وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، قانوناً يلغي تصديق موسكو على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

وتقول روسيا إن الهدف هو استعادة التكافؤ مع الولايات المتحدة، التي وقعت على المعاهدة عام 1996 لكنها لم تصدق عليها قط، وإنها لن تستأنف التجارب ما لم تفعل واشنطن ذلك.

Russian President Vladimir Putin signed a law on the withdrawal of the Russian Federation’s ratification of the Comprehensive Nuclear Test Ban Treaty (CTBT)

The CTBT was adopted by the UN General Assembly in September 1996 and opened for signature in September of the same year.

… pic.twitter.com/ftylODbEgK

— Sprinter (@Sprinter99800) November 2, 2023

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف أعلن أن روسيا ليست بحاجة إلى إجراء اتصالات مع الولايات المتحدة قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن الانسحاب من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

وقال بيسكوف في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية، عندما سُئل عما إذا كان من المقرر إجراء اتصالات مع الأمريكيين، قبل أن يتخذ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قراراً نهائياً بشأن التوقيع على مشروع قانون، بشأن إلغاء روسيا تصديقها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية: "إن الاتصالات مع الأمريكيين ليست ضرورية بالنسبة لنا".

يُشار إلى أن مشروع قانون إلغاء التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، حصل على الموافقة النهائية من قبل مجلس الاتحاد الروسي في 25 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، ثم أُرسل بعد ذلك إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتوقيعه.. وبموجب الدستور الروسي، فإنه يبقى أمام الرئيس 14 يوماً ليقرر ما إذا كان سيوقع مشروع القانون ليصبح قانوناً أم لا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا معاهدة الحظر الشامل للتجارب النوویة على معاهدة

إقرأ أيضاً:

بوتين يعين أليكسي ديومين سكرتيراً لمجلس الدولة الروسي

موسكو (د ب أ) 

أخبار ذات صلة «الناتو» والاتحاد الأوروبي يقدمان 1.7 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً زيلينسكي يدعو بايدن مجدداً لحضور «قمة السلام»

عين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حارسه الشخصي السابق أليكسي ديومين في منصب حكومي رفيع، بحسب بيان للكرملين أمس، جاء فيه أن بوتين عين ديومين البالغ من العمر 51 عاماً سكرتيراً لمجلس الدولة الروسي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.
ومجلس الدولة هو الهيئة المسؤولة عن تطوير «الأهداف والمهام الاستراتيجية للسياسة الداخلية والخارجية»، بالتعاون مع الكرملين والمسؤولين الحكوميين ونواب البرلمان ورؤساء الأقاليم الروسية.
وكان بوتين البالغ من العمر 71 عاماً قد عين ديومين مساعداً له في تعديل أجراه خلال مايو الجاري بعد تنصيبه لولاية رئاسية خامسة.
وخدم ديومين في وحدة الأمن الشخصي لبوتين منذ عام 1999، وترقى ليصبح أحد أقرب حراسه الشخصيين، وقال ذات مرة إنه قام بحماية الرئيس بوتين من دب.
كما يعد ديومين واحداً من المسؤولين المقربين الذين يلعبون هوكي الجليد مع بوتين.

مقالات مشابهة

  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"
  • لافروف يهدد أمريكا بالنووي إذا نشرت صواريخ قرب الحدود الروسية
  • رئيس إستونيا يوقع قانونا يسمح باستخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا
  • الخارجية الروسية تعلن عن زيارتين لبوتين إلى كوريا الشمالية وفيتنام
  • بوتين يكافىء تركيا بإسقاط ديون بقيمة 17 مليون دولار
  • بوتين يعين أليكسي ديومين سكرتيراً لمجلس الدولة الروسي
  • محلل سياسي: روسيا ستدافع عن أمنها بكل الوسائل المتاحة