أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بكفر الشيخ من خلال إدارة تنمية النشء فعليات برنامج «تنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين» للمرحلة العمرية من سن 7 إلى 12 سنة، خلال الفترة من 15 أكتوبر حتى 15 يناير المقبل، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين بالوزارة، وبرعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

فعاليات البرنامج تضمنت تعريف النشء تاريخ الحركة الكشفي

وتضمنت فعاليات البرنامج تعريف النشء تاريخ الحركة الكشفية، حيث تم شرح بدايات الحركة الكشفية، من بدء الكشافة على مستوى العالم وتعريف الحركة والوعد الخاص بالحركة الكشفية، وتم عرض بعض من مهارات المشاركين في المواهب الفنية والرياضية بالمركز الذي انضموا للمخيم لمعرفة مهارات جديدة في الحركة الكشفية.

تنمية السلوكيات الكشفية للنشء غير الكشفيين

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ محافظة كفر الشيخ تضم 5 مراكز لتنمية مهارات النشء غير الكشفيين وهم مركز شباب خليج بحري، ومركز شباب قبريط، ومركز شباب منشأة عباس، ومركز شباب إبشان، ومدرسة العتيقي بدسوق التابعة لمؤسسة مصر الخير، لافتًا أنّ الهدف من هذا البرنامج هو تنمية السلوكيات الكشفية للنشء غير الكشفيين، وتوسيع قاعدة المستفيدين من البرامج، وخلق جيل قادر علي تولي المسؤولية من خلال غرس قيم الاعتماد علي النفس وإثبات الذات، ونشر الحركة الكشفية علي مستوي الجمهورية.

ويُنفذ هذا البرنامج بمحافظة كفر الشيخ بإشراف جيهان حنفي، رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وإيمان عثمان، مدير عام الإدارة العامة للموهبين والمبدعين، ومصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ولبنى أبو القاسم، مدير إدارة تنمية النشء، وتنفيذ القادة الكشفيين المدربين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة شباب كفر الشيخ إدارة تنمية النشء الحرکة الکشفیة تنمیة النشء

إقرأ أيضاً:

عناوين مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر من الحيوانات بكفر الشيخ

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، عناوين مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات بكفر الشيخ، التي يتم من خلالها تلقي المصل واللقاح المناسب منعاً لانتقال أي عدوى فيروسية.

عناوين مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات بكفر الشيخ

وترصد «الوطن»، في السطور التالية، عناوين مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات بكفر الشيخ، وهي:

1- مستشفى الرياض المركزي.

2- مستشفى مطوبس المركزي.

3- مستشفى سيدي سالم المركزي.

4- مستشفى كفر الشيخ العام.

5- مستشفى فوّه المركزي.

6- مستشفى قلّين التخصصي.

7- مستشفى بلطيم التخصصي.

8- مستشفى سيدي غازي المركزي.

تزويد المراكز بجميع أنواع الأمصال واللقاحات

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، إنّه تم الإعلان عن عناوين مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات بكفر الشيخ، وعددهم 8 مراكز، وذلك لتوعية المواطنين بأهمية التوجه إلى هذه المراكز لأخذ الأمصال واللقاحات اللازمة في حالة التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات، لافتاً أنّه تم تزويد المراكز بجميع أنواع الأمصال واللقاحات، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح «شقوير»، أنّ التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات قد يتسبب في إصابة الإنسان بمرض «السعار» وهو مرض فيروسي ينتقل في أغلب الأحيان عن طريق التعرض للعقر أو الخدش أو الخدش من قبل الحيوانات البرية المصابة بالمرض، وغالباً ما يكون المرض مميتاً بمجرد ظهور الأعراض، مناشداً المواطنين في حالة التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات التوجه إلى مراكز الوقاية بكفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • توزيع هدايا العيد على الأطفال الأيتام بكفر الشيخ
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • انطلاق فعاليات الذكرى المئوية لتشييد كاتدرائية مار أفرام السرياني بحلب
  • عناوين مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر من الحيوانات بكفر الشيخ
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • انطلاق ماراثون الدراجات بالمنيا احتفالا باليوم العالمي
  • شباب ورياضة أسيوط تنظم مارثون للدرجات بمشاركة 500 شاب وفتاة