شكرت المسؤولة الأممية الأمريكية من أصل فلسطيني ليلى بكر، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية، مصر بسبب مساعداتها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

لا تجد الكلمات المناسبة لوصف الوضع الكارثي في غزة

وأوضحت بكر، أنها لا تجد الكلمات المناسبة لوصف الوضع في غزة والفقدان الكامل للإنسانية، مؤكدة أن ما يمر به قطاع غزة وحشية غير مسبوقة لا يضاهيها شيء في تاريخ البشرية بالآونة الأخيرة.

وقالت ليلى بكر: «نشكر مصر على انفتاحها ومساعدتها ومساندتها لهذا الموقف، لولا مصر، ما كان هناك أي باب أمل أو مدخل لإيصال المساعدات».

وأشارت إلى أن  مستوى الأزمة وعدد المواطنين الذين يحتاجون للمساعدات فاق إمكانية أي دولة وحتى الأمم المتحدة، حتى لو كانت هناك إمكانية لوصول كافة الموارد، مؤكدة أنهم يبذلوا جهودا كبيرة في لحظات صعبة من أجل إنقاذ حياة 2.2 مليون شخص، وتقديم ما يحتاجه الناس من الحد الأدنى من المساعدات بما فيها المياه والكهرباء والوقود والأدوية والغذاء.

وشددت على أن الأهم الآن هو وقف إطلاق النار، والسماح ليس فقط بإدخال تلك المساعدات، بل إعادة بناء غزة ومساعدة أهلها على البقاء في بيوتهم بأمان ودون أي خوف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة رفح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يؤكد التزامه بإيصال المساعدات لغزة رغم التحديات

سرايا - أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الخميس، التزامه الشديد بإيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة رغم العراقيل، والتزام الأمم المتحدة الراسخ تجاه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئى فلسطين “الأونروا”، التي تشكل العمود الفقرى لهذا الدعم.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشار غوتيريش قبيل توجهه إلى روما لحضور قمة مجموعة الدول السبع الكبرى إلى أنه “لا يزال من الصعب للغاية دعم السكان الذين يتعرضون لإطلاق النار وأيضا في ظل وجود العديد من القيود على دخول الإمدادات الضرورية للمساعدات الإنسانية، خاصة في خضم حملة التضليل طويلة الأمد لتشويه سمعة الاونروا”.

وأشار غوتيرش الى النطاق الهائل للدمار والموت الناجم عن تواصل الأعمال العدائية الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة والضفة الغربية خلال الأشهر الثمانية الماضية.
إقرأ أيضاً : صحيفة عبرية: يوم صعب للغاية والشمال يحترق فعلياإقرأ أيضاً : إطلاق 150 صاروخ من لبنان على مواقع "إسرائيلية"إقرأ أيضاً : السلطات السعودية تستعد لوصول الحجاج مشعر منى غدا


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد
  • تحذيرات أممية من معاناة 50 ألف طفل بغزة من سوء التغذية الحاد
  •  نقل الرصيف العائم من غزة إلى أسدود
  • قادة مجموعة السبع : وكالات الأمم المتحدة يجب أن تعمل في غزة دون عائق
  • الأمم المتحدة: منع دخول المساعدات إلى غزة صار أمرًا شائعًا
  • مجموعة السبع: وكالات الأمم المتحدة يجب أن تعمل بدون عائق في غزة
  • واشنطن بوست: الوضع الإنساني في غزة يشهد صعوبات أشد مع موجة حر قاسية
  • جوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا
  • مسرور بارزاني وصندوق الأمم المتحدة للسكان يؤكدان على التعاون لإنجاح التعداد في العراق
  • غوتيريش يؤكد التزامه بإيصال المساعدات لغزة رغم التحديات