منعت الشرطة في مدينة أضنة التركية، اليوم الاحد، باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين حاولوا دخول قاعدة إنجرليك العسكرية الأمريكية. وكانت هيئة الإغاثة الإنسانية "İHH" التركية نظمت مسيرة أطلق عليها اسم "قافلة الحرية من أجل فلسطين"، وصلت إلى قاعدة إنجرليك بعد أن انطلقت من اسطنبول، وانضمت إليها سيارات من مدن أخرى بمبادرة من أصحابها.



وطالب المتظاهرون "بإغلاق القاعدة احتجاجا على التصعيد في قطاع غزة ودعم الولايات المتحدة لإسرائيل".

وحسب وكالة DHA التركية فإن "الاحتجاج كان سلميا، وأغلقت الشرطة بعض الطرق، لكن لحظة ما حاولت مجموعة من المتظاهرين اقتحام القاعدة".

وقالت الوكالة إن "الشرطة والضباط استخدموا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين".  

????#BREAKING: Turkish security forces disperse an angry crowd outside the U.S. military base Incirlik in Adana. pic.twitter.com/uFEfWmvPMt

— World Source News 24/7 (@Worldsource24) November 5, 2023

وتستخدم القوات الجوية الأمريكية قاعدة "إنجرليك" الواقعة في جنوب تركيا. بالإضافة إلى ذلك، يدير الجيش الأمريكي محطة رادار للإنذار المبكر بالهجوم الصاروخي، والتي تقع في منطقة كوريسيك بمقاطعة ملاطية وهي جزء من نظام الدفاع الصاروخي لحلف شمال الأطلسي في أوروبا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية

آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 12:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- صرح رئيس مجلس إدارة قطاع الحبوب والبقول والبذور الزيتية ومنتجات جمعية المصدرين الأتراك، اليوم الأحد، بأن العراق تسيد قائمة استيراد الحبوب والبقول خلال الخمسة أشهر من العام الحالي. وقال أحمد ترياكي أوغلو، في تصريح صحفي، أن صادرات الحبوب ارتفعت بنسبة 25.4 في المائة من حيث الكمية خلال فترة الخمسة أشهر، وأشار إلى أن الإنتاجية الزراعية أكثر مهم أكثر من أي وقت مضى.وتوقع أوغلو أن “يكون الإنتاج هذا العام نحو 21 مليون طن من القمح بسبب زيادة مساحات الزراعة ومتوسط هطول الأمطار الموسمي أعلاه باستثناء شهر أبريل/ نيسان”، موضحا أن “المنافسة لن تؤثر على علاقاتنا التجارية القوية في الشرق الأوسط وآسيا “،وبين أن “أعلى الصادرات قد تحققت في تاريخ تركيا، حيث بلغ الارتفاع الشهري في صادرات قطاع الحبوب 13.8 في المائة، وهو أعلى من المتوسط في جميع القطاعات، وفي خمسة أشهر، ارتفعت الإيرادات من العراق، كأكبر وجهة للصادرات، بنسبة 11.6 في المائة، في حين جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية على الرغم من انخفاضها بنسبة 8.5 في المائة، وفي هذه الفترة بلغت صادرات الخبز البسكويت من مجموعات المنتجات 706.4 ملايين دولار، وبلغت صادرات دقيق القمح 603.0 مليون دولار، وبلغت صادرات الزيوت النباتية 593.2 مليون دولار”.

مقالات مشابهة

  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • الشرطة تحاصر مسيرة في ديار بكر رفضا للوصاية
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • تركيا تدين هجوم “مخيم النصيرات”
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية
  • تركيا.. العثور على سيدة سورية مذبوحة في منزلها!
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 33 شخصا في مظاهرات عارمة تطالب برحيل نتنياهو