احور (عدن الغد) عبدالله الطحر

لايزال عمال اقسام التغذية العلاجية لأمراض سوء التغذية الوخيم (TFC) في عدد من المستشفيات في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الشرعية يعانون الأمرين من منظمة الصحة العالمية التي لم تصرف لهم رواتب منذ 7 شهور إلى الان.

وقال الاخ أحمد المدحدح الجفري. مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية أحور محافظة أبين القائم بأعمال مدير مستشفى أحور إن قسم التغذية العلاجية (TFC) بمستشفى أحور ضمن المستشفيات التي تدخلت فيها منظمة الصحة العالمية (WHO) ومنذ 7 شهور والعمال بدون رواتب وأن البعض منهم تقدموا بعدم الرغبة بالعمل لعدم قدرتهم على الإنتظار اكثر من ذلك وخاصة إن  العديد من العمال وخاصة الممرضات من خارج المديرية ولهن أسر وعائلات تنتظر منهم مصاريف.

واكد المدحدح إن من لايريد العمل عنده الف حق ونحن بدورنا من أجل لايغلق قسم TFC وحصول إنتكاسة للاطفال المصابين بمرض سوء التغذية الوخيم عملنا شخصيا لتوفير السكن للعاملين ونقيم بعض الأشياء البسيطة من عندنا لتذليل القليل من الصعاب. ولكن تظل المعاناة لهؤلاء العمال مستمرة لعدم قدرتهم على تقديم المال لأسرهم كون أغلبهم لديهم أسر تعتمد عليهم..

وأكد المدحدح  إن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف في اي مكان يتم تدخلهما لن يشوف خير ولن يجني سوى الكذب والمماطلة في الوعود والتسويف بل ويغمطون حقوق العاملين، وهذا ليس استنتاج إنما حقيقة، ولدينا ما يثبت ذلك،  حيث أن اليونيسف كانت تنوي اخفاء حقوق عمال في الوحدات الصحية يعملون في مشروع يسمى المنحة البريطانية

وقالوا  أن المشروع انتهى في مارس 2023  وأعلنا أننا سوف نقدمهم للقضاء لعدم أشعارنا ، بذلك ولم تمر 72 ساعة من وعدنا الذي كان في أغسطس وأتى عمال الوحدات الصحية حوالات حق أربعة شهور. وهذا كان إدانة لهم بأنهم كانوا يكذبون بأن المشروع انتهى ولسنا بصدد الحديث على التفاصيل.

واضاف المدحدح : أن الصحة العالمية هي أم المنظمات الفاسدة، لديها من الأموال من الدولارات. قلنا مراراً وتكراراً أنها تصرفها في إقامة ورش وندوات وتركت المستشفيات التي تتدخل فيها مهملة، ومن يصدق إن منظمة الصحة العالمية تدعم تنفيذ  حملات تطعيم وأنشطة الايصالي  والفلوس مؤجلة. وهناك حملة حصبة من قبل أكثر من شهرين ونشاطين ايصالي نفذ الاول منذ فترة طويلة مازالت مبالغها لدى الصحة العالمية ولا تستبعد أنه يتم تشغيلها في البنوك في ظل ارتفاع الدولار وبعد ذلك سيتم صرفها وهذا فقط دليل على فساد منظمة الصحة العالمية التي ايضاً صرفت حق نشاط ايصالي العمال في عدة محافظات.حق شهر يونيو 2023 صرف نهاية شهر اكتوبر202 فماذا نسمي هذا..؟!!!

إننا من خلال هذا التصريح نوجه بلاغ إلى معالي وزير الصحة العامة والسكان د.قاسم محمد بحيبح هذا الرجل الطيب الذي عرفته بحق بنزاهته وسعيه لانتشال الوضع الصحي في عموم المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحكومة مناشدة باسم عمال TFC في ابين بتشكيل لجنة تحقيق مع المسؤولين في الصحة العالمية حول مصير رواتب  العمال وحقوق العمال المشاركين في حملة الحصبة ونشاط 2 إيصالي لأن ما تمارسه الصحة  العالمية واليونيسيف اللذان للاسف يحملان اسم منظمة الامم المتحدة يثير التساؤل، هل هذا الفساد يحصل في جميع مكاتب المنظمات في العالم أو أنه مقتصرا على اليمن

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الفلسطينيون يحصلون على مزيد من الحقوق في منظمة الصحة العالمية

قررت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية الجمعة منح حقوق إضافية للفلسطينيين، في خطوة شبيهة بقرار مماثل اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أسابيع.

