الجديد برس:

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترتكب جريمة في فلسطين المحتلة، وأنها قتلت 4 آلاف طفل، ودمرت البيوت. 

وقال في كلمة من محافظة كردستان: “لو حوكمت الولايات المتحدة وإسرائيل سابقاً على جرائمهما في فلسطين على مدى 75 عاماً الماضية، لما شاهدنا ارتكاب هذه الجرائم الأمريكية – الصهيونية المروعة”.

وأضاف رئيسي: “ليس لدينا أدنى شك في أن هذا الصراع بين جبهتي الحق والباطل سينتهي لمصلحة جبهة الحق”، مشدداً على أن فلسطين هي التي ستنتصر.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى “تل أبيب” للمرة الثالثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكان في الزيارات السابقة قد شارك في اجتماعات “كابينت” الحرب الإسرائيلي، فيما يواصل الاحتلال قصفه واستهدافه مقومات الحياة في القطاع وارتكاب المجازر بحق المدنيين، وأغلبهم من الأطفال.

وفي وقت سابق، أوضح المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي أن “ساحة الصراع ليست ساحة غزة وإسرائيل، بل هي ساحة الصراع بين الحق والباطل، وبين الاستكبار والإيمان”، مؤكداً  أن الانتصار النهائي للفلسطينيين ضد الاحتلال ليس ببعيد.

بدوره، أشار وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا اشتياني، إلى أن الولايات المتحدة ارتكبت خطأ استراتيجياً في حساباتها في دعم هذا الكيان، وستتحمل عواقب هذا الخطأ. 

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا اليوم الخميس بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت كارين هايدوك ساساهارا وذلك في مكتبه بديوان عام وزارة الخارجية.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون الإستراتيجي القائم بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من المواضيع الرامية إلى تعزيز أواصر التنسيق المشترك بين البلدين الصديقين كما تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمها الأحداث الراهنة في غزة.

المصدر كونا الوسومالولايات المتحدة وزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • مسؤولان أمميان: سوء تقدير قد يوسع الصراع بين حزب الله وإسرائيل
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • مخاوف أمريكية من جرها لحرب مع حزب الله على يد إسرائيل
  • باحث دولي: استمرار أزمة الصراع في السودان تؤثر بالسلب على المنطقة بأكملها
  • جاكوبسون:اولوياتي في العراق القضاء على ميليشيا الحشد الإرهابية وتقويض النفوذ الإيراني
  • تركيا تكشف عن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • كيف ردت موسكو على "20 ألف فرسخ تحت البحر" الأمريكية؟
  • بلومبرغ: الصين وروسيا تتفوقان على الولايات المتحدة في أفريقيا
  • ماكرون يعلن إطارا ثلاثيا مع الولايات المتحدة وإسرائيل لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد