موقع 24:
2024-06-02@07:23:12 GMT

تطوير كريم للبشرة يعالج أضرار أشعة الشمس

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

تطوير كريم للبشرة يعالج أضرار أشعة الشمس

ابتكر العلماء كريم الميلانين الفائق الذي يعالج أضرار أشعة الشمس فور حدوثها، ويمنع تطور التجاعيد.

تقول دراسة تم نشرها في مجلة “نيتشر إن بي جي ريجنييتيف ميديسن” إن هذا الكريم الشمسي فعال للغاية، وإنه لا يحمي من حروق الشمس فحسب، بل يُصلح الأضرار منخفضة المستوى التي تلحقها الشمس بالجلد بسرعة.


يعمل الميلانين الفائق على تحييد الجذور الحرة، وهي جزيئات في الجسم تحفزها الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس، والتي يمكن أن تدمر الكولاجين اللازم للبشرة الصحية.

وعند استخدام هذا الكريم لفترة طويلة، يمكنه أن يمنع الترهل والخطوط الدقيقة والتجاعيد، التي تظهر على الوجه بعد سنوات من التعرض لأشعة الشمس.


وقال الدكتور كورت لو، عضو الفريق العلمي، الذي يقف وراء هذا الإنجاز، من جامعة نورث وسترن الأمريكية: “يجرب الكثير من الناس العلاجات بعد تعرضهم لحروق الشمس لتهدئة الألم، أو لتقليل الالتهاب، ولم يكن هناك سابقاً أي علاج  لإصلاح الأضرار التي لحقت بالجلد بسبب الشمس”


من جهته قال البروفيسور ناثان جيانيشي، المهندس الحيوي والكيميائي في جامعة نورث وسترن الذي ساعد في صنع الميلانين الفائق: “توصلنا إلى حل علمي لمشكلة الضرر الذي تلحقه الشمس بالجلد، عبر كريم الميلانين الفائق، الذي يمكنه إصلاح الجلد”


اختبر الباحثون، الميلانين الفائق الممزوج بالماء، ثم طبقوه على بشرة 10 أشخاص خضعوا لجراحات تجميلية، وأظهرت النتائج فعالية فائقة للميلانين في إصلاح الجلد. 
 
وأكد الباحثون على الحاجة إلى مزيد من الأبحاث التي ستركز على استخدام الكريم مباشرة على وجوه الناس وأجسادهم، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أضرار أشعة الشمس

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم الخميس، الحفل السنوي لتكريم أوائل مدرسة القرآن الكريم بجميعة الأمل لتنمية المجتمع حيث تم تكريم ما يقرب من 200 من حفظة القرآن والمعلمات والشيوخ التابعين للمدرسة في المعسكر القرآني الذي تم تنفذه خلال شهر رمضان الماضي وتم منح الفائزين جوائز وشهادات تقدير.

وجاء ذلك بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط ومصطفى أبوغدير مستشار محافظ أسيوط للجمعيات الأهلية والشيخ ناصر محمد مدير عام المتابعة بمديرية الأوقاف بأسيوط والدكتور محمد عبداللطيف مدير عام الدعوة بمدرية الأوقاف بأسيوط ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بمحافظة أسيوط والدكتور ليلى النجار رئيس مجلس إدارة الجمعية واللواء محمد سيمر عضو مجلس الإدارة وسهير أحمد هيبة مدير المدرسة والإشراف الإداري العام وشيماء محمد المدير المالي والإداري بالجميعة والفائزين بالمسابقة وأولياء أمورهم.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وسط ترديد الحضور للنشيد الوطني ثم الاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم بعدها كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية رحبت فيها بمحافظ أسيوط موجهه له الشكر على استضافته للاحتفالية وتكريم الفائزين بالمسابقة كما عرضت خلالها الأنشطة والفعاليات التي أقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية.

وفي كلمته قدم محافظ أسيوط التهنئة لجميع الفائزين بمسابقة مدرسة القرآن الكريم في حفظ كتاب الله وأولياء أمورهم مقدمًا الشكر والتقدير للقائمين على التنظيم وما بذلوه من جهد بهذه المسابقة التي تخلق منافسة حميدة بين الأطفال والطلاب وذلك في إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم وتحفيزهم على مواصلة التفوق ليكونوا مثل أعلى يحتذى به متمنيًا لهم دوام التوفيق والتفوق والتقدم في كافة المجالات خاصة وأنهم قادة المستقبل ومستكملي مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها الجمهورية الجديدة داعيًا المولى ـ عز وجل ـ أن يحفظ مصر قيادة وشعبًا من كل سوء مشيدًا بالجهود المبذولة معهم من قبل أسرهم وأولياء أمورهم ومعلميهم وتشجيعهم على الوصول لهذه المكانة بحفظهم كتاب الله تعالى متمنيًا لهم التوفيق والسداد.

وأشار المحافظ إلى تقديمه كافة أوجه الدعم لكافة المسابقات التي تعمل على اكتشاف المتفوقين والمتميزين في كافة المجالات وخاصة المسابقات الدينية التي تهدف إلى ترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية ونشر مبادئ الدين الإسلامي الوسطية الصحيحة منوهًا أن حفظ القرآن الكريم يشجع صاحبه على التفوق الدراسي والتخلق بالأخلاق النبيلة والتى تصب جميعها في بناء وخدمة المجتمع كنموذج يحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن الكريم وتحفزهم على مواصلة التفوق ليكونوا مثل أعلى يحتذى به متمنيًا لهم دوام التوفيق والتفوق والتقدم في كافة المجالات.

وفى ختام الاحتفالية استمع محافظ أسيوط لفرقة الفجر للانشاد الديني ثم قام بتكريم حفظة القرآن الكريم الفائزين بالمسابقة وسلمهم الجوائز وشهادات التقدير حيث تم تكريم عدد 151 من حفظة القرآن الكريم و45 من معلمات مدرسة القرآن و3 من الشيوخ بالمدرسة وحرص محافظ أسيوط على التقاط الصور التذكارية معهم والصور الجماعية.

مقالات مشابهة

  • الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان تسلط الضوء على أضرار التدخين
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • التغيرات الطارئة على الشامة تنذر بسرطان الجلد
  • أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)
  • محافظ أسيوط يشهد الحفل السنوي لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم
  • عقار جديد يعالج الاكتئاب الحاد
  • كيفية تحديد الصن بلوك المناسب للبشرة.. «اعرفي أفضل نوع»
  • ما الدعاء الذي أوصانا به رسولنا الكريم يوم عرفة؟