وصوتت الدول الأعضاء التي اجتمعت هذا الأسبوع في إطار جمعية الصحة العالمية، وهي أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة الصحة العالمية، بغالبية ساحقة لصالح مشروع قرار يهدف إلى "مواءمة المشاركة الفلسطينية" في منظمة الصحة العالمية مع مشاركتها في الأمم المتّحدة.

إقرأ المزيد 143 دولة بينها روسيا صوتت لصالح قرار قبول عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. فمن كان ضده؟

ومن بين 177 دولة لديها الحق في التصويت، أيّدت 101 دولة النص، فيما عارضته خمس دول. وقوبلت نتيجة التصويت الذي تمّ برفع الأيدي بالتصفيق مطولا.

ومشروع القرار الذي قدّمته مجموعة من الدول العربية والإسلامية، إضافة إلى الصين ونيكاراغوا وفنزويلا، يدعو إلى منح الفلسطينيين الذين لديهم وضع مراقب لدى منظمة الصحة العالمية، الحقوق نفسها تقريبا كما لو كانوا أعضاء كاملي العضوية.

وجاء التصويت في جنيف بعد أن صوّت أعضاء الأمم المتحدة بغالبية ساحقة في وقت سابق من مايو في نيويورك لإعطاء مزيد من الحقوق للفلسطينيين في المنظمة العالمية، بعد أن عرقلت الولايات المتحدة مسعاهم للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وخلال جمعية الصحة العالمية في جنيف، تخلّى الفلسطينيون ومؤيدوهم عن مطلبهم بالعضوية الكاملة.

وأشارت مصادر دبلوماسية عدة إلى أنّ هذا التخلي يرجع إلى مخاوف من أن يؤدي التصويت لصالح العضوية الفلسطينية إلى تعليق تلقائي للتمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية.

إقرأ المزيد محمود عباس تعليقا على قرار "العضوية الكاملة": إجماع دولي على عزل الاحتلال الاسرائيلي

وكرر هذا الموقف السفير الفلسطيني في جنيف إبراهيم محمد الخريشي الذي رحّب مع ذلك بالتصويت ووعد بالتعاون، بما في ذلك مع "أولئك الذين يقولون إن الفلسطينيين ليس لديهم حق التصويت" في منظمة الصحة العالمية.

كما ذكّر الخريشي المندوبة الأمريكية بأن أسلافها طردوا مستعمرهم بالقوة. وقال باللغة العربية "إنه حق غير قابل للتصرف به وحقّ مطلق لنا، عندما نواجه إبادة جماعية، أن نتمكن من ممارسة حقنا في تقرير المصير".

من جهتها شرحت المندوبة الأمريكية معارضة واشنطن، قائلة إن "الولايات المتحدة لا تزال مقتنعة بأن الإجراءات الأحادية مثل هذا القرار لن تحقق" الهدف المتمثل بحلّ الدولتين.

وأضافت "لذلك صوتت الولايات المتحدة بـ لا"، معتبرة أن تصويت الجمعة لن يحقق "تغييرا ملموسا" للفلسطينيين.

ويمنح النص الذي تم تبنيه الجمعة الفلسطينيين خصوصا "الحق في أن يكون لهم مقعد بين الدول الأعضاء (...) الحق في تقديم المقترحات والتعديلات (...) (و) أن يتم انتخابهم لعضوية مكتب الجلسة العامة واللجان الرئيسية لجمعية الصحة".

غير أنه يؤكد أن "فلسطين، بصفتها دولة مراقبة، لا تملك الحق في التصويت في جمعية الصحة ولا في تقديم ترشيحها إلى هيئات منظمة الصحة العالمية".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • حقوق إضافية للفلسطينيين لدى منظمة الصحة العالمية
  • الفلسطينيون يحصلون على مزيد من الحقوق في منظمة الصحة العالمية
  • منظمة الصحة: إصابات حمى الضنك تتزايد عالميا
  • الصحة العالمية قلقة من زيادة الإصابات بحمى الضنك
  • «الصحة العالمية» لـ«الوطن»: زيادة حالات انتشار «كورونا» مرة أخرى في بعض الدول
  • الصحة العالمية: إصابة 7.6 مليون شخص حول العالم بحمى الضنك خلال 2024
  • الصحة العالمية: تدريب 25 شخصا من الكوادر الطبية في درنة
  • «أشغال الشارقة» تكرّم عمال مشروعي السويحات والرماقية
  • الصحة العالمية: الغارات الإسرائيلية على رفح سلطت الضوء على مخاطر نقص الموارد
  • الصحة العالمية: الغارات الإسرائيلية على رفح سلطت الضوء على مخاطر نقص الموارد الصحية