عاش طيلة شبابه يعاكس الفتيات ويراودهن عن أنفسهن بغية الانصياع له للقاء يجمع بينهما، وكانت تلك الفتيات تنصاع له وتذهب إلى المنزل الذي يعيش فيه على الرغم من كونه بيت عائلة حيث يسكن أخويه الاثنين المتزوجين ولديهم أولاد وبنات بخلاف سكن الأب والأم في الدور الأول من تلك العمارة.. 

اقرأ أيضا : 

السجن 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لسباك بتهمة الاتجار في المخدرات هل تسقط الحضانة عن الأم بعد انفصال الزوجين؟.

. 7 حالات تعرف عليها 17 ديسمبر.. المرافعة في إعادة إجراءات محاكمة متهم بأحداث عنف الطالبية 17 فبراير.. الحكم على 32 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية تجديد حبس متهم ألقى بصديقه من الطابق الثاني وأصابه بكسر ونزيف وثق رجليها بجنزير ورقبتها بحبل.. تفاصيل اعتداء عامل على فتاة قادته لحبل المشنقة زيارات الفتيات

كثرت زيارات السيدات والفتيات له في شقته أمام أثار عائلته ضده خاصة الذين يسكنون معه في نفس العمارة وكذلك أهل الشارع الذين يقطنون به، فأجبره شقيقه الأكبر على ترك المنزل والاستقلال بحياته عنهم خاصة في حالة عدم الموافقة على ترك تلك المحرمات والمهازل التي تحدث على مرأى ومسمع من الأهل والجيران..

صائد النساء 

انصاع صائد النساء إلى حديث شقيقه الأكبر وانتقل إلى شقة أخرى بالإيجار يدفعها له شقيقه الأكبر ولكنه ظل على طبيعته الأمارة بالسوء التي تقوده لفل المحرمات والمنكرات، وهذا جعله يفقد الثقة في بنات حواء جميعهن، وهو ما يؤكد رفضه الدائم للفتيات التي يعرضها عليه شقيقيه وأقاربه وأصدقائه ظنًا منه أن كل أمرأة خائنة.. 

اقرأ أيضًا:

أنت تسأل والقانون يجيب.. ماهي شروط رفع دعوى خلع أمام محكمة الأسرة؟ مواعيد وشروط وإجراءات التسجيل بمسابقة معاون نيابة إدارية من خريجي دفعة 2023 لخريجي كليات الحقوق والشرطة.. تعرف على شروط التقدم لوظيفة معاون نيابة إدارية وثق رجليها بجنزير ورقبتها بحبل.. تفاصيل اعتداء عامل على فتاة قادته لحبل المشنقة

ولكن بعد مماطلات وتسويفات كثيرة تزوج صائد النساء وأنجب الأطفال على الرغم من أنه ينظر دائمًا إلى زوجته نظرة دونية وأن جميع النساء لا يريدن إلى تحقيق شهواتهن في المال والجنس والترفيه فكان يعاملها كالعبدة نظرًا لأنه كان مثار إعجاب الفتيات فكان يهددها بالطلاق في حالة عدم الانصياع لأوامره خاصة وأنه معشوق النساء وكانت تنصاع لطلباته مع أنه كان يكويها بكلماته اللاذعة بأن أطفالها ليسوا أطفاله ولا من صلبه..

كانت هذه العبارات التي يلقيها على مسامعها وأمام الجميع أن أولاده منها ليسوا بأولاده وأنها كبقية النساء تخون أزواجهن تحرق أعصابها لأنه يؤكد أمام الجميع أنها خائنة وهي ليست كذلك، ولما ضاقت منه طلبت الطلاق الذي كانت تخشاه ولكنه رفض وهددها بأن الانفصال يعنى ترك أولادها في ملجأ للأيتام وليس له علاقة بهم..

تقدمت الزوجة المسكينة بدعوى خلع أمام محكمة الأسرة تطالب بحقها في الخلع من زوجها للأسباب السابقة فقت المحكمة بتطليقها خلعًا.

الخلع هو الحل

الخلع هو فراق الزوجة بعوض يأخذه الزوج منها، أو من غيرها، بألفاظ مخصوصة، ولا يمكن للزوج أن يعود إليها. وتقوم الزوجة بعرض مقدم المهر الذي قبضته من زوجها وتتنازل عن جميع حقوقها المالية وهي أولى الإجراءات الخاصة بنظر دعوى الخلع، والمهر هنا يقصد به المسمى بالعقد، ولكن إذا دفع الزوج أكثر منه قضت المحكمة برد الزوجة القدر المسمى والثابت بوثيقة الزواج، وانفتح الطريق للزوج أن يطالب .بما يدعيه بدعوى مستقلة أمام المحكمة المختصة.

وينشر موقع صدى البلد خاصة مع امتلاء محاكم الأسرة بالكثير من دعاوى الخلع لأسباب متعددة، شروط عملية الخلع للزوجة، كما فسرها القانون: 

المادة "20" من القانون رقم "1" لسنة 2000 تشترط لتوقيع عملية الخلع للزوجة شرطين أو أمرين مهمين يجب توافرهما فيمن ترغب فى رفع قضية الخلع وهما:

1- تتنازل الزوجـة عن جميع حقوقها الشرعية والمالية وترد للزوج الصـداق "المهر" الذى أعـطاه لها (والمقصود به هنا مقدم الصداق الذء قبضته أو قبضه وليها).

2- على الزوجة أن تقرر صراحة أنها تبغض الحياة الزوجية مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وتخشى ألا تقييم حدود الله بسبب هذا البغض. 

وأنه بتوافر تلك الشرطان يمكن للزوجة أن تقيم دعوة للخلع بمحكمة الأسرة طبقاً للقانون

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفتيات عائلة المتزوجين العمارة الخلع زواج طلاق محكمة الاسرة خلع

إقرأ أيضاً:

سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل

أقامت زوجة دعوي خلع بعد 11 شهر زواج، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالبت فيها بالتفرق بينهما، واتهمته بالتحايل لإثبات نشوزها بعد رفضها خيانته، لتؤكد:"طردني من منزلي بعد شهرين زواج، وتركني طوال شهور معلقة، ورغم علمه بحملي رفض كل الحلول الودية لتطليقي والكف عن إيذائي، لتحدث لى مؤخرا أزمة كبيرة بسبب ملاحقته لى بالسب والقذف".

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:"بالرغم من يسار حالته المادية رفض رد حقوقي، واستولي على مصوغاتي ومنقولاتي، وشهر بي، ودفعني وعائلتي لسداد باقي قسط الشقة وفقا للمستندات التي بحوزتنا بمبلغ تجاوز 800 ألف جنيه، وهددني لتشويهي إذا لم أتنازل عن حقوقي، فخشيت على نفسي ووافقت على إبراءه وطالبته بالخلع".

وتابعت: "طالبني بسداد النفقات ومشاركتي في تحمل مسئولية المنزل، وأصبحت ملاحقة بالديون، واكتشفت قيامها بإقامة دعوي نشوز ضدي، فلاحقته بـ 13 دعوي نفقات بأنواعها وطالبت بسداد مصروفات متابعة الحمل، وأثبت قيامه بالغش والتدليس بواسطة الشهود الزور، بالإضافة إلى تهديدي بالرسائل وسبى وقذفى بأبشع الاتهامات".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.
 







مقالات مشابهة

  • محامٍ يوضح ضوابط النفقة الزوجية.. هل تُرفع الدعاوى مجمعة أم مفردة؟
  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • تشيلي تنضم للدول التي تلاحق إسرائيل أمام العدل الدولية
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • السيدة الأولى للعراق شاناز إبراهيم أحمد تكتب لـCNN: حماية الأسرة والطفل هي العمود الفقري لمجتمع سليم
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • نتائج مثيرة لدراسة تخص الحيض عند النساء.. تحذير لنساء هذا الجيل
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها
  • طبيبة جلدية تحذر الفتيات: لا تذهبن إلى النوم بهذه الحالة