الرياض.
وأعلن مدير عام إدارة التواصل الخارجي للتنمية المستدامة في الوزارة عبدالرحمن الزامل، عن 12 مبتكراً فازوا في التحدي، الذي أطلقته منصة UpLink التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، في 28 يونيو الماضي، واستقطب التحدي 246 طلبًا من مبتكرين وشركات ناشئة في آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وأوروبا، وأوقيانوسيا.


وأوضح أن اختيار الفائزين بعد مراجعة لجنة التحكيم الطلبات المتقدمة للتحدي، الذي تمثلت مجالات تركيزه في المعرفة والمهارات والتعليم, وكفاءة الموارد والاستدامة, والتقنية الشاملة, والتمويل المبتكر؛ ويهدف إلى إيجاد حلول ذكية لتحسين الإنتاج الغذائي، وتعزيز مستويات المعيشة، والاستجابة لتداعيات التغير المناخي، والرعاية الفعالة لموارد الكوكب ضمن المنظومات الغذائية.
وأشار إلى أن الفائزين سيحصلون على جائزة نقدية، إضافة إلى تسهيل مشاركاتهم في الفعاليات والمشاريع والمجتمعات التي يقودها المنتدى الاقتصادي العالمي والشركاء, وتأمين تواصلهم مع المؤسسات وانتشارهم عبر قنوات الإعلام الرقمي التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي وUpLink.
وأكد الزامل أن التزام المملكة بمواجهة التحديات العالمية يدفعها إلى إطلاق المبادرات لتطوير حلول مبتكرة لتحقيق هذه الغاية، مشيراً إلى أن الإقبال المرتفع على تحدي “الابتكار لتعزيز الزراعة الذكية مناخيًا”، يؤكد مكانة المملكة على الساحة العالمية والثقة في المبادرات التي تطرحها أو تكون جزءاً منها”.
يذكر أنه تم إطلاق مبادرتين – تحدي “الابتكار لتعزيز الأمن الغذائي في المناطق القاحلة” في يناير 2023 وتحدي “الابتكار لتعزيز الزراعة الذكية مناخيًا” في يونيو الماضي، وذلك بموجب اتفاقية وقعتها وزارة الاقتصاد والتخطيط ومنصة UpLink التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، والتحدي تم بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وبدعم عدد من الجهات المحلية والدولية بما فيها: البركة فند، كاكو كابيتال، المركز السعودي للثورة الصناعية الرابعة، إيفيكا، اتحاد الغرف السعودية، إينوكس كابيتال، كليمو، نيوم، نستله، رووتس فينتشرز، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، ومنتدى الغذاء العالمي.
وكانت الشركات الناشئة الـ 12 الفائزة هي: Alkama (المملكة المتحدة) ، و AMAATI (غانا) ، و Amini (كينيا) ، و BillionCarbon (الهند) ، و Dvara E-Registry (الهند) ، و Instacrops (شيلي) ، و
Kheyti (الهند) ، و MoaTech (المملكة المتحدة)، و Spowdi (السويد) ، و Unibaio (الأرجنتين) ، و UpTrade (باكستان)، أخيراً VIA من (أستراليا) .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الاقتصادی العالمی وزارة الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا

روما- واس

خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية إيطاليا ، اجتمع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم ، مع معالي وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي.

تناول الاجتماع التعاون الاقتصادي والتجاري وفرص الاستثمار المحتملة في المملكة في إطار رؤية المملكة 2030، كما تم استعراض الموضوعات ذات الاهتمام مشترك.

وبحث الوزير الإبراهيم مع رئيس وكالة التجارة الإيطالية ماتيو زوباس ، فرص التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، كما بحث مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإيطالية ماركو أوسناتو ، العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها.

مقالات مشابهة

  • وزارة البيئة: انضمام المملكة لمبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرّع الاستثمارات الزراعية
  • انضمام المملكة إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية
  • انضمام المملكة إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية وابتكار النظم الغذائية الذكية مناخيًا
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” الأربعاء المقبل
  • الأمم المتحدة: الحياة صارت “مروعة” في جنوب غزة
  • اختيار الدكتورة ابتسام المزروعي رئيسة لمبادرة “الذكاء الاصطناعي من أجل التأثير الإيجابي” التابعة للأمم المتحدة
  • وزير الصحة يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”
  • “دبي للسلع المتعددة”: الذكاء الاصطناعي يضيف 15 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي