وأكد  أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، تطلع مصر لتحقيق المعرض  الأفريقي للتجارة البينية  النجاح الذي يليق بمكانة مصر الإقليمية والعالمية وأن يسهم في عقد صفقات تجارية واستثمارية تصب في صالح اقتصادات كافة الدول الإفريقية وكذا شركاء التنمية الدوليين.

  جاءت تلك التصريحات على هامش تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أجنحة المعرض الأفريقي للتجارة البينية برفقة  كانايو أواني، نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”.

وأشاد الوزير بجودة المعروضات والتنظيم الجيد لأجنحة الدول المشاركة والتي تبلغ 75 دولة، وبمشاركة أكثر من 1600 عارض في مجالات تتضمن الزراعة والتصنيع الزراعي، والمنسوجات، وصناعة السيارات، والإنشاءات والبنية التحتية، والسلع الاستهلاكية، والصناعات الإبداعية، والتعليم، والطاقة، والهندسة، والتمويل، والصحة والأدوية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة، والنقل، والشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة عن سمير صبري.. سر علاقته بسميرة أحمد قبل وفاته (تفاصيل)

صرح محمد هادي، مدير مكتب الفنان الراحل سمير صبري وصديقه الشخصي، بأنه لم يقرر أن يعتزل عن محبيه والمقربين منه، حسبما قال البعض بأنه ترك شقته وذهب في فندق ولكن بعدها توفاه الله، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل".

متى تسبب ارتفاع درجة الحرارة الإصابة بالجفاف والدوخة؟ علاقة سميرة أحمد بسمير صبري قبل وفاته

وأضاف هادي: “أصدقاء الراحل سمير صبري كانوا كثيرون مثل المنتج محسن علم الدين والفنانة سميرة أحمد كانت تتردد عليه كثيرا في قبل وفاته”، مشيرًا إلى أن بيع تلك المقتنيات مقابل 30 ألف جنيه، شائعة غير صحيحة.

كما إنه ولم يسمع عن ذلك من قبل، متسائلاً: "الأشخاص الذين أشتروا تلك الجوائز ماذا سيفعلون بها لو في حالة أن ورثة سمير صبري باعوها؟!".

 

وأوضح هادي، أن سمير صبري لم يكتب وصيته، وفي عام 2013 قرر بيع شقته لأبناء خالته ليلى وشقيقتها ولم يعلمون بذلك سوى بعد وفاته وقت إصدار إعلان الورثة، وكان يغضب من اي شخص عندما كان يكرر نفس الخطأ وهو قام بتنبيه.

 

وأختتم محمد هادي تصريحاته بأن الفنان الراحل سمير صبري، كان يفعل الخير كثيراً وعندما يعلم بأن شخص مريض يقف بجواره ويذهب به للطبيب حتى يتماثل الشفاء ويساعده مادياً فكان شخصاً كريماً للغاية، كما أنه تبرع للفرقة القومية للفنون الشعبية بملابس فرقته الإستعراضية وملابس أخرى وذلك قبل وفاته بـ 5 أشهر.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة جديدة عن سمير صبري.. سر علاقته بسميرة أحمد قبل وفاته (تفاصيل)
  • اجتماع تاريخي يجمع قادة التعليم والصناعة لبحث تطوير التعليم التكنولوجي في مصر
  • وزير خارجية نيجيريا: المغرب يضطلع بدور “رئيسي” في تعزيز العلاقات الكورية الافريقية
  • «الرعاية الصحية» تعلن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي 2024
  • «الرقابة الصحية» تشارك بالنسخة الثالثة من المعرض الطبي الأفريقي 2024
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية يساهم في تنمية الصادرات وتوطين الصناعة
  • «غرفة القليوبية»: اتفاقيات التجارة الحرة تدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية
  • مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي