كشف الإعلامي أحمد موسى، أن بريطانيا كشفت عن وثائق سرية أكدت أن إسرائيل خططت لتهجير أهالي غزة إلى سيناء منذ عام 1971.

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن شيمون بيريز أبلغ البريطانيين أن نقل سكان قطاع غزة يحتوي على مشكلات التكلفة العالية، ممثلين في نقل 10 آلاف للضفة الغربية، وعدد أقل لإسرائيل، وآخرين في مناطق أخرى" لافتا: "أبلغ الوزير الدبلوماسي البريطاني أن من سيخرج من غزة سيقبلون تعويضات بالحصول على شقق في العريش، ليكون شبه إقامة دائمة لهم وتقديم تعويض عندما تزال أكواخهم".

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" أن "الدبلوماسي البريطاني سأل بيريز عن امتداد العريش لقطاع غزة، ليرد شيون قائلا: استخدام المساكن الخالية هناك قرار عملي تماما، والأسبوع الماضي تحدث الإسرائيليون عن نقل سكان غزة لمدن العبور، أكتوبر، العاشر من رمضان".

وأوضح أنه في أوائل سبتمبر 1971 أبلغت إسرائيل بريطانيا خطة ترحيل مواطني قطاع غزة لمدينة العريش في مصر، من خلال بلاغ المستشار السياسي للسفارة البريطانية في تل أبيب عبر شيمون بيريز".

وعلق الإعلامي أحمد موسى، قائلا: "لو عملت قصور للفلسطينيين مش هيروحوا أرض غير أرضهم، ومتتكلموش عن أراضي لا تملكها، العريش وسيناء محدش هيقرب لها لا إسرائيل ولا غيرها، والقوات المسلحة حامية لكل شبر، والشقق الموجودة دي للمصريين فقط وليس غيرهم، ومحدش هيقدر يمس شبر واحد من أرض مصر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أبطال المقاومة الفلسطينية أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

قبل مباراة بوكينا فاسو| أحمد موسى يعلق على لقاء محمد صلاح مع حسام وإبراهيم حسن

عرض الإعلامي أحمد موسى، لقطات من الظهور الأول للاعب ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن وإبراهيم حسن.

أحمد موسى يكشف ملامح مشروع الموازنة الجديدة 2025 (فيديو) أحمد موسى قبل مناقشة البرلمان لمشروع الموازنة الجديدة: "عليكم مسؤولية تاريخية"

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "مينفعش يكون عندنا محمد صلاح وحسام وإبراهيم حسن ومنكنش في مونديال العالم".

رسالة قبل مباراة بوكينا فاسو

وأضاف "منتخب بوركينا فاسو قوي جدا ومش سهل، ولا بد من الحذر أمامه ونحن نتابع أداءه تصفياته في البطولة وأمم إفريقيا، وجميع منتخبات القارة قوية وكل المحترفين المصريين عليهم مسئولية كبيرة وعارفين قوة المنتخبات الأفريقية".

وأعرب عن أمله في امتلاء ستاد القاهرة في مباراة بوركينا، متابعًا "مش عاوزين يكون في موطئ لقدم في المدرجات خلال هذه المباراة الهامة".

التوأم وتقديم خدمات عظيمة للمنتخب 

وأشار إلى أن التوأم حسام وإبراهيم حسن مدرب ومدير المنتخب قدموا خدمات عظيمة لمنتخب مصر والأهلي والزمالك، متابعًا "منقدرش ننسى حسام حسن اللي هدفه ساهم في وصول منتخب مصر إلى المونديال تحت قيادة الكابتن محمود الجوهري".

وتابع "حسام حسن هيمتع الـ 106 ملايين مصري بقيادته للمنتخب زي ما متعنا وهو لاعب، وبإذن الله هيودي مصر لكأس العالم 2026 الذي سيقام في أمريكا".

مقالات مشابهة

  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • هجوم جاد حاد من باسم يوسف على الإعلامي البريطاني بيرس مورغان
  • فلورنتينو بيريز يتحدث عن اعتزال توني ويكشف مستقبل نجم الفريق
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • قبل مباراة بوكينا فاسو| أحمد موسى يعلق على لقاء محمد صلاح مع حسام وإبراهيم حسن
  • الاتفاق يوافق على بيع سعد آل موسى للاتحاد بشرط !
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)