وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة إلى الفلسطينيين، قائلا: "المقاومة حق، وعليكم المقاومة بكل الطرق لحين تحرير أرضكم".

تعليق ناري من أحمد موسى على مخطط ترحيل الفلسطينيين إلى سيناء أحمد موسى: وثائق ترجع لعام 1971 تكشف خطة إسرائيل لترحيل الفلسطينيين.. فيديو

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،: "طول ما فيه احتلال لأرضك عليك المقاومة بكل الطرق لحين تحرير أرضك، والقانون الدولي يعطيك الحق طول ما فيه احتلال".

 

وعلق الإعلامي أحمد موسى، على كشفت بريطانيا عن وثائق سرية أوضحت أن إسرائيل خططت لتهجير أهالي غزة إلى سيناء منذ عام 1971، قائلا: ""مصر خط أحمر وليها أهل وجيش يحميها، بيقسموا بلدنا لكن البلد لها أهل ورئيس وجيش يحميها".

 

ترحيل الآلاف من فلسطين غزة إلى سيناء

 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى،: "الوثائق تكشف أن إسرائيل وضعت خطة سرية قبل 52 عاما لترحيل الآلاف من فلسطين غزة إلى سيناء"، موضحا أن الوثائق أكدت أن القطاع مصدر إزعاج أمني لإسرائيل وباتت مخيمات اللاجئين المكتظة بؤر مقاومة للاحتلال، وحسب تقديرات البريطانيين فإنه عندما احتلت إسرائيل غزة كان في القطاع 200 ألف لاجئ من مناطق فلسطين الأخرى ترعاهم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا "و150 ألفا آخرين هم سكان القطاع الأصليين الفلسطينيين.


وأشار إلى أن السفارة البريطانية في تل أبيب رصدت تحركات إسرائيلية لتهجير آلاف الفلسطينيين إلى العريش، والتي تبعد قرابة 54 كيلو مترا عن حدود غزة مع مصر، وحسب تقارير السفارة فإن الخطة شملت النقل القسري إلى مصر والأردن أو في محاولة لتخفيف حدة العمليات الفدائية ضد الاحتلال والمشكلات الأمنية التي تواجه سلطة الاحتلال في القطاع.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى حدود غزة ترحيل الفلسطينيين برنامج على مسئوليتي اللاجئين الفلسطينيين القانون الدولي الفلسطينيين الإعلامي أحمد موسى الاحتلال الإعلامی أحمد موسى إلى سیناء

إقرأ أيضاً:

مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين

سجل مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين نسقا ثابتا لعمليات القتل الممنهج ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وبخاصة في أشهر “فبراير ومارس وأبريل ومايو” لعام 2024، وذلك بمعدل يتراوح بين الألفي شهيد شهريا.

ووثّق المرصد استشهاد “3163” فلسطينيا في شهر فبراير، و”2790″ في شهر مارس، و”1788″ بشهر أبريل، و”1780″ في شهر مايو الماضي.

ويعكس ذلك هدفا ثابتا يزيد الضغط على الفلسطينيين بجانب حجب أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية وضرب القطاع الصحي؛ فيما لاحظ المرصد أن عمليات القتل بلغت ذروتها في شهر أكتوبر بواقع “8635” شهيدا، و”6619″ شهيدا في شهر نوفمبر، فيما بلغ عدد الشهداء في شهر ديسمبر “7021”، و”5031″ شهيدا سقطوا جميعهم في شهر يناير، خلال العملية العسكرية التي انتهجت سياسة الأرض المحروقة توطئة لدخول القوات البرية في الأشهر الأربعة الأولى للعدوان.

من ناحية أخرى، وثّق المرصد الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة على مدى الأيام من 4 – 9 يونيو 2024، حيث لاحظ سقوط “605” شهداء، و”1765″ جريحا، برز العدد الأكبر منهم في مجزرة مخيم النصيرات التي سقط فيها “283” شهيدا، و”816″ جريحا، وسط دمار كبير بسبب القصف الجوي والبحري والبري للمخيم.

وسجّل المرصد سقوط “37333” شهيدا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى كتابة هذا التقرير.

كما اعترفت إسرائيل بقصف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأنروا” كانت تؤوي نازحين في مخيم النصيرات مما أدى إلى سقوط “30” فلسطينيا على الأقل، وذلك عقب استشهاد أكثر من 100 شخص في غارات على المنطقة الوسطى لقطاع غزة خلال 24 ساعة.

وفي السياق الإنساني، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” إن تسعة من كل عشرة أطفال في غزة لا يستطيعون تناول العناصر الغذائية الكافية لضمان نموهم وتطورهم بشكل صحي.

اقرأ أيضاًالعالمدبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شمال مدينة رفح

وتعرض المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة لاقتحامات يومية، فيما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية موجة اعتقالات واسعة بحق الفلسطينيين في موازاة مع مسيرة الأعلام التي قادها وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير مع عدد من الوزراء الإسرائيليين المتطرفين في منطقتي باب العامود وباب الخليل مروراً بأحياء البلدة القديمة بمدينة القدس، ووصولاً إلى ساحة البراق الملاصقة للأقصى المبارك، واعتدت على عدد من الفلسطينيين والصحفيين، ورددت هتافات تحريضية تدعو لقتل العرب وإحراق البلدات الفلسطينية.

وفي الضفة الغربية، قتلت قوات الاحتلال “10” فلسطينيين معظمهم في مدينة جنين، فيما اعتقلت “166” فلسطينيا، وهدمت “13” منزلا في كل من الخليل والقدس وجنين بالإضافة إلى بناية مكونة من ثلاثة طوابق في مدينة القدس.

كما هدمت “24” منشأة تجارية وحظيرة وغرف زراعية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وتزايدت هجمات المستوطنين لتصل هذا الأسبوع إلى “38” اعتداء قام خلالها المستوطنون بإضرام النيران بالأراضي الزراعية المملوكة لفلسطينيين في كل من الخليل وطولكرم ورام الله، وسرقة “120” رأس غنم في القدس، فيما بلغ مجموع الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين على مدى هذه الفترة نحو “3080” انتهاكات تشمل كل فئات الجرائم اليومية التي تقترفها القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل إبادة الفلسطينيين بزرع الألغام والمعلبات المفخخة فى المنازل
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • "وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة