شهدت مدينة الإسكندرية اليوم الثلاثاء تجمع للسحب المنخفضة والكثيفة الرعدية، منذ الرابعة فجرًا وسقوط أمطار متوسطة إلى شديدة على جميع أنحاء المحافظة، بنسبة تصل إلى 90%. 

وأعلنت محافظة الإسكندرية أنه مازال هناك تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة والمتوقع، وسوف يستمر ذلك خلال الساعات القادمة، حيث أكد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على رفع درجة الإستعداد بالشركة تزامنا مع سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على أنحاء المحافظة.

وأكد علي تمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، وعلى استمرار أعمال التطهير الشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية و تخفيض مناسيب بيارات الرفع.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط لتصل سرعة الرياح إلى 50_60 كم/ساعة ، كما يتراوح ارتفاع الموج من (2_3.5) متر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السحب المنخفضة والمتوسطة الصرف الصحي بالإسكندرية أمطار متوسطة تكاثر السحب المنخفضة سقوط أمطار متوسطة مدينة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
في حين تكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ونجران.
أخبار متعلقة 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحجطقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على الحناكية وخيبروتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وبريدة والرياض والشرقية.البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي، تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

تبدأ من الساعة 11 صباحًا .. موجة حارة وأتربة مثارة على #الشرقية
اعرف الأماكن والمواعيد من هنا https://t.co/P40wJRtDZ0#اليوم | #طقس_المملكة | #الحالة_الجوية | @NCMKSA pic.twitter.com/jE9Ep4YL8A— صحيفة اليوم (@alyaum) June 13, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزأين الأوسط والجنوبي، يصل إلى مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي، وخفيف الموج على الجزأين الأوسط والجنوبي، يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي .الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية، تتحول تدريجيًا إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • «الوطني للأرصاد»: أمطار متوسطة ورياح شديدة السرعة على المدينة المنورة
  • حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • "الأرصاد" يُنبه من أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • طقس الجمعة “يوم التروية”: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق