تحت عنوان "الأسلحة الحربية للملك توت عنخ آمون"، ينظم متحف الشرطة القومي بقلعة صلاح الدين الأيوبي معرضًا أثريًا مؤقتاً، لمدة شهر، وذلك بمناسبة إحياء ذكرى اكتشاف مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون عام 1922 وأحد أهم وأروع الاكتشافات الأثرية في العالم خلال القرن العشرين.

إطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافي في متحف البريد لهواة ومحترفي التصوير "كرنفال الأطفال" في متحف الطفل.

. اليوم

وأوضح  عبد الباسط محمد مدير عام متحف الشرطة القومي، أن المعرض يضم عدد من الأسلحة الأثرية المماثلة لأسلحة الملك توت عنخ أمون والتي ترجع إلى العصور المصرية القديمة من بينها القوس، والسهم، والبلطة، والخنجر، بالإضافة إلى عدد من الصور التي تظهر الأسلحة الحربية النادرة للملك توت عنخ كالعجلة الحربية والذي يعد أقدم سلاح مدرع عرفته البشرية، وخنجر نادر جدًا والذي لا يوجد له مثيل، بالإضافة إلى عدد من الأسلحة الأخرى المتنوعة. 

متحف الشرطة القومي يُعد أحد المتاحف التاريخية في مصر

جدير بالذكر أن متحف الشرطة القومي يُعد أحد المتاحف التاريخية في مصر، لتخليد الدور الذي تؤديه الشرطة المصرية في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن عبر العصور التاريخية المختلفة.

بدأت فكرة إنشاء المتحف وافتتاحه عام 1986، أثناء الاحتفال بذكرى عيد الشرطة، ثم تم إغلاقه للتطوير عام 2008، وأُعيد افتتاحه عام 2013.

يتكون المتحف من مبني واحد مقسم إلى عدد من القاعات التي تضم مقتنيات أثرية وصور تبرز جهود الشرطة المصرية ونضالها المتواصل منذ العصور المصرية القديمة وحتى العصر الحديث. كما تستعرض أدوات ومضبوطات الشرطة المصرية، وأهم المعارك، والاغتيالات السياسية، والجرائم الاجتماعية في العصر الحديث، بالإضافة إلى نماذج من الأسلحة التي استخدمها رجال الشرطة منذ العصر المملوكي وحتى العصر الحديث.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض الأسلحة الحربية متحف الشرطة توت عنخ عدد من

إقرأ أيضاً:

سفيرنا في مالابو يستقبل الدفعة الأولى من ضباط وزارة الداخلية الموفدة لتدريب الشرطة الاكواتورية

في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وغينيا الاستوائية، استقبل حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، الدفعة الأولى من ضباط وزارة الداخلية المصرية الموفدين لتدريب وتأهيل عدد من عناصر الشرطة في غينيا الاستوائية.
وأشار السفير المصري إلى أن الجانب الاكواتوري يقدر إمكانيات الشرطة المصرية وما تملكه من معاهد ومؤسسات تدريبية متميزة على مستوى القارة الإفريقية، وهو ما دفع الجانب الاكواتوري لطلب الاستعانة بمدربين ومدرسين من وزارة الداخلية المصرية لإعداد وتأهيل قوات الشرطة في غينيا الاستوائية في العديد من المجالات الأمنية والشرطية والمدنية.
وأكد السفير الجوهري خلال استقبال وزير داخلية غينيا الاستوائية Nicolás Obama لضباط وزارة الداخلية المصرية، على استعداد مصر لتلبية الاحتياجات الشرطية في غينيا الاستوائية، وأعرب عن تطلع مصر لتعزيز وتوثيق التعاون بين البلدين في شتى المجالات.
ومن جانبه، أكد وزير داخلية غينيا الاستوائية على الترحيب بالوفد المصري، والاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل مهمة التدريب، مشيراً إلى تطلع بلاده لأن يأخذ هذا التعاون شكل دائم ومستمر، نظراً للخبرات المصرية المتراكمة في مجال تأهيل وإعداد الكوادر الشرطية في العديد من الدول الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • هيئة المعارض تشارك في معرض لمستحضرات التجميل بتركيا
  • القديس آمون وشقيقته صوفية.. سيرة عنوانها الفداء من أجل المسيح
  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • سفيرنا في مالابو يستقبل الدفعة الأولى من ضباط وزارة الداخلية الموفدة لتدريب الشرطة الاكواتورية
  • سفن حربية روسية تزور ميناء الإسكندرية
  • شقيق كهربا في قبضة الشرطة المصرية للتعدي على مطرب شعبي
  • الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية
  • "المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • أكاديمية الطيران المصرية تشارك في انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • رئيس تحرير «الأخبار المصرية»: الغرب لن يتحمل انتصار روسيا في الحرب الأوكرانية