المناطق_واس

أبرمت الشركة الوطنية للإسكان NHC اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة سيتيك الصينية، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة لوطنية للإسكان محمد بن صالح البطي.

ووقع المذكرة من جانب “الوطنية للإسكان” المدير العام لسلاسل الإمداد ودعم الأعمال المهندس معن سليمان العثيمين، فيما وقعها من جانب شركة سيتيك المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط للشركة لي شينيق.

أخبار قد تهمك “الوطنية للإسكان” تُعلن البدء بالأعمال الإنشائية في مجتمع “قمرة” 1 نوفمبر 2023 - 10:25 مساءً “الوطنية للإسكان” تتيح أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بأقل هامش ربح تمويلي يصل إلى 2.59% 30 أكتوبر 2023 - 4:53 مساءً

وتأتي مذكرة التفاهم لتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع مزودي الخدمات في مجال مواد البناء، وجميع عناصر سلاسل الإمداد المرتبطة بالتطوير العقاري وتحقيق الأهداف المشتركة، عبر إنشاء مناطق خدمات لوجستية وصناعات لمواد البناء في مدينتي الرياض وجدة، الذي يهدف إلى رفع نسبة التوطين في الصناعات والوظائف بمنظومة التطوير العقاري، وتفادي المخاطر المتعلقة في سلاسل الإمداد، حيث تسهم المذكرة في خفض تكاليف إنشاء الوحدات ورفع مستوى الجودة وتسليم الوحدات وفق التوقيت الزمني المخطط له.

وتعد المذكرة نتاجًا لما وُقّع مؤخرًا مع شركة سيتيك خلال زيارة الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان إلى معرض الحزام والطريق في العاصمة الصينية بكين، حيث سيخدم المشروع قطاع التشييد والبناء في المملكة وسيُسهم في تحقيق تطور كبير في القطاع العقاري.

وتعد شركة CITIC الصينية للإنشاءات التابعة لمجموعة CITIC Group الصينية، شركةً رائدة من بين أكبر 250 شركة إنشاءات دولية، كما تعد مقاولًا عالميًا يقدم خدمات إنشائية وهندسية شاملة، حيث سيُثمر التعاون في توسيع خطوط الإنتاج لخدمة السوق السعودي بحزمة حلول متكاملة تحقق الاستدامة.

يذكر أن الشركة الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات السكنية في المملكة التي تتسم بجودة الحياة، التي تضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية في 8 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية على مساحة أكثر من 120 مليون م2 تتسع لأكثر من مليون مواطن. وتسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الوطنية للإسكان الوطنیة للإسکان سلاسل الإمداد أکثر من

إقرأ أيضاً:

«سلال» تدشن في «كيزاد» أحد أكبر مستودعات توزيع الأغذية في الدولة

دشَّنت شركةُ «سلال»، المتخصِّصة في مجال المنتجات الغذائية والتكنولوجيا الزراعية في أبوظبي، أحدَ أكبر المستودعات المتطوِّرة في مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي (كيزاد).

ويمتد المستودع على مساحة تزيد على 41,000 متر مربع، ويتضمَّن أكثر من 36,800 منصة تخزين، إضافةً إلى غرف مبرَّدة متقدِّمة.

ويشكل تدشين المستودع خطوة مهمة في إطار جهود شركةُ «سلال» لتحسين الخدمات اللوجستية وتعزيز الأمن الغذائي في أبوظبي من خلال حلول مبتكرة.

أخبار ذات صلة أبوظبي تطلق الرخصة الاقتصادية الموحدة لتسهيل ممارسة الأعمال "كيزاد" و " إينيرجي - NMDC " توقعان اتفاقية مساطحة لتطوير منشأة صناعية

وجُهِّز المستودعُ بأحدث التقنيات والبنى التحتية، ليكون مركزاً رئيسياً لتوزيع المواد الغذائية وتحسين الخدمات اللوجستية من خلال منطقة تحميل تتضمن 38 رصيفاً.

ويندرج إنشاء هذا المستودع الاستراتيجي في إطار تحقيق أهداف «سلال» في مجال تحسين كفاءة توزيع المواد الغذائية، وتوسيع الفرص التجارية، وتعزيز عمليات سلاسل التوريد، فضلاً عن أنه نموذج لالتزام «سلال» بدعم شبكات الأغذية المحلية والعالمية، من خلال تقديم حلول فعّالة ومُجدية للمورِّدين وتجّار التجزئة والجهات المعنية.

 وبفضل التكنولوجيا المتقدِّمة، والقدرات الواسعة لإعادة التصدير وإعادة التعبئة، والموقع الاستراتيجي في كيزاد، يسهم المستودع في تعزيز مكانة «سلال» شركةً رائدةً قادرةً على مواجهة التحديات المتغيِّرة والاضطرابات في سلاسل التوريد.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للمصريين.. طروحات جديدة للإسكان الاجتماعي محدودي ومتوسطي الدخل
  • “التخصصي” ينظم منتدى العلاجات المتقدمة في الرياض
  • “منزلي” للمستفيدين برنامج الشيخ زايد للإسكان تضمن سرعة الإنجاز وتبسيط الإجراءات للمواطنين
  • توقيع 15 اتفاقا بين روسيا وفيتنام خلال زيارة بوتين
  • «سلال» تدشن في «كيزاد» أحد أكبر مستودعات توزيع الأغذية في الدولة
  • “البيئة”: مسالخ المملكة تستقبل أكثر من 454 ألف ذبيحة
  • صناعة الطاقة الشمسية في الصين مضطربة بسبب الإنتاج الفائض
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • جامعة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية
  • العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين