قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن إسرائيل لا تسعى لغزو أو احتلال أو حكم قطاع غزة بعد حربها على حركة حماس لكن ستكون هناك حاجة إلى "قوة موثوقة" لدخول القطاع الفلسطيني إذا لزم الأمر لمنع ظهور تهديدات المسلحين.

وأثارت تصريحات نتانياهو هذا الأسبوع التي أشار فيها إلى أن إسرائيل ستكون مسؤولة عن الأمن في غزة إلى أجل غير مسمى، رد فعل رافضا من الولايات المتحدة الحليف الرئيسي لإسرائيل، وذكرت واشنطن أنها ستعارض الاحتلال الإسرائيلي لغزة بعد الحرب.

وتقصف إسرائيل القطاع منذ هجوم "حماس" في السابع من أكتوبر عبر الحدود الذي تقول إسرائيل إن 1400 قتلوا خلاله.

وفي حديث لقناة فوكس نيوز التلفزيونية الأميركية الخميس، قال نتانياهو: "نحن لا نسعى لغزو غزة، ولا نسعى لاحتلال غزة، ولا نسعى لحكم غزة".

وأضاف أنه سيكون من الضروري تشكل حكومة مدنية في غزة لكن إسرائيل ستتأكد من عدم وقوع هجوم آخر على غرار ما حدث في السابع من أكتوبر.

وتابع قائلا: "لذلك يجب أن تكون لدينا قوة موثوقة يمكنها، إذا لزم الأمر، أن تدخل غزة وتقتل القتلة، لأن هذا هو ما سيمنع عودة ظهور كيان مثل حماس".

وشدد نتانياهو على أنه بعد الحرب "ما يجب أن نراه هو غزة منزوعة السلاح والتطرف ومعاد بناؤها"، وفقما نقلت "رويترز".

ويقول مسؤولو الصحة في غزة إن القصف الإسرائيلي للقطاع أدى إلى مقتل أكثر من 10800 فلسطيني حتى الآن، كما تكشفت كارثة إنسانية مع نفاد الإمدادات الأساسية ومحاولة النظام الصحي الهش علاج أعداد الجرحى التي تفوق طاقته.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نتانياهو إسرائيل غزة حماس والتطرف حماس غزة نتانياهو إسرائيل غزة حماس والتطرف شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يتحدى العالم..لا وقف للحرب على غزة قبل تدميرها بالكامل

آخر تحديث: 2 يونيو 2024 - 10:47 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- في تحدٍّ لمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن في شأن وقف الحرب على غزة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس، إنه لا يمكن أن يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة قبل تدمير غزة بالكامل، ما يلقي بظلال من الشك على جزء رئيس من اقتراح هدنة ، قال بايدن إن إسرائيل نفسها قدمته.وقال بايدن الجمعة إن إسرائيل اقترحت اتفاقاً يتضمن هدنة مبدئية تستمر ستة أسابيع مع انسحاب جزئي للجيش الإسرائيلي وإطلاق سراح بعض الأسرى بينما يتفاوض الجانبان على «وقف دائم للأعمال القتالية».ومع ذلك، قال نتانياهو في بيان أمس، أن إسرائيل ستوافق على وقف دائم لإطلاق النار بعد «تدمير غزة بالكامل» .وقالت حماس إنها مستعدة «للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي اقتراح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • نتانياهو يتحدى العالم..لا وقف للحرب على غزة قبل تدميرها بالكامل
  • اشتباكات وإصابات في أكبر مظاهرة ضد نتانياهو منذ 7 أكتوبر
  • مستشار رفيع لنتانياهو: المقترح الذي أعلن عنه بايدن يحتاج الكثير من التفاصيل
  • داخل إسرائيل.. أصوات رافضة وداعمة لخارطة الطريق بغزة
  • "حماس": بيان بايدن إيجابي ولكننا بحاجة لنصوص واضحة تحقق ما نريده وتقبل بها إسرائيل علانية
  • إعلان بايدن وبيان نتانياهو.. فرصة أخيرة لهدنة دائمة في غزة؟
  •  بعد أسابيع من التأجيل.. دعوة رسمية لنتانياهو لإلقاء كلمة أمام الكونغرس
  • واشنطن تبحث خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • المتحدث باسم نتنياهو: ما نريد رؤيته في غزة في اليوم التالي للحرب هو منطقة منزوعة السلاح
  • نتانياهو والأسئلة الثلاثة.. متى تنتهي حرب غزة؟