صدى البلد:
2024-06-07@10:59:48 GMT

عرض فيلم أنف وثلاث عيون بمهرجان البحر الأحمر

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ الذي سيقام خلال الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر، عن قائمة من الأفلام التي تم اختيارها لنسخة مهرجان هذا العام، إلى جانب الأفلام التي تندرج تحت فئتي "روائع عربية" و"مسابقة البحر الأحمر"، تحت شعار "قصتك، بمهرجانك". 

ويقدم المخرج أمير رمسيس فيلمه الأحدث “أنف وثلاث عيون” في عرضه العالمي الأول ضمن قسم الروائع العربية، جنبا إلى جنب مع المخرجين أبو بكر شوقي عن فيلم “هجان” وعمرو سلامة عن فيلم “شماريخ”.


 

الفيلم تدور قصته حول جرّاح تجميليّ مشهور يلجأ إلى طبيبة نفسيّة ليتخلّص من علاقة تسيطر على كيانه مع امرأة تصغره بسبعة عشر عامًا، وأثناء محاولاته لمعرفة سرّ ارتباطه بهذه المرأة، يبدأ رحلته في استكشاف ذاته.

الفيلم من بطولة ظافر العابدين والذي يظهر أيضا في مهرجان البحر الأحمر مع ثاني أفلامه كمخرج “إلى ابني” في عرضه العالمي الأول، وهو انتاج سعودي إماراتي، والتي تتمحورقصته حول عائلة تشهد تغييرات غير متوقعة ستؤثر عليها إلى الأبد، وذلك عقب عودة أحد أبنائها بعد غياب دام 12 عامًا.
 

محمد نبيل يكتب: مهرجان عمان السينمائي.. الجودة أولا ! استقالة المخرج أمير رمسيس من منصبه بمهرجان القاهرة السينمائي


Lagoonie Film Production المنتجة للفيلم كانت قد صرحت قبل ثلاث سنوات عن تعاقدها مع Art Factory For Entertainment And Production  لإعادة إنتاج فيلم أنف وثلاثة عيون عن رائعة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وستكون البطولة للنجم خالد الصاوي، والمعالجة السينمائية الجديدة للسيناريست تامر حبيب، قبل أن يتحول المشروع للمخرج أمير رمسيس ويقوم ببطولته ظافر العابدين.

الفيلم يقدم بالشراكة مع ريد ستار، وهو من بطولة صبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص لـ أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر السينمائي المخرج أمير رمسيس القاهرة السينمائي خالد الصاوي شماريخ صبا مبارك صدقي صخر ظافر العابدين مهرجان البحر الأحمر السينمائي نور محمود محمد نبيل البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

غادة جبارة: فخورة برغبة فتيات "رفعت عيني للسما" بدعم موهبتهن بالدراسة الأكاديمية

تقدمت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون  بأطيب التهانى لطاقم أسرة فيلم “رفعت عيني للسما” الحاصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلى فى مهرجان كان السينمائي الدورة الـ77.

غادة جبارة مع أسرة رفعت عيني للسما

واعربت عن فخرها بالنجاح الكبير الذى حققه الفيلم والذى يعد إنجازا هاما وكبيرا للسينما المصرية.

وأبدت سعادتها برغبة الفتيات فى دعم موهبتهن من خلال الدراسة الأكاديمية، وأكدت أن الأكاديمية يسعدها تبنى هذه المواهب الجادة وصقلها،.

كما أبدت ماجدة مسعود إحدى بطلات العمل سعادتها بتواجدها داخل حرم الأكاديمية، مشيرة أن دورها فى الفيلم هو فتاة موهوبة تتمنى الالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، واضافت أن طاقم العمل سوف يخضع لدورات تأهيلية خلال الفترة القادمة حتى يستطيع الالتحاق بالمعهد.

غادة جبارة مع أسرة رفعت عيني للسما

وكانت أعلنت الجمعية العامة لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تكريم صناع فيلم رفعت عيني للسما الفائز بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77.

وأكد الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أن الجمعية قررت تكريم الفيلم في حفل الاحتفال باليوبيل الذهبي للجمعية الذي أقيم في السابعة مساء الإثنين 27 مايو بقاعة ثروت عكاشة بالمعهد العالي للنقد الفني بالمقر الجديد لأكاديمية الفنون والذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وأكد أباظة أن الجمعية قد وجهت الدعوة للمخرجة ندي رياض وأسرة الفيلم لحضور الحفل واستلام درع التكريم.

الفيلم حصل على الجائزة مناصفة مع فيلم "إرنست كول... لوست آند فوند"، إخراج راؤول بيك من هايتي والذي يتتبع مسيرة المصور الجنوب أفريقي إرنست كول.

غادة جبارة مع أسرة رفعت عيني للسما

وكان شهد العرض الأول لفيلم (رفعت عيني للسما) في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان، حضور فريق الفيلم مع المخرجين ندى رياض وأيمن الآمير بصحبه فتيات فريق بانوراما برشا الذين قدموا عرض مسرح شارع لجمهور مهرجان كان قبل عرض الفيلم. وقد حاز الفيلم على احتفاء الجمهور بعد مشاهدته.

وجذب الحضور ظهور الفتيات بمظهر انيق ومختلف بمساعدة منسقه ملابس الفتيات خلال ظهورهم الإعلامي ندى حسام بالتعاون مع Mystic, La blanca, Cache, Indira, Rana Ghazy Jewellery.

ويعد فيلم (رفعت عيني للسما) أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها بالإضافة أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، ليكون واحداً من ضمن سبعة أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

قصة الفيلم 

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

أبطال الفيلم 

فيلم (رفعت عيني للسما) من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق ومن اخراج ندي رياض وأيمن الأمير اللذين سبق لهم عرض فيلمهم الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل فيلمهم على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام. كما عرض فيلمهم التسجيلي (نهايات سعيدة) عام 2016 بمهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية، أحد أكبر وأهم مهرجانات الأفلام التسجيلية على مستوي العالم.

يشار الى أن فيلم (رفعت عيني للسما) من انتاج شركة فلوكة فيلمز، المنتج المنفذ محمد خالد، مساعدات الإخراج هاميس البلشي وضحي حمدي، مديرو التصوير دينا الزنيني وأحمد إسماعيل وأيمن الأمير، تسجيل الصوت مصطفي شعبان وسامح نبيل وأسامة جبيل وشدوي علي، موسيقى تصويرية أحمد الصاوي، مونتاج فيرونيك لاجوارد وأحمد مجدي مرسي وأيمن الأمير وندي رياض. وعلاقات عامة للفيلم في مصر والشرق الأوسط شركة كاروتس مروة الصاوي، تنسيق الملابس للفتيات خلال ظهورهم الإعلامي ندى حسام بالتعاون مع Mystic, La blanca, Cache, Indira, Rana Ghazy Jewellery.

 

مقالات مشابهة

  • 3 عروض للفيلم اللبناني المصري أرزة بمهرجان ترايبيكا
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم أبطال "رفعت عيني للسما" في هذا الموعد
  • غادة جبارة: فخورة برغبة فتيات "رفعت عيني للسما" بدعم موهبتهن بالدراسة الأكاديمية
  • الفيلم اللبناني المصري "أرزة" يصطحب دياموند بو عبود إلى ترايبيكا
  • اليوم.. عرض فيلم «شماريخ» لـ آسر ياسين في مهرجان جمعية الفيلم
  • “إلى عالم مجهول”.. مأساة المهاجرين الفلسطينيين في مهرجان كان السينمائي
  • النجم أحمد حلمي يكرم الفيلم الفلسطيني "اللد" بمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • الفيلم المصري «فرحة» يفوز بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان الدشيرة السينمائي الدولي بالمغرب
  • فيلم مصري يفوز بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان الدشيرة السينمائي
  • أحمد حلمي يكرم الفيلم الفلسطيني "اللد" بمهرجان روتردام للفيلم العربي