أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاق قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 2023 أمطار متفاوتة على منطقة «الظفرة» يوم العلم تابع التغطية كاملة

احتفلت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية ومديريات شرطة العين والظفرة والمرور والدوريات وترخيص السائقين والآليات وإدارات شرطة أبوظبي بيوم العَلم ورفعته عالياً خفاقاً على ساريات الأعلام بمبانيها الرئيسية، تجسيداً لمشاعر الفخر والاعتزاز بمكتسبات دولة الإمارات العربية المتحدة المتلاحقة.


وثمن مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية ومديرو المديريات إنجازات مسيرة الوطن المتقدمة في مجال الأمن والأمان محلياً وإقليمياً وعالمياً، مؤكدين أن يوم العَلم يأتي للاعتزاز برمز الوحدة والحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية.
ورفعت مديرية شرطة العين عَلم دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقاً عالياً فوق سارية مبناها تعبيراً عن الحب والولاء للوطن والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية ليبقى عَلم الدولة رمزاً وطنياً للعزة والكرامة والرقي.
ونظمت مديرية شرطة منطقة الظفرة احتفالية بيوم العلم مؤكدة أنه يعد رمزاً للهوية الوطنية ووحدة وتلاحم شعب دولتنا الحبيبة ومدى حبه وانتمائه لهذه الأرض الطيبة وتعبيراً صادقاً عن الولاء للوطن وقيادته الحكيمة. 
كما احتفلت مديرية المرور والدوريات بيوم العَلم، حيث رفعت عَلم الدولة في مبنى الإدارة تجسيداً للولاء والانتماء للوطن مؤكدة أن يوم العَلم يعد مناسبة وطنية غالية وعزيزة على نفوسنا ونفذ فريق دورية السعادة بإدارة مرور العين مبادرة توزيع أعلام دولة الإمارات والورود وكتيبات قصص مرورية على المراجعين في مركز إسعاد المتعاملين بإدارة مرور العين ومحطة أدنوك الغيل بالتعاون مع قسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة - العين وشارك في الاحتفاء بعَلم الدولة، هيئة أبوظبي للدفاع المدني وشركة أدنوك للتوزيع وأعضاء من منظومة «كلنا شرطة» بقسم شؤون الشرطة المجتمعية وقسم الموروث الشرطي بالزي الشرطي القديم.
ورفعت مديرية ترخيص السائقين والآليات عَلم الدولة على سارية مبناها تعبيراً عن مدى الاعتزاز والولاء لرمز دولة الإمارات الغالي وتأكيداً لروح الانتماء والفخر لإمارات الخير والعطاء والقيادة الرشيدة وجددت العهد والولاء للقيادة الحكيمة على تقديم الغالي والنفيس من أجل وطن العطاء والخير.
واحتفلت إدارة المراسم والعلاقات العامة برفع عَلم الدولة، تضمنت المراسم إطلاق العازي لحرس الشرف «سلام قف» تبعه رفع عَلم دولة الإمارات العربية المتحدة مع نداء «سلام العَلم» بالفرقة الموسيقية ثم عزف «السلام الوطني» لدولة الإمارات العربية المتحدة.
واحتفل قسم الموروث الشرطي في شرطة أبوظبي بيوم العَلم برفعه أمام متحف المقطع حيث يعتبر المقطع البوابة التي تشرف عليها الشرطة لدخول مدينة أبوظبي منذ خمسينيات القرن الماضي، وامتداداً تاريخياً للمنطقة وشاهداً على التطور والتقدم وجاءت الاحتفالية تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي شرطة أبوظبي يوم العلم دولة الإمارات العربیة المتحدة ع لم الدولة بیوم الع

إقرأ أيضاً:

زكي نسيبة: الإمارات حقّقت قفزات كبيرة في التعليم المستدام

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين انخفاض درجات الحرارة اليوم

أكد معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أن الإمارات حقّقت في السنوات الأخيرة قفزات كبيرة في مجال التعليم العام والجامعي، بما يتماشى مع الرؤى الوطنية للقيادة الرشيدة نحو التعليم المستدام.
 وقال معاليه، في مداخلة أمام المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية، إن هذه الرؤى لاستشراف مستقبل التعليم تهدف لصناعة جيل واع بمتطلبات الحياة ومواكبة مستجداتها، باعتبارهم ركيزة رئيسية في بناء اقتصاد معرفي، من خلال مشاركتهم بفاعلية في مسارات الأبحاث وريادة الأعمال وسوق العمل.
 وأضاف معاليه، أمام المؤتمر الذي عقد في أبوظبي مؤخراً، أن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، آمن بالتعليم ودوره الكبير في تنمية وتطوير وازدهار الوطن، وكانت رؤيته، ثاقبة واستشرافية تؤمن بتزويد رأس المال البشري بالمعرفة والعلوم من أجل تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المنشود.
 ونوه إلى أن القائد المؤسس «طيب الله ثراه»، سعى لتوفير كل متطلبات التعليم، حيث انتشرت المدارس، وتكللت الجهود بدعم التعليم الجامعي في بداية تأسيس الاتحاد عندما أنشئت جامعة الإمارات في فبراير 1976 لتكون منارة تعليمية تخرج الأجيال المتعلمة والمزودة بالمهارات المطلوبة لسوق العمل في تلك الفترة، كما اهتم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بتعليم المرأة ووفر لها كل الممكنات لتصبح عضواً فاعلاً في مجتمعها، مشيراً معاليه إلى أن تلك الفترة تميزت بالطموح والإرادة والعزيمة، وهي ممكنات ضرورية ساعدت آنذاك في تأسيس قاعدة متينة من التعليم وحققت الطفرات التعليمية.
 وأوضح معالي زكي نسيبة أن التعليم في الإمارات كان منذ البدايات الأولى وفي مراحله المختلفة تعليماً ممتداً، حيث تتميز كل مرحلة بالتجديد، فكل مرحلة تالية مبنية على قراءة واقعية للمرحلة التي قبلها، ضمن توجهات استراتيجية ورؤية واضحة تسعى لتحقيق تنافسية عالمية في مؤشرات التعليم، حتى أصبح التعليم في الإمارات منافساً عالمياً ونوعياً في مخرجاته التعليمية.
 وأشار إلى أن كل مرحلة من مراحل التعليم بالدولة تميزت بصلتها الوثيقة بعناصر البيئة الإماراتية والهوية الوطنية المرتبطة بسمات القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وتميز التعليم بأصالته المنبثقة من عادات وتقاليد وتراث المجتمع والذي بدوره ساهم في بناء الشخصية الإماراتية المتزنة والمتسامحة.
 وأكد معاليه، أن هذه الرؤى لاتزال هي الاستراتيجية التي يسير عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للعمل على رفع مستوى التعليم في الإمارات، لإيمان سموه العميق بأن التعليم ركيزة تقدم ونهضة الأمم، ويأتي في إطار الاستثمار في الإنسان.
وأوضح أن صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، يرى أن التعليم يجب أن يشمل الجميع، وأن الانفتاح على الحضارات والثقافات الأخرى يجب أن يكرس اللغة العربية والهوية الوطنية والأصالة والتقاليد العريقة بشكل يحقق استدامة النمو.
سد الفجوة
وقال معاليه: إن مؤسسات التعليم العالي في الدولة تعمل حالياً على سد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، ضمن رؤى وخطط استراتيجية تواكب المتغيرات المتسارعة وتساهم في تعزيز تكاملية التعليم بشكل عام في الدولة، لتحقيق منظومة تعليمية رائدة ومتكاملة، ويتوجب على مؤسسات التعليم، التعاون المشترك لضمان استمرار المواءمة المستمرة والدورية لاحتياجات سوق العمل وعكسها في المناهج والخطط الدراسية للطالب.
 وأكد نسيبة أن مؤسسات التعليم العالي تلعب دوراً مُهمّاً في تشكيل المشهد العلمي والعملي المُستدام في الإمارات، من خلال زيادة البحث العلمي والابتكار، والتركيز على المشاريع البحثية المتطوّرة، لمواجهة التحديات في سوق العمل المستقبلي والمُساهمة في تقدّم المجتمع.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: بتوجيهات محمد بن زايد الإمارات تقدم أفضل رعاية صحية للجميع
  • نهيان بن زايد يفتتح «برجيل لجراحة اليوم الواحد» في العين
  • زكي نسيبة: الإمارات حقّقت قفزات كبيرة في التعليم المستدام
  • فيديو | تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات لمتضرري الفيضانات بالبرازيل
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات لمتضرري الفيضانات بالبرازيل
  • سيف بن زايد يكرم منتسبين من «شرطة أبوظبي» توفيا أثناء أداء واجبهما الوطني
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية
  • سيف بن زايد يسلّم ميدالية الواجب لعائلتي منتسبين من شرطة أبوظبي توفيا أثناء أداء واجبهما الوطني