أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فوز المحافظة بــ 4 جوائز في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في دورتها الثانية ، حيث جاء في المركز الأول مشروع الزراعة المناخية الذكية على مستوى فئة المشروعات كبيرة الحجم «مشروع سفير المحافظة» المقدم من شركة القناة للسكر.

وأوضح «القاضي» أن المركز الثاني مشروع أرض الخير للملابس الجاهزة على مستوى المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح المقدم من مجموعة مصانع مؤسسة مصر الخير، كما حصل على المركز الثالث مشروع دايرة بأيدينا على مستوى المشروعات التنموية فئة المرأة المقدم من الجمعية الإنجيلية للتنمية المتواصلة، فيما جاء مشروع جرين وود على مستوى فئة المشروعات متوسطة الحجم.

مبادرة وطنية للوصول لبيئة متكاملة 

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعد واحدة من المبادرات الرائدة للدولة المصرية في سعيها الدؤوب لدمج الأبعاد البيئية والمناخية في خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وفقا لرؤية مصر 2030، التي تمثّل الإطار الحاكم لكافة البرامج والمبادرات والمشروعات التنموية الوطنية، للوصول إلى منظومة بيئية متكاملة ومستدامة.

محافظات الصعيد تحصل على جوائز متنوعة

كانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد أعلنت عن حصول محافظات الصعيد على العدد الأكبر من جوائز المبادرة وفى مقدمتها محافظة المنيا بأربعة مشروعات، ومحافظة الوادي الجديد بمشروعين، والقاهرة بمشروعين، والإسماعيلية بمشروعين ومشروع واحد لكل من الأقصر، وأسوان، والجيزة، ومطروح، وبورسعيد، والسويس، والدقهلية، وجنوب سيناء، بإجمالي 16 مشروعا تغطي الفئات الست للمبادرة على مستوى 12 محافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا المبادرة الوطنية جوائز محافظات الصعيد على مستوى

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جامعة أسيوط تفوز بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية

فازت المستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط، بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية، وذلك خلال احتفالية تكريم التمريض المثالي على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وعدد من ممثلين منظمة الصحة العالمية، ورئيس اتحاد الأطباء العرب

يأتي ذلك استمراراً لما تحققه مستشفيات جامعة أسيوط من انجازات، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

كانت هيئة التمريض تحت إشراف الدكتور خالد عبد العزيز والأستاذة نبيلة أحمد مدير عام التمريض، قد قدموا مشروع حول كيفية تطبيق أمن وسلامة المرضى، بمشاركة من الدكتورة سناء مزيد مدير إدارة التدريب الفنى وتطوير التمريض بالمستشفى الرئيسي، والدكتورة زينب سمير، والدكتورة أسماء جمعة زملاء تمريض.

وخلال الاحتفالية تم تكريم كل من الدكتورة أسماء جمعة زميل تمريض، و عفاف محمد أحمد فني تمريض، لحصولهم على الممرضات المثاليات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم كافة سبل الدعم للمشروعات الابتكارية والتكنولوجية الحديثة
  • جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية
  • ألسن بني سويف تفوز بالجائزة التشجيعية في مسابقة "جسر اللغة الصينية الدولية"
  • مستشفيات جامعة أسيوط تفوز بجائزة التميز في تطبيق أمن وسلامة المريض على مستوى الجمهورية
  • "إكسترا نيوز "تعرض فيديوجراف عن خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الفيوم
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم التبرع للمشروعات الوطنية (فيديو)
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»
  • المفتي: التبرع للمشروعات الوطنية مثل حياة كريمة جائز شرعا
  • المفتي: "حياة كريمة" من خصوصيات مصر.. ويجوز التبرع لكل مؤسسة معتمدة من الدولة