أكد المهندس علي سعد رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار حملات رفع الإشغالات من الأسواق التجارية بهدف مواجهة العشوائية، مضيفا أن آخر الحملات التي استهدفت السوق التجارية بمنطقة إسكان المستقبل أسفرت على تحرير 8 مخالفات تنوعت ما بين تعدي أصحاب المحلات على ممرات المشاة وأخرى على الحدائق وتم مصادرة الإشغالات والتحفظ عليها بمخازن الجهاز.

وأضاف «سعد» خلال بيان صحفي، أن الحملة أسفرت عن إعدام 18 شيشة ومصادرتها بمعرفة أعضاء الحملة، وذلك لعدم الالتزام بشروط التداول طبقا لقانون المحال العامة.

حملات يومية للحفاظ على الواجهة الحضارية 

وأشار رئيس الجهاز إلى عدم التهاون مع العشوائية وتوجيه الحملات يوميا حفاظا على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

وفى سياق آخر، استكمل المهندس علي سعد رئيس جهاز مدينة الشروق برفقة مسؤولى الجهاز، بحضور المهندس أحمد مكي مساعد رئيس الجهاز والمهندس محمد عزازي، والدكتور محمد صلاح مدير التنمية، جولاته التفقدية لمتابعة الحالة العامة، وذلك بمناطق الإسكان الفاخر والمستثمر الصغير والإسكان الاقتصادي ودار مصر طبقا للجدول الدوري لمرور رئيس الجهاز بأحياء ومناطق المدينة، متفقدا المحاور والطرق وكذا الحدائق.

تكثيف أعمال النظافة والرعاية للمسطحات الخضراء

وتابع رئيس الجهاز، الأعمال الجارية لرعاية الزراعة والنظافة وكذا المراجعة العامة لتأمين أبواب أعمدة الإنارة وأغطية الصرف الصحي وبلاعات الأمطار، موجها بتكثيف أعمال النظافة والرعاية للمسطحات الخضراء لرفع كفاءتها.

كما جاء على هامش الجولة لقائه بمجموعة من سكان منطقة المستثمر مستمعا لشكواهم فيما يخص أعمال إعادة الشيء لأصله بالطريق الرئيسي للمنطقه ومجموعة أُخرى من دار مصر طالبوا بتكثيف حملات النظافة والصيانة، واعدا بأخذ جميع المطالب على محمل الجد وتنفيذها على الوجه الأمثل، مؤكدا استمرار المرور يوميا بجميع أنحاء المدينة والعمل دائما على تقديم أفضل الخدمات لسكان مدينة الشروق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أصحاب المحلات أعمدة الإنارة الصرف الصحى الطريق الرئيسى جدول الدورى جهاز مدينة الشروق رئیس الجهاز

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي

ترأس المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، رئيس الوحدة المركزية المشكلة بالهيئة لوضع سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهات الولاية السابقة للأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة، اجتماعاً للوحدة بمقر جهاز مدينة الشروق، لمتابعة موقف تقنين الأراضي، وذلك في إطار متابعة إنهاء إجراءات توفيق الأوضاع لمساحات الأراضى التابعة لبعض جهات الولاية السابقة وضمها لأحوزة عددٍ من المدن بهدف تحويلها إلى مناطق حضارية.

وبدأ المهندس أمين غنيم، الاجتماع، بمشاهدة العرض التقديمي لكل مدينة، متضمناً الموقف الحالى لطلبات التقنين، مطالباً ببذل مزيد من الجهد لإنهاء دراسة الملفات فى أسرع وقت وتيسير الإجراءات على المواطنين.

وشهد الاجتماع الاستماع لرؤساء المدن ومقترحاتهم لتوفيق أوضاع بعض حالات التقنين، حيث وجه المهندس أمين غنيم، بدراسة فتح باب التقنين لبعض المدن التى لم يتمكن فيها حائزو الأرضى من التقديم والعمل دائماً على تحقيق خطة التنمية بمناطق الامتداد للمدن العمرانية الجديدة.

وعقب الاجتماع، تفقد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منطقة الرابية، إحدى المناطق المضافة لمدينة الشروق، مروراً على أعمال تمهيد المداخل بداية من مدخل جنيفة حتى طريق الإسماعيلية، ومشروع خط المرافق الرئيسى الجارى تنفيذه، موجهاً بدفع العمل وسرعة إنهاء المشروع في أسرع وقت.

وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، على الانتهاء من الأعمال على الوجه الأمثل واستكمال باقى المشروعات طبقاً لخطة العمل التى تسهم فى توفير منطقة عمرانية جديدة بالمستوى اللائق بمدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي
  • محافظ السويس يتفقد أعمال التطوير والتنسيق الحضارى بمدينة الإيمان
  • إزالة التعديات وتنفيذ أعمال النظافة العامة بإدفو وأسوان
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • رئيس جهاز الشروق يتفقد خزان مياه شرب جديد.. صور
  • «الشروق» تُطلق حملة صيانة شاملة للطرق في قطاعي شرق وغرب المدينة
  • رئيس جهاز الشروق: ضبط مركبة «توك توك» تسللت للمدينة بالمخالفة للقانون
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن