قال الدكتور إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية،  إن ما يحدث في الإعلام الدولي من تصريحات مجرد " أضغاث أحلام " ، مشيرا إلى أن كل ما يجري في فلسطين بغرض التهجير القسري لأهالي غزة.

"إسعاف فلسطين": توقف عدد كبير من السيارات عن العمل بسبب نفاد الوقود مندوب فلسطين بجامعة الدول: نفاد الوقود سيحول المستشفيات لمقابر جماعية

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني لن يشتري هذه البضاعة من الكلمات ، والحرب الجارية هي حرب على الهوية الوطنية.

لا يوجد شيء يشير إلى أنه سيكون هناك انفراجة دولية حول الأوضاع في فلسطين

وأكد  المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية أنه لا يوجد شيء يشير إلى أنه سيكون هناك إنفراجة دولية حول الأوضاع في فلسطين ، أو أن المجتمع الدولي سيتدخل لإنهاء الانتهاكات والقتل في غزة .

وتسعى إسرائيل بشتى الطرق إلى تهجير سكان غزة من القطاع البالغ عددهم 2.5 مليون نسمة، لتفريغ القطاع والاستيلاء عليه، وهي خطة باتت واضحة للعالم أجمع.

أذاعت فضائية "العربية" تقريرًا لتؤكد فيه على ظهور وثيقة سرية وضعتها المخابرات الإسرائيلية، لتهجير سكان غزة.


ونشر الموقع الإخباري الإسرائيلي، الوثيقة كاملة وجاء فيها 3 اقتراحات، أولها تهجير الفلسطينيين، من غزة إلى مصر، نحو مخيمات في شبه جزيرة سيناء، واقتراح آخر بإنشاء منطقة أمنية داخل إسرائيل لمنع النازحين الفلسطنيين من الدخول.

وأفاد التقرير، أن المخابرات الإسرائيلية قالت في الوثيقة، إن القتال بعد إجلاء السكان سيؤدي إلى سقوط عدد أقل من الضحايا المدنيين، مقارنة بما يمكن توقعه إذا بقوا، فيما لم توضح ماذا سيحل بغزة بمجرد إخلاء سكانها.

وأوضح التقرير، أن السلطات الإسرائيلية اعترفت بوجود مثل هذه الوثيقة، إلا أن مكتب رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" قلل من شأنها ووصفها بأنها مجرد ورقة افتراضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الفلسطينية غزة فلسطين إسرائيل بوابة الوفد الحکومة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، أن الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم أكثر من ذي قبل، فالأمر أصبح كارثي في قطاع غزة بسبب العمليات العسكرية ونقص الخدمات.

وأضاف  المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية خلال مداخلة عبر شاشة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، منذ قليل : نحن مستمرون في دعم قطاع غزة وهناك الكثير من التحديات للوصول إلى المستشفيات، ما يحدث من عمليات عسكرية في محيط المستشفيات بقطاع غزة أمر غير قانوني وغير إنساني.

مقالات مشابهة

  • عضو الحوار الوطني: التهجير وتصفية القضية الفلسطينية خط أحمر للدولة المصرية (فيديو)
  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)
  • الحكومة: قرار رفع سعر رغيف الخبز جاء بعد تفكير ودراسة حقيقية (فيديو)
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري في جباليا
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة
  • تقرير يكشف تمعّن إسرائيل في جريمة التهجير القسري للفلسطينيين من غزة
  • الأورومتوسطي ..  إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري
  • الحكومة: لن نتخلى عن محدودي الدخل.. ونتحمل 84% من تكلفة رغيف الخبز