التقى الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى ، اليوم الدكتور عبدالسلام صالح حُميد وزير النقل اليمنى والوفد المرافق له  لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

الطيران المدنى تستضيف ورشه عمل الكوميسا بحضور رئيس الوزراء ووزير الطيران.. توقيع اتفاق إطارى لتطوير مطار الغردقة الدولى بين «المصرية للمطارات» و«الصينية للهندسة المعمارية»


وقد استعرض الوزيران عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى مجال الطيران المدنى ، كما تناول اللقاء تعزيز أُطر التعاون والاستعانة بالخبرة المصرية في مجالات  تأهيل  وتدريب الكوادر  اليمنيه وذلك بالتعاون مع الاكاديمية المصرية لعلوم الطيران .

وخلال اللقاء أكد  وزير الطيران المدنى  على عمق الروابط والعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر واليمن، معربا  عن  استعداد الوزارة لتقديم الدعم واوجه التعاون مع الجانب اليمنى فى كافة المجالات المتعلقة بقطاع الطيران المدنى ، حيث تولى الدولة المصريه اهتماما كبيراً لتعزيز وتعميق اواصر التعاون مع الدول العربية الشقيقة .

ومن جانبه أعرب وزير النقل اليمنى عن خالص الشكر لوزير الطيران المدنى على حفاوة الاستقبال كما  أشاد بالنهضة الشاملة التى تشهدها منظومة الطيران المدنى المصرية في مختلف المجالات ،، معرباً عن تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية فى مختلف مجالات النقل الجوى بما يحقق المصلحة والمنفعة المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق محمد عباس الطيران المدنى وزير النقل اليمنى العلاقات الثنائية التعاون الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران الطیران المدنى وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية سنغافورة .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين

 

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان وزير خارجية جمهورية سنغافورة، العلاقات الثنائية والشراكة الشاملة وإمكانات تنميتها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.
واستعرض سموه، خلال لقائه اليوم معالي الدكتور بالاكرشنان، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى سنغافورة، مسارات التعاون المشترك في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والتعليمية وكافة المجالات المرتبطة بالأهداف التنموية للبلدين.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية سنغافورة الصديقة التي ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقات قوية ومتنامية تزخر بإمكانات كبيرة للتطور والازدهار على مختلف الأصعدة.
وأشار سموه إلى أن الشراكة الشاملة بين البلدين تجسد عمق ورسوخ هذه العلاقة، والحرص المشترك على استثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيزها بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، معربا عن تمنياته لسنغافورة وشعبها دوام التقدم والرخاء.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان وزير خارجية سنغافورة، مجمل القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، ومنها الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.
واستعرض الوزيران، جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار وحماية أرواح كافة المدنيين وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.
حضر اللقاء سعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعادة جمال عبدالله السويدي سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة.


مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين (صور)
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أطر التعاون المشترك
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية سنغافورة .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • «برلماني»: القمة المصرية الصينية تعزيز للشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاون
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي