احتشد مئات الأمريكيين اليهود وناشطون آخرون في محطة قطار رئيسية وسط مدينة شيكاغو الأمريكية، وأغلقوا مدخل القنصلية الإسرائيلية مطالبين بضرورة ضغط الإدارة الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة.

تجمع من ولايات مختلفة

View this post on Instagram

A post shared by IfNotNow Chicago (@ifnotnowchicago)

وذكر موقع «يورو نيوز»، أن المنظمون هم يهود من الغرب الأوسط للولايات المتحدة وآخرين جاءوا إلى شيكاغو من ولايات أيوا وميسوري ومينيسوتا وميشيجان وإنديانا وويسكونسن وإلينوي للمشاركة في المظاهرة، وتوجد القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو في مبنى متصل بمركز أوغيلفي للنقل، وهو محطة قطارات رئيسية.

تعامل الشرطة

وتحركت الشرطة الأمريكية لاعتقال أكثر من 100 متظاهر سدوا السلالم المتحركة المؤدية إلى القنصلية، بتهمة التعدي على ممتلكات الغير وتم اصطحابهم إلى خارج المبنى، وفقًا لبن لوربر، أحد منظمي الاحتجاج الذي قاده فرع شيكاغو من منظمة «الصوت اليهودي من أجل السلام» ومنظمات أخرى غيرها. ولم تتمكن الشرطة على الفور من تقديم معلومات عن عدد وأسباب الاعتقالات وعدد المتظاهرين الذين شاركوا.

العدوان الإسرائيلي يدخل يومه الـ 39

ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ39 وسط ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 11 ألف وإعلان وكالة الإغاثة الأونروا نفاذ الوقود لديها وعدم قدرتها على استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة وسط مطالبات دولية للهدنة وشجب وإدانة عربية ومحاولة إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة الذي يستهدف قصف المستشفيات والمساجد وكنائس وكثير من البنية التحتية في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة إسرائيل الولايات المتحدة اليهود غزة

إقرأ أيضاً:

المملكة تدعم جهود الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار

الرياض – واس

تلقّى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن.

وجرى خلال الاتصال التطرّق للمقترح الذي أعلن عنه فخامة الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأوضاع في قطاع غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها.

وعبّر سموه خلال الاتصال عن دعم المملكة لكافة الجهود الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحّة للمدنيين المتضررين جرّاء التصعيد الإسرائيلي، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكلٍ آمن، مؤكداً ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفاً دائماً لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدعم جهود الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار
  • دولة الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأمريكية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بعقد صفقة تبادل عاجلة
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر نحو 22 ألف شخص في باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان الصهيوني على غزة في نيويورك
  • وزير الدفاع الأمريكي: سننعم بالأمان حال انتشار الأمن في آسيا
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمنيابوليس الأمريكية
  • تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح
  • بيان عربي صيني يدعو مجلس الأمن لتبني قرار بوقف إطلاق النار في غزة