وقعت شركة ميرك لميتد مصر اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة فارما أوفرسيز لتوزيع المنتجات الدوائية لشركة ميرك بشكل أفضل وأسرع وآمن، بما يلبي احتياجات المرضى المصريين من الدواء.

وقال الدكتور هيثم حبشي، المدير العام والعضو المنتدب لشركة ميرك لميتد مصر، أن الشركة تتواجد في سوق الدواء المصرية منذ أكثر من 50 عاما و لها  اكثر من منتج دوائي مختلف، تهتم بعلاج أمراض السرطان و علاج التصلب المتعدد والخصوبة وأمراض المناعة، وأمراض القلب و الغدة الدرقية.

وأكد الدكتور هيثم حبشي، على أهمية السوق المصرية بالنسبة للشركة، حيث يعد من الأسواق الواعدة على مستوى العالم، فضلا عن حرص الشركة أن تكون شريكا مهما في تطوير المنظومة الصحية من خلال التعاون مع هيئة الدواء المصرية والشراء الموحد ووزارة الصحة عبر توفير احتياجات المواطن المصري من الدواء ذات فاعلية ومأمونية.

وأضاف الدكتور هيثم حبشي، أن لهذا التعاون مردود على المريض المصري في حصوله على العلاج بشكل أسرع وأكثر كفاءة، بما يضمن استدامة توافر منتجات الدواء ، وهو ما يسهم في تحسين رعاية المرضى وضمان تلبية احتياجاتهم الطبية.

من جانبه، أوضح الدكتور مهاب جزارين، رئيس مجلس إدارة فارما أوفرسيز، أن الشركة تمتلك أكثر من 100 فرع ومخزن ومكتب بيعي لتغطية كافة محافظات الجمهورية، وهو ما يعزز قدرة شركة ميرك على الوصول إلى السوق وتوفير منتجات الدواء للمرضى.

وأضاف رئيس مجلس إدار الشركة، أن فكرة هذا التعاون بدأت من بحث شركة ميرك عن شريك استراتيجي لتوزيع منتجاتها الدوائية بفاعلية ودقة، واعتبرنا هذه الفرصة تناسب رؤيتنا والتزامنا بتوفير احتياجات السوق بأعلى معايير الجودة، وبعد تبادل المعلومات توصلنا إلى اتفاقية شراكة بناءً على التوافق في الأهداف والقيم المشتركة، وتطلعنا إلى بناء شراكة ناجحة طويلة الأمد.

وأكد الدكتور مهاب جزارين، أن فارما اوفر سيز هى احد الشركات الرائدة التي سوف تساعد ميرك للقيام بمهامها حيث أنها أحد الشركات الرائدة في توزيع الدواء و تتطلع لتصبح أكبر شركة لتوزيع الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا، مع القيم الأساسية للسرعة والدقة والإبداع.

واختتم الدكتور هيثم حبشي ، أن الشراكة مع شركة فارما أوفرسيز، تستهدف تحسين توافر منتجات الدواء وتوزيعها بشكل أسرع ، مع تقليل النقص في المنتجات الدوائية من خلال استخدام شبكة توزيع قوية وموثوقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خلال إجازة عيد الأضحى.. هيئة الدواء تشكل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواء

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر الهيئة على أن تظل منعقدة، طوال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن الغرفة ستكون مهمتها متابعة سوق الدواء بالإضافة إلى إحكام الرقابة علي تداول الأدوية فى الأسواق.

وقالت هيئة الدواء المصرية إن الغرفة ستنعقد على مدار أيام العيد، لمتابعة وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، بالإضافة إلى متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، ومواجهة صفحات بيع الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم خضوع الدواء المباع عليها للرقابة، الأمر الذى يهدد حياة مستخدميه، ووجهت المواطنين بشراء الدواء من مصدره وهو الصيدلية.

وأكدت هيئة الدواء المصرية أنها مستمرة في متابعة خدمات الإبلاغ الإلكتروني، والاستشارات الصيدلية، والمعلومات الدوائية للجمهور، وذلك من خلال منصات الهيئة المختلفة مشيرة إلى أن جميع الخدمات مجانية ويتم المتابعة مع المواطنين حتي تمام تقديم الخدمة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أن فرق التفتيش الصيدلي بالهيئة والمحافظات تعمل على مدار الساعة دون توقف، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق حملات مكثفة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأضافت أنه يتم مراجعة منظومة الإنتاج في جميع مراحلها، لضمان التداول والتخزين السليم للدواء بالمؤسسات الصيدلية.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقى أي شكاوى أو استفسارات كما تتيح الهيئة من خلال موقعها الرسمي، آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية ضمن منظومة الدواء بالهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تداوم على الرصد المستمر لسوق الدواء المصري، وذلك بالتوازي مع عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق، لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

يأتي ذلك في إطار تعزيز الدور الرقابي لهيئة الدواء المصرية، والحرص على مراقبة المستحضرات والمستلزمات الطبية، وتقديم كافة المعلومات الدوائية للجمهور لتوفير الدواء الآمن والفعال للمريض المصري.

اقرأ أيضاًبـ 30 مليون جنيه.. .هيئة الدواء تضبط 21 مؤسسة غير مرخصة في ٧ محافظات

هيئة الدواء المصرية تكشف عن تفاصيل أسباب تسعير الدواء

مقالات مشابهة

  • تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواءوتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية
  • هيئة الدواء تعلن تشكل غرفة عمليات لمتابعة سوق الدواء في عيد الأضحى
  • البورصة المصرية تطلق مؤشر الشريعة EGX33 لتلبية احتياجات المستثمرين
  • "هيئة الدواء": تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وضبط السوق خلال عيد الأضحى
  • خلال إجازة عيد الأضحى.. هيئة الدواء تشكل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواء
  • هيئة الدواء: نراعي عدم زيادة المجموعة الدوائية لتوفير بدائل أقل تكلفة للمواطن
  • تأجيل دعوى شطب ترخيص شركة للتوزيع الدوائي في احتكار الدواء إلى 2 يوليو
  • تأجيل شطب ترخيص شركة ابن سينا للتوزيع الدوائي لـ2 يوليو
  • وظائف بالخارج مقدمة من «الشباب والرياضة» برواتب تنافسية.. اعرف الشروط
  • إيقاف شركة تأمين لعدم التزامها بتوطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية