حاصرت "دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مستشفى الأهلي المعمداني وتعجز طواقم الإسعاف عن الوصول للمُصابين، حسبما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الخميس.

وقال الهلال في بيان على منصة "إكس"، إن "االدبابات تحاصر المستشفى الأهلي المعمداني وسط اشتباكات عنيفة، وطواقم إسعاف الهلال الأحمر تعجز عن الحركة للوصول للمصابين والجرحى".

وفي 17 أكتوبر، استهدفت طائرات الجيش الإسرائيلي مستشفى المعمداني الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ، مخلفة أكثر من 500 قتيل وعشرات الجرحى.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اقتحم فجر أمس الأربعاء مستشفى الشفاء، معلنا أن "النتائج التي تم التوصل إليها، تثبت بشكل لا لبس فيه أن المستشفى استخدم عسكريا للإرهاب".

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أنه "خلال العملية، واجه الجنود الإسرائيليون العديد من الإرهابيين وقضوا عليهم. وأنه تم العثور في إحدى الغرف على معدات تكنولوجية فريدة ومعدات قتالية ومعدات عسكرية، وفي إدارة أخرى تم العثور على مقر عمليات ومعدات تكنولوجية تابعة لحماس".

وأكد المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب انتهاكات ضد المدنيين في مستشفى الشفاء، وقام بتفتيش المرضى والأطباء والمرافقين وجردهم من ملابسهم.

بيان قطري عاجل بشأن استهداف الاحتلال المستشفيات في غزة

دعت دولة "قطر"، لفتح تحقيق دولي في استهداف إسرائيل المستشفيات في غزة، مُستنكرةً اقتحام جيش الاحتلال مجمّع الشفاء الطبي، ما يُشكل جريمة حرب، حسبما أفادت وسائل إعلام قطرية، مساء الأربعاء.

وطالبت وزارة الخارجية القطرية في بيان، بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين لتقصي الحقائق في استهداف المستشفيات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت الخارجية القطرية بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي، معتبرةً أنه جريمة حرب وتعد سافر على القوانين والاتفاقيات الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعمداني الاحتلال دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي الشفاء بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت وسائل إعلام فلسطينية مشاهد الفرحة على وجوه الأطفال الفلسطينيين النازحين وهم يحتفلون بعيد الأضحى المبارك في باحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت مظاهر الفرحة والتكبيرات التي يرددها المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وهم يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك، رغم القصف المستمر بالطائرات الإسرائيلية على أماكن متفرقة من القطاع.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف مباني سكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • 14 شهيدا جرّاء استهداف إسرائيلي لـ 3 منازل في غزة
  • حزب الله يعلن استهداف وحدة المراقبة والعمليات الجوية في جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال
  • إصابات مباشرة.. حزب الله ينشر تفاصيل عملياته ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • بـ"الكاتيوشا" و"الفلق".. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية (فيديو)
  • ‏حزب الله يعلن استهداف المنظومات التجسسية في موقع "مسكاف عام" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة
  • الحوثيون: نفّذنا 3 عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي في الـ24 ساعة الماضية
  • "كتائب القسام" تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360