أطلقت اليوم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة العدل، 12 مركزا تكنولوجيا متنقلا "خدمات مصر" لتقديم خدمات التوثيق للمواطنين، وذلك استكمالًا لتيسير الخدمات الحكومية على المواطن وفي إطار التكليفات الرئاسية بهذا الشأن.

وأشارت د.هالة السعيد إلى الدور المهم الذي تقوم به مراكز خدمات مصر التكنولوجية المتنقلة، لافتة إلى إتاحة عمل تلك المراكز طوال أيام الأسبوع، وبداية من اليوم ستعمل المراكز في أيام الجمعة من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك تيسيرا على المواطن في القيام بتعاملاته المختلفة.

وأوضحت السعيد أنها المرة الأولى التي يتاح فيها تقديم خدمات حكومية للمواطنين يوم الجمعة تيسيرًا للمواطنين وتقليلًا للوقت والجهد، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار التعاون بين وزارتي التخطيط والعدل لتقديم كافة خدمات التوثيق من خلال مراكز خدمات مصر المتنقلة بشكل بسيط ومُيسر.

وقالت السعيد، إنه تم نشر 12 مركز تكنولوجي متنقل "خدمات مصر" للتوثيق منتشرة بالقاهرة الكبرى، على أن يزيد عدد تلك المراكز خلال الفترة القادمة ليغطي كافة الأماكن بالقاهرة الكبرى بهدف وصول الخدمة لأقرب مكان للمواطن.

يشار إلى أن تلك المراكز تتواجد في نقاط التمركز التالية:

(مول السلام تاون سنتر - مول العرب - ديستريكت فايف - نادي الزهور بالتجمع الخامس - النادي الأهلي مدينة نصر - نادي الجزيرة الرياضي بالشيخ زايد - نادي الزمالك الرياضي - نادي 6 أكتوبر - نادي دريم - نادي هليوبوليس بالشروق - نطاق جامعة القاهرة - نطاق بولاق الدكرور).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هالة السعيد وزارة التخطيط وزارة العدل خدمات مصر

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

فازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بفئتين من جوائز «CIO Connect Awards 2024» التي تنظمها «CXO DX» و«Leap Media Solutions»، في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، في إنجاز جديد يرسخ تفوق دولة الإمارات في تقديم خدمات حكومية متميزة، ويعزز ريادتها في جودة الحياة الرقمية.
وحصلت حمدة المازمي وروضة السويدي على جائزة ضمن فئة «التميز في الأمن السيبراني»، كما حصلت علياء النعيمي على جائزة ضمن فئة «جوائز مدير تكنولوجيا المعلومات»، وذلك في حفل نُظم في دبي، بحضور العديد من كبار صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وأعرب عبدالله أحمد أهلي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، عن اعتزاز الوزارة بالحصول على ثلاث جوائز من «CIO Connect Awards 2024»، والتي تضاف إلى سجلها الحافل بالجوائز رفيعة المستوى، نتيجة لجهودها الدؤوبة في تطوير واستخدام أفضل الحلول التكنولوجية لتعزيز جودة الخدمات الصحية، وتحقيق أعلى مستويات الرفاهية للمتعاملين، مشيراً إلى أن الفوز بهذه الجوائز يُؤكد التزام الوزارة بمسيرة التحول الرقمي من خلال تقديم خدمات حكومية رقمية متميزة تُلبي احتياجات المتعاملين، ويُعزز من ريادتها في مجال الأمن السيبراني، مما يسهم في إبراز مكانة دولة الإمارات وجهة رائدة للابتكار والتكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • 19.7 ألف سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة ببني سويف
  • د.هالة السعيد: 17.3مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة مطروح بخطة عام 23/2024
  • عملاق الدوري الإنجليزي يستعد لتقديم عرض لضم النصيري
  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • هنكل تجدد تعاونها مع إيتيدا لزيادة استثماراتها وتصدير خدمات التكنولوجيا
  • رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد
  • تنفيذ ورش عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع تدريب مسئولي المراكز التكنولوجية
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27