قال فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا، السبت، "إنه لا يمكن لمثل هذا الهجمات أن تصبح أمرًا اعتياديًّا ويجب أن تتوقف حالًا، نريد هُدنة فورا!".

وذكر فيليب لازاريني على منصة إكس للتواصل الاجتماعي «هذه الهجمات لا يمكن أن تصبح أمرًا عاديًا، ويجب أن تتوقف، وقف إطلاق النار لدواع إنسانية لا يمكن أن ينتظر أكثر من ذلك».

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، إنها تلقت صورًا ولقطات «مروعة» لعشرات القتلى والجرحى في هجوم على مدرسة تابعة للوكالة في شمال غزة.

وأعلن المفوض العام للـ"أونروا" فيليب لازاريني أن الحصار على غزة ومنع الغذاء والمياه والوقود يعني معاقبة مليوني شخص معظمهم من النساء والأطفال.

وعبر فيليب عن قلقه من خطر اتساع الوضع في غزة، مضيفا أن الضفة الغربية "تغلي" إن هناك حاجة إلى استمرار إدخال المساعدات الإنسانية بشكل مؤثر لغزة بما يشمل الوقود. وأضاف أن المساعدات التي تدخل عبر رفح غير كافية، وأنه يجب فتح جميع المعابر إلى غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا الهجمات وقف اطلاق النار اللاجئين الفلسطينيين هجوم على مدرسة غزة لا یمکن

إقرأ أيضاً:

تشغيل 13 مدرسة جديدة العام القادم

تسلمت وزارة التربية والتعليم ثلاثة عشر مبنى مدرسيا جديدا من الشركة المنفذة بلغت تكلفة إنشائها 26 مليونا و780 ألف ريال عماني، وتوزعت المباني المدرسية التي تبدأ الدراسة بها العام الدراسي القادم 2024 /2025 في محافظات مسندم والبريمي وشمال وجنوب الباطنة ومسقط وجنوب الشرقية وظفار.

وقال خميس بن مبارك الحديدي المدير العام للمشاريع والخدمات: المدارس الجديدة خطوة تعكس التزام سلطنة عمان بتعزيز التعليم، والتنمية المجتمعية في مختلف المحافظات وتوفير بيئة تعليمية محفزة وآمنة للطلبة في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف من المتوقع أن يسهم بناء هذه المدارس في توفير المزيد من فرص التعليم وتعزيز البنية الأساسية للتعليم في المحافظات، حيث يعتبر بناء المدارس جزءًا من رؤية «عمان 2040»؛ لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز جودة التعليم، وتشكل هذه الجهود استثمارًا طويل الأمد في مستقبل الأجيال القادمة، وتؤكد على الأهمية البالغة للتعليم كمحرك أساسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الالية الوطنية لحقوق الانسان تردّ على بيان المفوض السامي لحقوق الانسان بشأن مجزرة”ود النورة”
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين
  • عاهل الأردن يقلد الأونروا وساما لدورها في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين  
  • تنسيق تمريض الفيوم 2024 بعد الإعدادية.. أعرف موقفك من القبول
  • المفوض السامي لحقوق الانسان بالأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن حول غزة
  • تركيا قد تصبح جارة ليبيا!
  • الأونروا: معاناة أطفال غزة تتواصل «بشكل لا يمكن تصوره»
  • طفلة في التاسعة تصبح أصغر مرشحة لنيل شهادة البكالوريا في فرنسا
  • «الصحفيين العرب» يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها
  • تشغيل 13 مدرسة جديدة العام القادم