الوطن| متابعات شدد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني على ضرورة تكثيف الجهود لتأمين الحدود باعتبارها أمن قومي، خلال هذه المرحلة التي تعيشها دول الجوار، وجاء ذلك أثناء لقائه رئيس ركن حرس الحدود التابعة لرئاسة الأركان العامة اللواء نوري شراطة، الذي قدم إحاطة للجهود المبذولة لتأمين الحدود، ومكافحة التهريب، والجريمة المنظمة، والحد من الهجرة غير الشرعية.

كما استعرض اللواء شراطة، المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل حرس الحدود، المتمثلة في طول الشريط الحدودي الذي يتطلب امكانيات لوجستية متطورة، وعناصر بشرية مؤهلة، تمكنه من أداء المهام الموكلة له. بدوره أكد الكوني على أهمية العمل الذي يقوم به منتسبي حرس الحدود، لمنع الخروقات التي تهدد الأمن القومي، ومساهمته في أمن واستقرار ليبيا. وتم الاتفاق على دعم حرس الحدود، وتذليل الصعوبات التي تعيق عمله، بالتنسيق مع وزارة الدفاع، والتأكيد على التعاون مع الدول التي سبقت ليبيا في هذا الشأن للاستفادة من خبرتها في مجال حرس الحدود، وتأمينها لضمان استقرار البلاد. الوسوم#المجلس الرئاسي الليبي #رئاسة الأركان العامة موسى الكوني

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

الكوني يزور رئاسة أركان حرس الحدود

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي، موسى الكوني، أهمية ركن حرس الحدود لحماية الحدود من الاختراقات، ومنع عمليات التسلل وتهريب الأسلحة والمخدرات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس، أن الكوني، قام اليوم الإثنين بزيارة رئاسة ركن حرس الحدود والأهداف الحيوية، وكان في استقباله رئيس الركن لواء محمد اللاكري، وآمري الوحدات العسكرية التابعة للركن، وأُجري له استقبال عسكري، من قبل منتسبي الركن.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي “أهمية ركن حرس الحدود لتأمينه الشريط الحدودي مع دول الجوار للمحافظة على سيادة الدولة الليبية”.

واستعرض اللواء اللاكري “آلية عمل ركن حرس الحدود بتأمينه الشريط الحدودي”، مشددا على ضرورة دعم الركن بالإمكانات اللوجستية حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له.

وشملت زيارة الكوني لركن حرس الحدود، مركز التدريب التخصصي وتفقده جميع مرافقه، حيث وضعه آمر المركز عميد ركن فوزي جمعة الفقي، في صورة عمل المركز المتمثلة في دورات رفع الكفاءة المتقدمة لمنتسبي الجيش الليبي بمختلف تخصصاتهم.

واعتبر لواء اللاكري هذه الزيارة “دفعة معنوية لمنتسبي الركن تسهم في زيادة نسبة أدائهم بتأمين الشريط الحدودي مع دول الجوار”.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين
  • الملك يؤكد لبلينكن أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يؤكدان على تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب بغزة
  • كيف تسهم المجموعات المسلحة التشادية في تهديد استقرار دول الجوار؟
  • العزم يؤكد بذكرى جريمة سبايكر ضرورة مواصلة الجهود لبناء عراق امن ومستقر
  • “الكوني” يؤكد على أهمية حرس الحدود المحافظة على سيادة الدولة
  • الكوني يزور رئاسة أركان حرس الحدود
  • السيسي يؤكد لبلينكن ضرورة إنهاء الحرب في غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع