شدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على وجود اهتمام كبير من الدولة بزراعة النخيل وإنتاج التمور بمختلف أنواعها في العديد من المدن ومنها سيوة للتشجيع على الإنتاج وزيادة حجم الاستثمارات في هذا الصنف الهام.

زراعة مليون شجرة 

وكشف محافظ مطروح في تصريح خاص لـ«الوطن» أن سيوة بها ما يقرب من مليون شجرة نخيل تمر تنتج أجود أنواع التمور، مضيفًا: «نسعى لمساندة المزارعين في الزراعة بالدعم الفني والإرشاد، وتوزيع الفسايل والشتلات من الأنواع المختلفة، المعتمدة والمدعمة من وزارة الزراعة».

   

70 مشاركا في مهرجان التمور في الجيزة

وشارك محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، الاثنين، في مهرجان الجيزة للتمور بحضور 70 عارض من الشركات والمصانع والمزارع والجهات المعنية بتجارة التمور والصناعات المرتبطة بها.

وأشاد بحجم وتنوع المعروضات التى شملها المعرض المقام على هامش مهرجان التمور، لافتاً إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بتنظيم وإقامة المعارض لمختلف الصناعات والمنتجات لتنمية المشروعات بنطاق القرى والترويج للمقومات السياحية بمختلف الأقاليم والمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الجيزة للتمور مهرجان الجيزة التمور واحة سيوة سيوة محافظة مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يُسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 من الفائزين بقرعة الحج

وزّع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، 314 جواز وتأشيرة سفر على الحجاج الفائزين بقرعة الحج للجمعيات الاهلية، بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد، والدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، ومصطفى صبرى، مسئول الجمعيات الأهلية.

قدَّم محافظ كفر الشيخ، خالص تهنئته القلبية للحجاج، مشيراً إلى حرصه الدائم على مشاركة الحجيج هذه الفرحة، وطالبهم بالالتزام بتعليمات وإرشادات الأمن والسلامة، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية التى تقرها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، موضحاً أنهم سيكونوا سفراء لبلدهم طوال الفترة التي يقضونها بالأراضي المقدسة حتى عودتهم مرة أخرى إلى أرض الوطن بسلامة الله.

وأكد محافظ كفر الشيخ، توفير كل ما يلزم الحجاج من رعاية لأداء مناسكهم في يسر، مشدداً على مرافقي البعثة، مساعدة الحجاج على الوجه الأكمل، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، لافتاً إلى أنه سيتابع بنفسه تحركات البعثة، لتذليل أية عقبات قد تواجههم، مطالباً حجاج بيت الله الحرام بالدعاء لمصرنا الغالية، بأن يحفظها الله من كل مكروهٍ وسوء.

ووجه محافظ كفر الشيخ، عدداً من الرسائل لحجاج بيت الله الحرام، أكد فيها أن مشقة الرحلة والمناسك لا تقارن أبداً بالمكانة والثواب العظيم لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وعليهم بالتحرك من خلال المشرفين، وانتظام تلقى العلاج لمن يعانون من بعض الأمراض البسيطة، بسبب اختلاف المناخ بين القطرين، وكذلك انتظام تناول الطعام والشراب حفاظاً على صحتهم، والتعرف جيداً على تفاصيل ومناسك وآداب ومحظورات الحج، لضمان أداء المناسك بشكل سليم، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمحافظة على الكروت التعريفية وإسورة اليد ذات البيانات التوضيحية للحاج، داعياً المولى العلي القدير أن يكون حجاً متقبلاً وسعياً مشكوراً، إن شاء الله.

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي، أن حصة المحافظة هذا العام من حجاج الجمعيات الأهلية 314 بالإضافة إلى 7 مشرفين تم اختيارهم وفقاً للاختبارات التي أجرتها المؤسسة القومية لموسم حج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم مدير عام الصحة السابق
  • محافظة القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة بمختلف الأحياء
  • محافظ الجيزة يكلف نواب جدد لرئيس حي العمرانية
  • محافظ كفر الشيخ يُسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 من الفائزين بقرعة الحج
  • محافظ مطروح يبحث مع وفد جامعة الأزهر جهود إنشاء فرع بالمحافظة
  • محافظ مطروح يودع حجاج الجمعيات الأهلية.. صور
  • محافظ مطروح يهنئ الإعلاميين بعيدهم الـ90
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • محافظ قنا يجرى جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي
  • القبض على 4 تجار مخدرات في مطروح بتهمة غسل 140 مليون جنيه