البوابة – مع حلول فصل الشتاء عادت طريقة النوم الاسكندنافية إلى مقدمة الأحاديث التي يتم تداولها على نطاق واسع على تيك توك فما هي طريقة النوم  الجديدة ولماذا يجب أن تتعرف عليها قبل انخفاض درجات الحرارة. في هذه المقالة سنوضح لكم فوائد تطبيق هذه الطريقة.

ما هي طريقة النوم الاسكندنافية ولماذا يتحدث عنها الجميع؟

لماذا سميت بالاسكندنافية؟


يشار إلى هذه الطريقة باسم "طريقة النوم الاسكندنافية" أو "أسرار النوم الاسكندنافية"، هي مفهوم مرتبط بأنماط النوم والعادات الشائعة في الدول الاسكندنافية، والتي تشمل الدنمارك والنرويج والسويد وفنلندا وأيسلندا.

وهو يشمل العديد من الممارسات الثقافية ونمط الحياة التي تساهم في الحفاظ على نظافة النوم الجيدة. تعتمد هذه الممارسات على فكرة تحقيق أقصى قدر من الراحة والاسترخاء والرفاهية العامة من أجل تعزيز نوعية نوم أفضل.

الفوائد المحتملة لاستخدام طريقة النوم الاسكندنافية

تساعد في تقليل اضطرابات النوم. إذا تحرك أحد الشريكين أو قام بشد الغطاء ليلاً، فمن غير المرجح أن يزعج الشريك الآخر.تنظيم درجة حرارة الجسم. يساعد كل شخص ينام في لحافه الخاص على تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل أفضل، خاصة خلال فصل الشتاء. تختلف درجة حرارة الجسم من فرد لآخر؛ بعض الناس أكثر حساسية للحرارة والبرودة من غيرهم. وهذا يجعل طريقة النوم الاسكندنافية هي الأفضل. "إن استخدام لحافين يسمح لكل شخص بالحرية فيما يتعلق بدرجة حرارته أثناء النوم. يمكن لأي شخص يشعر بالبرودة أكثر أن يلف نفسه بالكامل في لحافه. أما الشخص الذي يشعر بالحر فلديه القدرة على النوم ببطانية أخف أو يلف لحافه على جزء من جسده. كما أن لحافين يحلان مشكلة البطانية بحيث يتمكن كل شخص من النوم وفقًا لتفضيلاته الخاصة دون انقطاع.

لتجربة طريقة النوم الاسكندنافية، ما عليك سوى إزالة اللحاف المزدوج من سريرك واستبداله بلحافين بحجم مزدوج. يمكنك أيضًا إضافة بطانية إلى نهاية السرير لمزيد من الدفء.

إذا كنت تفكر في تجربة طريقة النوم الاسكندنافية، فإليك بعض النصائح:

اختر الاغطية ذات الوزن المناسب لك. إذا كنت تنام بعمق، فقد ترغب في اختيار لحاف أخف وزناً. إذا كنت تشعر بالبرد، فقد ترغب في اختيار لحاف أثقل.
تأكد من أن اللحاف كبير بما يكفي ليغطيك بالكامل. إذا كان لديك شريك يحب الاستحواذ على معظم الغطاء، تحدث معه حول تجربة طريقة النوم الاسكندنافية معًا. يمكنك ترك اللحاف الكبير له واستخدام لحاف مفرد خاص بك فقط.

طريقة النوم الاسكندنافية هي طريقة بسيطة ولكنها فعالة لتحسين نوعية نومك. إذا كنت تبحث عن طريقة للحصول على نوم أفضل، 
 

اقرأ أيضاً:

مخاطر تدخين السجائر الإلكترونية في الأماكن المغلقة

5 مؤشرات على أن أحبائك المتوفين يحاولون الاتصال بك

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ النوم غطاء درجة حرارة شريك هی طریقة إذا کنت

إقرأ أيضاً:

مين المسئول؟

هل فقد الناس فى بلدنا الثقة فى بعضهم البعض، بعد أن انتشر فى المجتمع الفهلوة واللامبالاة وعدم احترام الآخر، فالجميع يتحدث فى وقت واحد ولا يسمع أحدهم للآخر، أصبح الجميع يفعل ما يريد خوفاً من أن يسبقه أحد، فى الوقت الذى نجد الشعوب حولنا أصبحوا أكثر تقدماً منا فى مجالات كثيرة كنا فيها الأحسن، وإذا أردت أن تعرف السبب انظر إلى ما يتعلمه أولادنا منذ نعومة أظافرهم.. عدم إعطاء الاهتمام للعلم والمعرفة والاكتفاء بالفهلوة، حتى أصبحت تلك السلوكيات جزءا من سلوكياتنا اليومية، لم نعد نتعلم الصدق أو الصراحة أو نعرف شيئا عن قيمة العمل، أصبح ما يُقدم لنا من قيم من خلال الفن والأغانى تضليلا للمتلقى، وأصبح المتبرعون بالإجابة من عديمى العلم والأخلاق فى كافة المجالات حتى فى الدين، فهناك العديد من المعلومات التى يتطوع بها هؤلاء ويتكلمون دون علم حقيقى، هذا الشىء يُشكل جريمة فى حق أنفسنا، لا نرى أى جهة من الجهات تحاول إنقاذنا مما وقعنا فيه، لذلك ستظل أوضاعنا صعبة بعد أن اصبح الجميع لا يثق فى بعضه بسبب انتشار ثقافة الكذب والنفاق وعدم الصراحة فى الحديث وعدم قول «آسف لا أعرف» لذلك لا يحترمنا العالم. لأننا نُسرع بالحديث لمجرد التواجد والظهور، فتحولنا إلى مجتمع جاهل لا قيمة ولا قيم لديه.

لم نقصد أحداً!                                                            

مقالات مشابهة

  • ما هي «كسوة الكعبة» ولماذا تُرفع في موسم الحج كل عام؟
  • المبتعثون للدراسة في أمريكا.. الهدف القادم لاعتقالات ذراع إيران
  • صرخة الوفد الحوثي في مكة.. هل دليل قوة للجماعة ولماذا لم ترد السعودية؟
  • 3 مباريات يغيب عنها وسام أبو علي في الأهلي.. تعرف عليها
  • ما هو يوم الحج الأكبر ولماذا سمي بهذا الاسم؟.. الإفتاء تُجيب
  • ولي العهد: القانون سيُطبَّق على الجميع دون تمييز أو استثناء
  • من هو بيني غانتس؟ ولماذا مثلت استقالته ضربة لنتنياهو؟
  • من هو بيني غانتس .. ولماذا مثلت استقالته ضربة لنتنياهو ؟
  • ما سر نجاح المسلسل الألماني ماكستون هول؟ ولماذا ينجذب الكبار للأعمال المخصصة للشباب؟
  • مين المسئول؟