شهدت محافظة شمال سيناء، صباح اليوم الاثنين، سقوط أمطار خفيفة على مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض القرى التابعة لها، بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ في المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية.

واستمرت الأمطار قرابة نصف ساعة تقريبا، دون تأثير علي الحركة المرورية، فيما شهدت منطقة القناة وسيناء تقلبات جوية وانخفاضا في درجات الحرارة.

سقوط أمطار على محافظات القناة

وامتدت الأمطار إلى محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء، ووصلت إلى الطرق السريعة والصحراوية الرابطة بينها، بالتزامن مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من المحافظات.

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين من مخاطر زيادة السرعات على الطرق السريعة والصحراوية، خلال الساعات المقبلة، وعدم تجاوز السرعة 60 كيلومترا، وبحد أقصي لعدم تعرض حياتهم للخطر، إلى جانب الحذر من الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية وأعمدة الإنارة.

وقال بيان رسمي، إن الأمطار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مشيرا إلى استمرار الأجواء حتى نهاية اليوم السبت فيما وجه المحافظون برفع حالة الطوارئ الي الدرجة القصوى في غرف العمليات الرئيسية، والغرف الفرعية في المراكز والمدن والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش أمطار العريش أمطار العريش اليوم أمطار اليوم الأرصاد الجوية سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يعود الارتفاع في درجات الحرارة من جديد علي أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد وحار علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح

كما يشهد غدا الثلاثاء  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة غدا الثلاثاء 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38  للعظمى والصغرى 24  درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة قنا
  • معتدل ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • معتدل ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء